شكاوي الموظفين المصريين

تظلم نقل مدير عام بشركة بدر الدين للبترول

بسم الله الرحمن الرحيم
مظلمة
معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس/ شريف إسماعيل.
تحية طيبة وبعد….
مقدمة لسيادتكم المهندس/ مجدي أحمد أمين أحمد – رقم 120 وأعمل مدير عام المشروعات لمنطقة بدر بشركة بدر الدين للبترول.
تاريخ التعيين: 1/9/1983 تاريخ الميلاد: 25/10/1958
رقم قومي: 25810250102531
أشكو إلى الله ثم إلى فخامتكم من الظلم الشديد الواقع عليّ حيث تم نقلي تعسفياً من شركة بدر الدين للبترول إلى شركة الجمعية التعاونية للبترول بدون إبداء أي سبب للنقل والإهانة لي في أواخر حياتي العملية بعد قضاء ما يقرب من 32 عاماً في خدمة الشركة والتي أشغل فيها منصب مدير عام المشروعات بمنطقة بدر.
ومنذ تاريخ تعييني وأنا من المؤسسين للشركة وأنا أعمل معظم وغالبية 32 سنة بالصحراء في جميع مشروعات الشركة بهذه المناطق النائية والتي أفخر بأنني خدمت وطني بالعمل بها ولم أفكر في العمل بالخارج من أجل المال لأنني كنت أستعيض عن المال بأنني كما تعلمت في بلدي فإنه يجب عليّ في المقابل أن أخدم وأبني في بلدي. مع العلم بأنني قد رزقني الله طفلاً معاقاً لديه شلل نصفي بالجانب الأيمن منذ ولادته والذي قد بلغ عمره الآن عشرون عاماً والذي كان يحتاج الكثير والكثير من الرعاية الدائمة مني. ومع ذلك….كنت أتنقل من مشروع إلى الآخر لإبداء الكثير من الإنشاءات حيث تتحول الصحراء إلى موقع مكتمل ومتكامل ومنتج للوطن وهذا دائماً مصدر فخري واعتزازي.
وفي أثناء فترة خدمتي بالشركة كان يتم نقلي داخلياً خارج إدارة المشروعات لأمور تتعلق بإخلاء مكاني وعمل فراغ إداري لترقية آخرين من ذوي الوساطة والمحسوبية ولسهولة التعاملات مع المقاولين والموردين والسفر للخارج وغيره.
وعلى رأس هؤلاء ذوي الوساطة والمحسوبية المهندس/ محمد عبد المنعم زايد وشهرته محمد زايد وهو يصغرني بحوالي ستة سنوات ووظيفته الحالية نائب رئيس الشركة للمشروعات والذي- حتى يأخذ هذا المنصب- قد تخطى ثلاثة مديرين مهندسين أكبر منه خبرة وسناً وهم المهندس/ ممدوح رشدي وهو بالمعاش الآن، والمهندس/ هاني فام وهو مدير عام لازال بالشركة، والمهندس/ مجدي أحمد أمين أحمد ( صاحب الشكوى). وحيث أنني كنت أصغرهم سناً والأكبر مني لم يعترضوا فإنني مرّرت الأمر، ولكنه أصبح رئيسي المباشر في وقت قصير حيث أنه كان يستغل علاقة القرابة بينه وبين السيد اللواء/ عادل لبيب وهو عم عديله المهندس/ علي لبيب وكان يستغل هذه العلاقة في فترات التغيير في الإدارة العليا للشركة لأخذ المناصب في أوقات قصيرة ومتلاحقة، وإستغل أيضاً مناصبه في تعيين الكثير من أقاربه وبلده الشرقية وخصوصاً أبو كبير مثل المهندس/ هشام زايد، والأستاذ/ طارق زايد، والأستاذ/أحمد جمال والكثير غيرهم ومعظمهم بإدارة المشروعات.
أيضاً إستغل هذه المناصب في تعيين العديد من أبناء أناس من ذوي السلطة و المحسوبية وغيرها، ولم أتمكّن أنا حتى من أخذ أقل حق من حقوقي في هذه الشركة وهو تعيين واحدة من بناتي علماً بأن الكبرى منهم قد تخرجت منذ خمس سنوات والصغرى قد تخرجت منذ ثلاث سنوات، وهذا لأني لا أملك لا الوساطة ولا المحسوبية.
مؤخراً ومنذ عام 2004، يتم عمل حيل وطرق خبيثة حتى يكون هذا هو المسيطر على المشروعات الجديدة مالياً وإدارياً بأن يتم عمل تنظيم منفصل للمشروع يضع به المهندسين ذوي الخبرة الضعيفة والشخصية الضعيفة ومهندسين باليومية ويعطيهم صلاحيات كثيرة لتسيير العمل والسفر على المشروعات. وقد تم هذا في مشروع القصر بمنطقة الأبيض، وتكرر في عام 2012 في مشروع محطة إزالة ثاني أكسيد الكربون من الغاز بمنطقة بدر-3 والمسماه بمشروع الأصيل والكرم حيث قام بعمل تنظيم خاص لإدارة المشروع، ووضع المهندس/ محمد أبو الليل مديراً للمشروع وهو مدير عام مساعد، وكان من غير الممكن أن يكون إدارة الإنشاءات (صاحب الشكوى وهو مدير عام تحت إدارته)، فتم إبعادي عن هذا التنظيم وتم أخذ المهندس/ أيمن خليل والمهندس/ نصر محمود بهذا التنظيم وهم مديرين عموم مساعدين تحت إدارتي وأصبحت أنا خارج هذا المشروع تماماً وتم إرسالهم جميعاً في مهام سفر خارج البلاد وكنت أنا موضوع في خطة السفر للترضية ، وعندما علمت بأنني خارج هذا التنظيم طلبت منهم إخراجي من هذه الخطة وقد حدث ولم أسافر على خطة هذا المشروع. ومن المؤكد أن هذا القرار (النقل التعسفيّ) تم أخذه من قبل السيد/ وزير البترول لأن التنظيم الإداري لإدارة مشروعات منطقة بدر يشغله المهندس/ مجدي أحمد أمين (صاحب الشكوى) وهذا مخالف لما حدث بالفعل ويمكن التأكد بسؤال جميع من عملوا بهذا المشروع سواء من إنبي أو بتروچيت أو شل أو حتى بدر الدين (مشروعات وعمليات) ولا يوجد أي مستند ولو صغير يفيد بأنني كنت مسؤولاً أو حتى شاركت في إدارة هذا المشروع، وما تم عرضه على سيادتكم هو محض كذب وإفتراء من قبل الإدارة العليا للشركة. هذا، وقد حدثت بعض التجاوزات الكبرى في هذا المشروع مما أدى إلى تأخره عن الإنتاج وأدى إلى تعرض الإدارة العليا والمسؤولين عن المشروع للمسائلة أمام السيد/ وزير البترول ولكنهم جعلوني كبش فداء رغم أنني لم أعمل بأي صورة من الصور في هذا المشروع وليس لي أي إمضاء على أي مستند من مستندات هذا المشروع.
وظللت أنا أعمل بالمشروعات والأنشطة الجارية في مناطق بدر-1 و بدر-2 و وبدر-3 و علم الشويش ونياج (ج) و نياج-1 والتي كنت بحمد الله أتم إنشاء التسهيلات فيها لبئر جديد أو بئر معاد تأهيله للإنتاج كل إسبوعين أو ثلاثة أسابيع. ومعظم هذه الإنشاءات مع شركة بتروچيت الفرع الشمالي.
وحيث أنني مدير عام المشروعات بمنطقة بدر، والمفروض أن يعمل معي ويبدلني لإستمرار العمل المهندس/ أحمد فوزي، والمفروض أنه مدير عام مشروعات منطقة بدر مثلي، إلا أن الإدارة أبقته في منطقة الأبيض بمركز مدير عام والمكان درجته مدير عام مساعد. وبقيت إدارة الموقع على كاهلي بمفردي وساوى بين صلاحياتي كمدير عام للإدارة وصلاحيات المديرين العموم المساعدين وهم مرؤسيني.
وأخيراً…وبعد العمل في هذه الأجواء وهذه الأوضاع اللا معقولة إدارياً ومعنوياً، وبعد أن قربت مدة خدمتي على 32 عاماً ولم يتبقى من مدة خدمتي إلا أربعة سنوات تقريباً، صدر هذا القرار بنقلي تعسفيّاً إلى مدير عام بصفة شخصية بالجمعية التعاونية للبترول إدارة العمليات بالمبنى الجديد بمسطرد بحجة أنني ملتحي. وقد منعني رئيسي المباشر المهندس/ محمد زايد حتى من الرجوع إلى الموقع وأخذ متعلقاتي الشخصية بأمر من رئيس الشركة السيد/ عماد حمدي مما سبب لي الكثير من الإهانة والإحساس بالظلم في هذا السن بعد خدمتي للشركة بإخلاص طوال 32 عاماً.
و قد زعموا أن هذا القرار (النقل التعسفي) قد صدر من الأمن الوطني، و لكنني على ثقة ويقين أن الأمن الوطني ليس له أي يد في هذا النقل التعسفيّ وأنني متأكد أنهم يحققون جيداً قبل إتخاذ أياً من مثل هذه القرارات.
وثقتي في نفسي بأنني و الحمد لله ليس لي أي أنشطة سياسية في حياتي كلها وإلا ما كان لي أن أترقى إلى منصب مدير عام 2008 إلا بعد فحص الأمن الوطني واستمراري في هذا المنصب حتى الآن. ولم أتعرض في حياتي إلى الدخول إلى أمن الدولة ولا كنت ولا أكون حتى عضواً في أي حزب من الأحزاب. وقد علمت أنه يوجد الكثير من هذه الحالات في قطاع البترول واقعين تحت أيدي هؤلاء المستغلين ذوي الوساطة والمحسوبية.
أعتذر لسيادتكم على الإطالة ولكن الظلم شديد ومرير، جعلكم الله في نصرة المظلومين دائماً يارب. ووفقكم الله إلى رفعة البلاد والشعب المصري العظيم.
ولفخامتكم كثير الدعاء وجزيل الشكر
الإسم/ مجدي أحمد أمين
رقم قومي/25810250102531
– صورة فخامة رئيس الجمهورية.
– صورة معالي رئيس مجلس الوزراء.
– صورة السيد رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للبترول.

الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: القاهرة

اضيف بتاريخ: Friday, November 28th, 2014 في 21:30

كلمات شكاوي المواطنين: , ,

ردود to “تظلم نقل مدير عام بشركة بدر الدين للبترول”

  1. أحمد وجيه
    10/01/2015 at 21:38

    يرجى التوجه لوزارة البترول في شارع اول مكرم بجوار محطة البنزين وكتابة الشكوى وتقديمها وسوف تاخد رقم متابعة والرد خلال اسبوعان من تاريخه

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها