شكاوي التعليم

عدم تعيني رئيس قسم بالمخالفة للقانون جامعة جنوب الوادي

مضمون الشكوى
مقدمة لسيادتكم د. ياسر عبد الجليل أحمد علي استاذ مساعد بقسم الهستولوجيا بكلية الطب البيطري جامعة جنوب الوادي.
تقدمت لسيادتكم بطلب قبل ذلك لرفع الضرر والظلم والاضطهاد الواقع علي بمخالفة القوانين وعدم مساواتي بزملائي في درجتي العلمية ولكن لم يصلني الرد علي شكواي حتي الان.
لذا اتشرف بأن اعرض علي سيادتكم شكواي مدعمة بالمستندات مرة أخري.
ينص قانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 في مادته 38 علي تولي العميد أو احد الوكيلين رئاسة مجلس القسم في حالة خلو القسم من الاساتذة أو الأساتذة المساعدين.
القانون ذاته في مادته 56 بشأن تعين رئيس قسم انه في حالة خلو القسم من الاساتذة يقوم باعمال رئيس مجلس القسم أقدم الاساتذة المساعدين ويكون له الحق في حضور مجلس الكلية بهذا الوصف.
الا ان عميد كلية الطب البيطري بجامعة جنوب الوادي بقنا، السيد الأستاذ الدكتور أحمد ابراهيم أحمد يصر علي مخالفة القوانين وممارسة اقصائي من حقوقي وعدم مساواتي بزملائي رغم خبراتي المتميزة حيث انني حاصل علي الدكتوراه من استراليا ودراسات بعد الدكتوراه من امريكا ولي خبرات في مجالات متنوعة ولا أقل في شئ عن زملائي الذين يحملون درجتي العلمية وتم تعينهم قائم بأعمال رئيس قسم.
يقوم عميد الكلية بمخالفة القانون ويتراس قسم الهستولوجي رغم أن تخصصة العلمي مختلف ويرفض تعيني قائم بأعمال رئيس قسم رغم انني الاستاذ المساعد الوحيد، ورغم ان هناك الكثير من زملائي في نفس الدرجة العلمية (أساتذة مساعدون) وهم قائمون بأعمال رئاسة أقسامهم ولا يقوم سيادته برئاسة أقسامهم كما هو الحال في قسمنا.
علما” بأنني تقدمت بطلبات عديدة الي السيد الأستاذ الدكتور عميد الكلية لتنفيذ القانون واعلاء قيم العدل والمساواة وتعيني قائم باعمال رئيس القسم اسوة بزملائي في الأقسام الأخري وحرصا” علي الصالح العام وتحقيقا” لرغبة أعضاء القسم، الا انه في كل مرة لا يرد علي طلباتي ويتجاهلها متحججا” بانه لا يستطيع ان يقوم بذلك الامر ويرفض ابداء الاسباب القانونية- رغم انه في العديد من الاقسام في الكلية القائمين برئاسة الاقسام هم من الاساتذة المساعدين وبذلك فان سيادته يتجاهل ويصر علي عدم تطبيق القانون ويصر علي استمرارة كرئيس قسم الهستولوجي واقصائي من حقي القانوني وحق القسم في من يمثله داخل مجلس الكلية، مما يترتب عليه تعطيل اعمال القسم وعدم تمثيله في مجلس الكلية وضياع حقوقة المتمثلة في وجود ممثل حقيقي عنه. رغم ان المادة 44 من قانون تنظيم الجامعات تنص علي مسئولية عميد الكلية عن تنفيذ القوانين واللوائح الجامعة فان سيادته يصر علي مخالفة القانون وتغليب القبول الشخصي والأهواء علي الصالح العام.
لذا نرجوا من سيادتكم التدخل لتنفيذ القانون واحقاق الحق والا تكون الاهواء الشخصية هي المهيمنة علي المصلحة العامة حتي يشعر الجميع أننا نعيش في بلادنا اعزاء بقوة الحق والقانون.
ولكم الشكر والتقدير
د. ياسر عبد الجليل احمد علي
الاستاذ المساعد بقسم الهستولوجيا بكلية الطب البيطري جامعة جنوب الوادي
المرفقات
1- بيان حالة وظيفية معتمد.
2- بعض من الطلبات التي تقدمت بها الي سيادتة العميد طالبا” منه تنفيذ القانون وتعيني قائم باعمال رئيس قسم موقعة من مديرة مكتبة باستلام الأصل.
3- بيان بالعاملين بالقسم وعددهم 9 من اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وعمال.
4- بيان بأسماء بعض رؤساء الاقسام في الكلية الذين يحملون درجتي العلمية.

بيانات الشاكى :
إسم الشاكى: د. ياسر عبد الجليل أحمد علي
محل الاقامة: قنا- شارع الكنوز
الوظيفة: أستاذ مساعد
عنوان العمل: جامعة جنوب الوادي- كلية الطب البيطري- قسم الهستولوجي
التليفونات : عمل: 0965211223 محمول:0965211223
التوقيع: د. ياسر عبد الجليل أحمد علي

1- بيان حالة وظيفية معتمد.

2- بعض من الطلبات التي تقدمت بها الي سيادة العميد طالبا” منه تنفيذ القانون وتعيني قائم باعمال رئيس قسم موقعة من مديرة مكتبة السيدة مني عبيد باستلام الأصل.

3- بيان باعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والموظفين والعمال بقسم الهستولوجي
الأسم الدرجة
1- د. ياسر عبد الجليل أحمد علي أستاذ مساعد
2- د. سهي عبد اللطيف سليمان مدرس
3- ط.ب/ داليا ابراهيم توفيق مدرس مساعد
4- ط.ب/ محمود محمد عبد الحميد مدرس مساعد
5- ط.ب/ السيد صديق ابراهيم مدرس مساعد
6- ط.ب/ فاطمة عبد الحميد خليل معيد
7- رفعت شحاته محمد موظف
8- أشرف صابر جاد الكريم موطف
9- السيد/ رمضان أبو النجا محمد عامل

4- بيان بأسماء بعض الزملاء الذين يحملون درجتي العلمية (أستاذ مساعد) وتم تعينهم قائم بأعمال رئيس قسم
الأسم القسم
1- د. عادل السيد احمد محمد طب الحيوان
2- د. ليلى مصطفى كامل الملط الرقابة الصحية علي الأغذية
3- د. أشرف الغنيمي الأدوية

الدولة: مصر

اضيف بتاريخ: Friday, June 13th, 2014 في 00:15

كلمات شكاوي المواطنين: ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها