شكاوي المواطنين المصريين

الفساد في الهيئة العامة لمحو الامية وتعليم الكبار

السيد الفاضل المحترم / ا لسيد رئيس الجمهوريه

اعرض على سيادتكم بلاغا خطير جدا لاهدار المال العام و الفساد الادارى وليس شكوى وليس الموضوع بخاص بى و لكن انا مواطنه عاديه مثلى مثل كثير من المواطنين الخائفين على البلد و نفسى تكون قد الدنيا كما قال مثلنا الاعلى و الاب لنا ( السيد رئيس الجمهوريه )
الموضوع خاص بالهيئة العامة لمحو الاميه و تعليم الكبار .
وعنوان الديوان العام لها هو القاهرة 1 شارع الجمهورية جسر السويس امام محولات اديال
ولها فروع فى كل محافظة من محافظات الجمهورية
من فترة قريبة اقترح رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة و هو الان المهندس / محمد عفيفى
اقتراح غريب وهو تعين المدرسين القائمين على تعليم دارسين محو الامية مع العلم سيادتكم انهم اولا . ليسوا مدريسن بل 90% منهم مؤهلات متوسطه و معظمهم سيدات بيوت وموضوع التدريس فى الهيئة شىء لاستغلال وقت الفراغ و ليس كمهنة او وظيفة وهم فاهمين هذا لان وقت التعليم فى الفصل ساعتان او ثلاثة يوميا .
ثانيا . هؤلاء المدرسين يتم صرف مرتبات لهم على عدد الحضور للدارسين وطبعا يتم مجاملاتهم من قبل المتابعين من الموظفين بالاداراة ليتم تشجيعهم و رفع الراتب الشهرى لهم او يتم صرف مكافاة على عدد الناجحين بعد دخولهم الامتحان .
ثالثا . متوسط سن هؤلاء المدرسين معظمهم اكبر من 45 سنة وهذا يعنى انهم لا يستطيعون المواصله.
وبعد عرض موقف هؤلاء على سيادتكم اعرض على سيادتكم موضوع اهدار المال العام و الفساد الادارى .
1- تم عمل عقود لهم لمدة 6 اشهر بمبلغ ( 850 جنيها ) شهريا وتم التوقيع عليها منهم و جارى توثيق العقود من الديوان العام و بعد ذلك يتم التعين على درجة وظيفيه وهذا بدون مسابقه معلنه حسب تعليمات ( السيد رئيس الجمهوريه )
للشفافيه ولكن بناء على اسماء و اوراق يتم اعتمادها من كل فرع داخل كل محافظه و دخل اسماء بالوسطة والمحبه و القرابة من معظم مديرى الافرع لانه لا يوجد رقيب و هذا فساد ادارى واهدار للمال العام .
وايضا تحميل الجهاز الادارى للدوله حملا ثقيلا فوق حمله وحملا لميزانية الدوله .
2- بعد ما يتم تعين هؤلاء سيتم رفع قواضى على الدوله و الجهاز لضم مدد سابقة منهم و سيتم كسبها عن طريق اى محامى و سيتم المطالبة بالتعويض ويستمر استنذاف اموال البلد ( اهدار المال العام ) .
وبعد عرض الامر على حضراتكم ارجو من سيادتكم التدخل فى الامر لوقف هذه الجريمة لمصلحة البلد .
و اذا كان ضروريا تعين موظفين او مدرسين فالاولى تعين خرجين من الشباب عندهم حماس و طاقة وليس همهم التعين و الجلوس على المكاتب و اخذ مرتبات و بعد اقل من ( 15 ) سنة معاش مثل هؤلاء المدرسين .
و اخيرا للتاكد من هذا الموضوع برجاء التواصل او الاتصال بالديوان العام للهيئة العامة لمحو الامية بالقاهرة.
والامر مفوض لحضراتكم و امانة فى اعناققم و الله يوفقكم لما هو خير للوطن ……….

الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: الدقهلية

اضيف بتاريخ: Saturday, August 1st, 2015 في 14:18

كلمات شكاوي المواطنين: ,

ردود to “الفساد في الهيئة العامة لمحو الامية وتعليم الكبار”

  1. احمد محمد عمار محمد
    25/04/2023 at 02:08

    انا مقدم على شهاده محو الاميه بقى لي ثلاث شهور وما فيش حاجه جت انا اسمي احمد محمد عمار محمد من بني سويف ببا البرنقه وده رقم الهاتف 01274096902/وده رقم القومي 29806202202032

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها