شكاوي المواطنين المصريين

السيد رئيس مجلس الوزراة
السيد وزير الداخلية
السيد مدير المواني والمطارات – الاسكندرية
معاناه مسافر في رحلة من مطار دبي إلي مطار الاسكندرية برج العرب رقم الرحلة 175 فلاي دبي بتاريخ 11-70-2014
الحمد لله الرحلة كانت ممتازة من مطار دبي حتي وصلت انا وإسرتي إلي مطار برج العرب بالاسكندرية في تمام الساعة 9 صباحآ وهنا بدأت المعاناه:
تم فتح باب الطائرة وفي إتجهنا إلي الجوازات وجدنا باب الخروج مغلق وانتظرنا تقريبآ 10 دقائق مع بقية الركاب حتي حضر الشخص المسؤل وقام بفتح باب الخروج، وعند الجوازات شاهدنا كثير من المسافرين منتظرين امام عدد إثنان فقط من موظفي الجوازات ( عدد 2 شباك فقط للجوازات) وكان تلك المسافرين القادميين من السعودية، المهم شوف المعاملة السيئة من موظف الجوازات وكثرة زعيئة علي الناس ومعاملة بدون إحترام وادامية، طلعنا من الجوازات الحمد لله وفي إتجاهنا إلي السير لاستلام الحقائب (الشونط) تخيلو لم اجد ترولي او اي عامل يقوم بمساعدتنا للحصول علي الحقائب الخاصة بنا، ذهبت خارج المطار لاحضار ترولي للحقائب وإنتظرنا ما يقرب نصف ساعة حتي وصلت الحقائب وللاسف لم تصل كاملة إنتظرنا نصف ساعة إخري حتي وصلت اخر حقيبة وكان سبب التاخير وجود عامل حلف السير يقوم باختيار بعض الحقائب لصالح راكب ما ربما كان دافع له حتي يخلصة علي السريع، المهم وصلت الحقيبة وفي اتجاهنا إلي موظف الجمارك حدث الاتي:
قلت له السلام عليكم
قال إية دة روح هناك وهو غاضب وبيخبط علي كرتونة كانت معي إنت معاك بضاعة ؟
قلت له لآ
قال إمال إية ؟
قلت إرز وسكر وشاي وزيت
كان متنرفز كتير وقعد يزعئ معي وحضر علي صوتة العالي مجموعة من زملائة وامين شرطة وحاولو الاعتداء علي امام المسافرين ورفض ان يسلمني جوازات السفر الخاصة بي انا واسرتي، المهم طرقته وذهبت الي الضابط المختص وشرحت له الحالة بفقال لي انت غلطان اكيد لية تقول له زيت و ارز قلت له هذا ما بداخل الكرتون فعلا، زيت زيتون وارز تيلندي وشاي بالنعنان واليمون وسكر وخلافة وقمت بفتح الكرتونة امامة وشاهد محتوايتها، المهم طلبت من الضابط بفتح بلاغ ضد رجال الجمارك وعددهم ثلاثة وامين الشرطة، فلما سمعو ذلك قال لا انت الذي قام بالاعتداء عليهم بدون اي سبب، فطلب مني الضابط ان اعتذر لهم فرفضت وقلت له انا المجني علية مش هما ، دخلنا في حوارات ما يقرب 3 ساعات والاتصال بالمعارف من الضباط حتي تم التوصل الي عمل مذكرة كتب فيها انه كان هناك سوء تفاهم وتم انها المشكلة علي ذلك بعد ان قام ضابط صديق لنا بالاتصال بضابط الجوازت الذي امر بحل الموضوع وذلك حماية لاصحابهم في الجمارك ، وقال لي هذا هو الحل الوحيد حتي اتمكن من الحصول علي جوازات السفر ولا اقوم بشكواهم بعد ذلك، المهم وقعت علي الصلح واكتشفت انهم كتبو اسم شخص اخر وليس اسماء الموظفين الذين حاولو الاعتداء علي (كاحول)، خرجت من المطار وانا فعلآ محبط وغير راضي علي المعاملة السيئة من موظفي الجمارك وحماية رجال الشرطة لهم بالرغم من غلطهم الشديد إتجاهي ومعاملاتهم السيئة للمسافرين عامة.
علي فكرة كنت اخذت اسم احد الاشخاص الذين حالو الاعتداء علي وهو : عصام احمد حسين محمد مدير جمارك مطار برج العرب.
لذا نرجو من سيادتكم النظر في شكواي ومعاناه الالف غيري من المعاملة السيئة لموظفي الجمارك ومجامله رجال الشرطة لهم!!

مقدمة من:

وليد دردير الناحل

الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: الاسكندرية

اضيف بتاريخ: Saturday, July 12th, 2014 في 16:07

كلمات شكاوي المواطنين: , ,

3 رد to “المعاملة السيئة لموظفي الجمارك بمطار برج العرب”

1. مصر فى الخارج
    26/06/2022 at 14:04

ايه حكايه مطار برج العرب امس ولدتى كانت راجعه من السعوديه الحمد لله وصلت البيت ولاكن فيه جوال اسراء من الشنطه اريد حل وكيف ارجاع الجوال ياريت يكون فيه اكشن مع الحرامى الى شغال فى المطار ده عار على المصرين بكره مع واحد تانى غير مصرى

2. A E
    09/05/2021 at 02:35

معامله امناء الشرطه و العامليين على تفتيش الحقائب اكتر من سيئه بخلاف اجراءات المطار الغريبه المتعسفه والمبررات على ذلك غير منطقيه ”
    – عدم السماح بحمل اى نوع من انواع معقم اليد على الطائره والسبب انه ١/مساعد على الاشتعال … ٢/ انه شركه الطيران هى السبب فى رفضه على الطائره وذلك غير صحيح لانى قادمه على نفس الرحله من دبى طيران فلاى دبى دون منعى من حمل نفس عبوه المعقم”.
    – وجود اكتر من شخص فى مساحات متقاربه لتفحص الباسبور و تفتيش الشنط تصل الى لاكتر من ٣ نقاط لتفتيش الشنط و ٥ اشخاص لتفحص الباسبور والسبب غير منطقى او معروف وكل واحد رده انا بعمل حاجه تانيه…. زى ايه احب افهم ليه متكونش الاجراءات اسهل والمعمامله بادب وتهذيب دون الحاجه لاستخدام اساليب الترهيب و التحدث وكأنى طالبه تستحق العقاب انا مسافر دائم و فى رأي انه مافيش نظام واضح على العكس استغلال للمناصب والتعامل بعجرفه دون وجه حق انا احترم القوانين واللوائح لو وجدت ولكن ما يحدث بمطار الاسكندريه ما هو الا مهزله و استفزاز وكل واحد على حسب مزاجه اذا يسمح بتمرير شئ اولا يسمح لا قانون ولا نظام مهزله بمعنى الكلمه والمبرر ده قانون الطيران المدنى …. ولماذا مثل هذه الاجراءات الهذليه لا تطبق عند السفر من مطار القاهره، اذا ماهى الا قرارات واجراءات على هوى الموظف الذى لا يؤدى وظيفته بجد عيب

3. مصرى بيحب مصر
    25/10/2016 at 07:36

تحيات طيبة مقدم احضراتكم شكوى بجد أخلاقية فى مطار برج العرب المعاملة أكثر من سيئة من أمناء الشرطة من فضلكم هولاء هم سبب خراب جاهز الشرطة و هم سبب عداوة الشعب للشرطة ارجوكم قذارة فى المعاملة استفزاز محاولة الحصول على أموال و الظباط موجود ولا يحرك ساكنا ارجوكم حالة الاحتقان ممكن تعود مرة أخرى بسبب هذا الفصيل فى الشرطة مستوياتهم سيئة جدا حدث معى وانا اعبر بوابة التفتيش أن أخذ حافظة نقود و حاول سحب الاموال منها و هذا غير صحيح لأن ليس معى اى شىء يذكر و بطريقة قذر جدا إلى متى تتجاهلوا تجاوزات من فضلكم ….. انتبهوا الرقي يبدأ من المعاملة البسيطة على فكرة انا مقيم خارج مصر و هناك أيضا أمن قوى لكن بدون تجاوزات ارجوا ان تنتبهوا من فضلكم

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى

إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها