شكاوي المواطنين المصريين

المخالفات بمنطقة بير ام سلطان حي البساتين

تحية طيبه وبعد ،،،
يؤسفنى أن أبدأ شكواى بهذا الشكل ولكن الكيل فاض من سلبيات المحليات تجاه المخالفات اليوميه وخاصة التى تمس حياة المواطن وصحته والبيئه المحيطه به .. فهذه حلقه جديده ومستمره دائما من مسلسل الفساد المنتشر كالوباء فى المحليات وآسفاه كادت الأصوات تبح والأقلام تجف من كثرة الشكاوى هذا الإهمال المتعمد من المحليات تجاه تلك المخالفات ولا حياة لمن تنادى حيث اختلط الحابل على البابل فى هذه المنطقه الحيويه .. وهذه الحلقه الجديده القديمه تعرض يوميا وبكل وضوح جهارا نهارا وليلا بمنطقة بير أم سلطان التابعه لحى البساتين والمخالفات كثيره ومتعدده أمام الجميع بداية من موقف الميكروباص الموجود بجوار البير والمسجد حتى الأسوق الموجود بشارع الزهور وما حوله هذا الزمام الذى لا يتعد الـ 300 الى 400 متر طوليا يوجد به ما لذ وطاب من المخالفات وكأن هذه البقعه اقطتعت من خريطة الحى وعلى سبيل المثال لا الحصر نوجز بعضها :
1 – هنال قطعة أرض بجوار المسجد تابعة لأملاك الدوله المستباحه دائما تم تصويرها وتم البناء فيها عيانا بيانا تحت سطوة أصحاب النفوذ الذين نريد معرفتهم فى المحليات ولماذا لم يحركو ساكنا تجاه تلك المخالفه التى جمعت حولها عدة مخالفات من العيار الثقيل وهى عدة عشش يعنى أوكار ( غرز ) تم انشائها بشكل غير حضارى حول هذا المبنى على هذه الأرض المستباحه ملك الدوله ولم يكتفو بهذا بل حولو الشارع أمامها الى موقف سيارات ملاكى تعمل كأجره وجراج للسيارات النقل مما نتج عنه خنق المنطقه بالكامل بسبب الغرز والمقاهى .
2 – أصبحنا لا نرى الرصيف بل لا نرى جزء كبير من الشارع ( شارع المجارى الجديد ) بفعل فاعل فأصحاب المحلات والقهاوى استباحوا الرصيف وجزء من الشارع حتى أصبحنا لا نستطيع السير الا فى نهر الشارع مما يعرضنا وأولادنا لمخاطر كثيره . وأصبح السير فيه للأشخاص شىء بالغ الصعوبه بل أصبح معاناه يوميه .
3 – نسير معا رويدا الى شارع المعاناه الثانى المسمى شارع الزهور الذى أصبحنا لا نرى له نهر الا بالكاد متر واحد أو يزيد حتى تستطيع الناس تمر من خلاله حيث أن أصحاب المحلات الخضريه ومحلات العلافه استباحو الشارع وتبارو فى خروجهم ببضائعهم الى نهر الشارع . وما خفى كان أعظم .. زياره واحده لهذه البقعه المنزوعه من على خريطة الرقابه للمحليات وغيرها من المسؤلين عن انضباط الشارع المصرى لشعور المواطن بحياه كريمه تحترم آدميته زياره واحده تجدون أن ما كتب لم يرقى الى كم المخالفات بهذه المنطقه المنكوبه بئيا ومروريا وأخلاقيا وسلبيات كثيره .
4 – ناهيك عن أكوام الزباله التى تحيط بالمسجد والبير الأثرى والتى أحيانا تبقى بالأسبوع حتى يفترش الشارع بها لا يتم رفعها إلا بعد أن يبح صوتنا ونضج بالشكو فى كل مره ولك أن تتخيل مدى تعرضنا للأمراض والأوبئه من ذلك والروائح الكريهه وأسراب الذباب وأحيانا كثيره يتم احراقها ولك أن تتخيل الدخان الكثيف الذى يغطى المنطقه ويتسبب فى أضرار صحيه .
5 – – طريق الخياله الموصل للمنطقه أصبح مقلبا للقمامه ومخلفات الهدم والحيوانات النافقه وكسر الرخام حتى انه تم الغاء اتجاه منه تماما وليت الاتجاه الآخر سلم من القاء القمامه بطول هذا الطريق من أول الخياله حتى دخول المنطقه .
6 – انتشرت المبانى بشكل عشوائى مخيف ووصل عدد الأدوار الى 10 ،11 دور وأكثرفى حوارى لم يتعدى عرضها الـ 4 متر مما يؤثر بشكل سلبى على الخدمات بالمنطقه ويهد بكارثه لا قدر الله فى حالة أى زلزال حيث أن أكثر تلك المبانى غير مطابق للمواصفات ولا يتم تحت اشراف هندسى متخصص

اسماعيل عبد المعز عبد الفتاح

الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: القاهرة

اضيف بتاريخ: Tuesday, July 12th, 2011 في 09:42

كلمات شكاوي المواطنين: , , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها