شكاوي المواطنين المصريين

ضد شركة تاون جاس من اهالي الماظة مصر الجديدة

صورة عناية السيد الدكتور / حازم الببلاوي معالي رئيس مجلس الوزراء
صورة عناية السيد المهندس / شريف أسماعيل معالي وزير البترول والثروة المعدنية
صورة عناية السيد المهندس / طاهر عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية
تحــيه طيبــة وبعــد ،،،

مقدمة لسيادتكم شكوى جماعية نيابة عن ساكني المساكن الجديدة التابعة لشركة مصر السعودية والعقارات الجديدة المجاورة لها والكائنة بجوار مستشفى الكهرباء أمتداد شارع الثورة – منطقة ألماظة – حي مصر الجديدة.
رجاء التكرم من معاليكم البحث في شكوانا التي نقدمها لسيادتكم ضد شركة تاون جاس التي تقوم حالياً بتوصيل الغاز الطبيعي للمنطقة حيث نود أن نفيد سيادتكم بالأتي:-
 كانت تلك المنطقة أرض ملك القوات المسلحة وتم تحويلها منطقة سكنية منذ عام 2007 ولم يتم توصيل الغاز لتلك المنطقة منذ البدء في إنشاؤها.
 يجاور منطقتنا الجديدة مساكن تسمى مساكن مصر للطيران ومساكن أخرى تابعة للقوات المسلحة وهي مقامة منذ الثمانينات وتم توصيل الغاز لها في فترة التسعينات.
 تعتبر منطقتنا منطقة جديدة بها أكثر من 100 عقار جديد و3000 شقة جديدة وهي تعتبر قطاع جديد بالمنطقة.
قامت شركة تاون جاس بالبدء في عمل الشبكات الأرضية بالمنطقة لبدء توصيل المساكن بالغاز الطبيعي منذ حوالي شهر تقريباً.
 عند تعاقدنا فوجئنا بأن سعر توصيل الشقة لعدد ( 2 ) جهاز يبلغ 3500 جنيه مصري وهو سعر موحد لكافة الشقق الموجودة بالمنطقة بغض النظر عن مساحات الشقق والعقارات التي يتم توصيلها وطول المواسير الخارجية والداخلية بالشقة أو أنواع الأجهزة المحولة وهذا مخالف لقرار مجلس الوزراء لسنة ( 2005 ) والذي وحد سعر توصيل الغاز للمنازل الجديدة بسعر 1500 جنيه مصري فقط لا غير لكل وحدة.
 وعند أستفسارنا من شركة تاون جاس عن سبب إرتفاع تكلفة توصيل الغاز لتلك العقارات , تم إبلاغنا بأن الأعمال التي يتم تنفيذها هي من خلال إدارة خدمة العملاء بالشركة ولذلك يتم محاسبتنا بالتكلفة الفعلية علماً بأن تكلفة توصيل الغاز الطبيعي للمباني المدرجة تحت قائمة خدمة العملاء لا تتعدى 2500 جنيه مصري ويشترط في تلك الحالة أن يكون المبنى قد تم بناؤه بعد توصيل المنطقة بالكامل.
 وعند إستفسارنا من الشركة أيضاً عن ثبات التكلفة فتم إبلاغنا بأن ذلك لتسهيل التعاقد وعدم تضارب الأسعار
علماً بأن لكل شقة مساحة مختلفة وأمتار تركيبات خارجية وداخلية مختلفة وهذا مخالف لقواعد محاسبة العميل حيث أن في حالة محاسبة العميل عن طريق خدمة العملاء يتم محاسبته بالمتر الطولي المستخدم فعلياً بالشبكات والتركيبات الخارجية والداخلية والتحويلات وهي تكلفة متغيرة من شقة إلى أخرى ويتم محاسبة العملاء بفئة محددة من وزارة البترول.
 وتم إخطارنا من قبل الشركة بأن الشقق أو العقارات التي لن يتم توصيلها في الوقت الحالي سيتم رفع تكلفة التوصيل إليها لأن مالك الشقة سيتم تحميله تكلفة السقالات مرة أخرى وتحمل تكلفة التركيبات الخارجية والداخلية والتحويلات بفئات جديدة.
 وعليه قمنا بسداد تكلفة التوصيل لسرعة البدء في توصيل الغاز للشقق ومرفق لسيادتكم صورة من التعاقد والإصالات بالمبالغ التي تم دفعها لشركة تاون جاس مع التأكيد بأن تلك التكلفة ثابتة لكل شقة بغض النظر عن مساحة الشقة
( مساحات الشقق تتراوح بين 80 – 200 متر مربع ) أو أطوال المواسير التي يتم تركيبها بالشقة أو أنواع الأجهزة التي يتم تحويلها.
وحيث أن تلك المنطقة تعتبر منطقة سكنية جديدة بالكامل وبها أكثر من 100 عقار جديد وأكثر من 3000 شقة جديدة وقد تم توصيل المناطق المجاورة لها بتكلفة 1500 جنيه للعميل ( منطقة مساكن الـــ 4,5 / مساكن شروق النادي الأهلي / …..إلخ ) فإننا نأمل ونرجو من سيادتكم المعاونة الكريمة لرفع الظلم عنا وتكليف شركة تاون جاس بتوصيل كل شقة بالفئة المقررة من مجلس الوزراء وهي 1500 جنيه مصري لاغير ويتم رد باقي المبالغ التي تم تحصيها على غير وجه حق للسادة مالكي الشقق المتعاقدة بالمشروع.

وتفضلوا بقبول فائق الإحترام ،،،

اضيف بتاريخ: Tuesday, February 11th, 2014 في 03:50

كلمات شكاوي المواطنين: , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها