شكاوي التعليم

ضد لجنة الإدارة للشهادة الإعدادية العامة بأسيوط

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الأستاذ الدكتور / وزير التربية والتعليم
تحية طيبة وبعد ،،،

قامت لجنة الإدارة للشهادة الإعدادية العامة بأسيوط في الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2014/2015 م بأرسال منشور بأنه لا توجد اعتذارات للمعلمين عن مراقبة الامتحانات بلجنة الإدارة عن الشهادة الإعدادية العامة وذلك لأن الامتحانات تكليف وواجب وطني.
علماً بأنه كانت توجد اعتذارات بلجنة الإدارة عن امتحانات الشهادة الإعدادية بأسيوط في الفصل الدراسى الأول هذا العام وما زال ذلك متبعاً في بقية محافظات الجمهورية.
وكذلك تم جعل الاعتذار عن طريق البريد وبشروط معينة.
وقالت اللجنة أن ” تواجد أي من المنتدبين بمقر لجنة الإدارة وقت انعقادها لتقديم عذر دون الموضح مسبقاً يعرض نفسه للمساءلة القانونية حيث عدم الالتزام بالتعليمات وتعطيل أعمال اللجنة”.
مع العلم أن المنشور لم يصدر بقرار إداري وغير مختوم بالشعار وغير معتمد من سيادة وكيل الوزارة.
ولأن الاعتذار عن الامتحانات حق للمعلم طالما يتوافر البديل وكما وعد سيادة الوزير أنه لا مساس بحقوق العاملين بالتعليم .
نلتمس من سيادتكم الأتى:
أولاً : قبول العذر عن مراقبة الامتحانات في حالة وجود بديل كما كان متبعاً في الأعوام السابقة وفى الفصل الدراسى الأول بالمحافظة وكما هو متبع في باقى محافظات الجمهورية.
ثانياً : ضرورة مراعاة الظروف العائلية والظروف القهرية الطارئة للمعلم كظروف الزواج والوفاة وكذلك رعاية الوالدين ووضعها في الاعتبار كعذر مقبول.
ثالثاً : الرجاء إعادة فتح باب الاعتذار عن المراقبة فى موعده وعدم حرمان المعلمين من حقهم فى تقديم الاعتذار.
رابعاً : الغاء الاعتذارات عن طريق البريد وتسليم خطاب العذر للجنة الإدارة باليد عن طريق المعلم الذى يرغب في الاعتذار كما كان متبعاً في السنوات السابقة.
الرجاء سرعة مراسلة لجنة الإدارة للشهادة الإعدادية العامة بأسيوط ومراعاه الالتماس واعاده فتح باب الاعتذار عن المراقبة في موعده كما كان متبع في السنوات السابقة حفاظاً على حقوقنا.
وتفضلوا بقبول فائق التقدير والاحترام،
مقدمه لسيادتكم
محمد أحمد عبد المجيد

الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: اسيوط

اضيف بتاريخ: Monday, May 4th, 2015 في 18:51

كلمات شكاوي المواطنين: , , , , ,

ردود to “ضد لجنة الإدارة للشهادة الإعدادية العامة بأسيوط”

  1. فادي نادي تاوضروس نان قشيش
    16/02/2023 at 11:57

    انا في الصف الثالث الاعدادي محافظه اسيوط وان حلايت في امتحان الجبر وفي انا مظلوم واريد رفع الدرجه

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها