شكاوي التعليم

فساد وظلم بإدارة أبوقرقاص التعليمية

معالى السيد الأستاذ الدكتور/ وزير التربية والتعليم
تحية طيبة وبعد………….
مقدمه لسيادتكم/ ياسر محمد مصطفى ـ معلم أول لغة عربية بمدرسة أبوقرقاص الثانوية بنين ــ أبوقرقاص ــ محافظة المنيا
أتشرف بعرض الآتى على سيادتكم:
حيث إننى تقدمت بطلب نقل مؤرخ فى 31/5/2014 لتوجيه اللغة العربية لنقلى من مدرسة أبوقرقاص الثانوية للبنين إلى مدرسة أبوقرقاص الثانوية الجديدة للبنات بمحافظة المنيا وذلك فى الموعد الرسمى المحدد من قبل التوجيه لتقديم الطلبات.
انتظرت صدور نشرة النقل غير أننى فوجئت بأن توجيه اللغة العربية يستبعدنى من نشرة النقل ويقوم بنقل السيد/ عبد النبى محمود محمد الحفنى رغم أنه أحدث منى تعييناً واستلاماً للعمل.
وقد ارتكب التوجيه بذلك عدة مخالفات:
1ـ تجاوز القانون بنقل الأحدث واستبعاد الأقدم.
2ـ قام باستصدار ثلاث نشرات نقل متوالية فى أقل من شهر للسيد/عبد النبى محمود محمد الحفنى بيانها كالآتى:
الأولى: لمدرسة أبيوها الثانوية المشتركة بحجة سد العجز رغم أن مدرسته الأصلية الثانوية بنين كان بها وقت صدور هذه النشرة عجزاً صارخاً فى مادة اللغة العربية ومع ذلك صدرت نشرة نقل له ورغم أنه الأحدث.
الثانية: بعد النشرة الأولى بعدة أيام فقط لنقله من أبيوها الثانوية إلى مدرسة أبوقرقاص الثانوية الصناعية الفنية للبنات.
الثالثة: بعدها بأقل من أسبوع وفى نفس الشهر لنقله من أبوقرقاص الثانوية الصناعية الفنية للبنات إلى مدرسة أبوقرقاص الثانوية الجديدة للبنات.
3ـ والمثير والذى يدعو للدهشة أن شخصاً واحداً تصدر له ثلاث نشرات متتالية فى أقل من شهر واحد وخلال عشرين يوماً تقريباً فقط وكأن النشرات تصدر وفق هواه علماً بأن كل هذه النشرات قد صدرت له كنوع من التحايل على القانون لتلافى شكوى من هم أقدم منه من زملائه بالثانوية بنين والذين طلبوا نفس المكان الذى نقل إليه مؤخراً فى النشرة الثالثة لكن توجيه اللغة العربية تحايل على القانون واستصدر له هذه النشرات الثلاث التفافاً على القانون الذى يفرض نقل الأقدم فى مثل هذه الحالة وليس الأحدث.
4ـ علماً بان السيد/عبد النبى محمود محمد الحفنى هو نجل ابن عم مدير عام إدارة أبوقرقاص التعليمية الحالى مما يشى بشبهة محاباة ومجاملة من قبل توجيه اللغة العربية لمجاملة مدير إدارتهم والتحايل على القانون بما ينبئ عن فساد إداري طال هذا التوجيه المتلاعب بالقانون.
5ـ وأحيط سيادتكم علماً بأننى تعيين 31/3/1999وتسلمت فى 21/4/1999 فى حين أن السيد/ عبد النبى محمود محمد الحفنى تعيين 29/6/1999وتسلم عمله فى 29/6/1999 ، أى أننى الأقدم تعييناً واستلاماً للعمل لكنها المحسوبية والوساطة والمجاملة التى تضيع الحقوق وترسخ للفساد.

وبناء على ما تقدم
فإنني ألتمس من سيادتكم:
التحقق من صحة ما ورد بشكواي وإلزام توجيه اللغة العربية بنقلى إلى مدرسة أبوقرقاص الثانوية الجديدة للبنات بدلاً من السيد عبد النبى محمود محمد الحفنى الأحدث منى تعييناً واستلاماً تطبيقاً للقانون الذى تم التحايل والالتفاف عليه من قبل هذا التوجيه المتعنت.

مقدمه لسيادتكم
ياسر محمد مصطفى مرسي
معلم أول لغة عربية بمدرسة أبوقرقاص الثانوية للبنين
قومى/ 27211072400171
ت/01144155133
تحريراً فى: 26/10/2014

الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: المنيا

اضيف بتاريخ: Friday, October 31st, 2014 في 22:29

كلمات شكاوي المواطنين: , , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها