شكاوي المواطنين المصريين

نقص القضاه بمحكمة البحر الأحمر

السادة / من يهمه الأمر
تحية طيبة وبعد
مقدمه لسيادتكم / السادة المحامين بالنقابة الفرعية بمحافظة البحر الأحمر
ونتشرف بعرض الآتي
حيث أن محكمة البحر الأحمر الكلية وجزئياتها تعاني من نقص في عدد السادة المستشارون والقضاه مما يؤثرعلى حسن سير العدالة سلباً وهذا الأثر لم يقتصر على أطراف العدالة فقط بل ينصرف الى المجتمع وذلك على الوجه التالي :-
أولا : الأثر السلبي على أطراف العدالة .
أ – السادة مستشارون وقضاة المحكمة .
نظراً لزيادة عدد القضايا وتنوعها وعدم تناسب ذلك مع عدد القضاه فيتسبب ذلك في إرهاق سيادتهم ذهنياً و بد نياً مما يؤدي الى معاناة سيادتهم في تحقيق غايتهم المثلى وهي العدالة .
ب – السادة المحامين .
فيتعرض السادة المحامين المغتربين والمقيمين لعناء جراء هذا النقص الذي يولد عدم انتظام بعض الدوائر في الإنعقاد أو في التشكيل وما يترتب على تشكيلها في صدور الأحكام عن تلك الدوائر من ناحية الموانع القانونية لتصادف اشتراك القضاه في نظر نفس الدعاوى في أكثر من درجة تقاضي .
ج – المتقاضين
وبالطبع ماتلى من أسباب عاليه يؤدي الي أضرار بالغة نتيجة إستغراقهم وقت طويل في الحصول على حقوقهم .
ثانيا الآثار السلبية التي يتعرض لها المجتمع .
أ – الآثار الإقتصادية .
نظراً لطبيعة محافظة البحر الأحمر الجاذبة للإستثمار فتؤدي تلك الأسباب إلى عزوف المستثمرين من الأجانب والمصريين مخافةً مما يلاقونه من تأخير الحصول على حقوقهم عن طريق التقاضي مما يؤثر سلبا على الحالة الإقتصادية بصفة عامة .
ب – الأثار الإجتماعية .
كذلك تودي هذه الأسباب الى خلق حالة من الإحتقان بين أطراف العدالة المكون الرئيسى للمجتمع .
ج -الآثار السياسية : بالطبع قد تؤدي هذه الأسباب بعد المطالبات الودية والرسمية برأبها وعدم اللإستجابة لهذه الطلبات الى المناداه بالإعتصامات والإضرابات فتفاديا لذلك وأثره نتوجه بمسلك وثقافة جديدة وهي توضيح القصور لسرعة رأب صدعه بالطريق القانوني والدستوري .
لــــــذلك
نلتمس سرعة إتخاذ اللازم قانوناً .
وتفضلوا بقبوله مع وافر الإحترام .

مقدمه لسيادتكم
السادة/ أعضاء الجمعية العمومية لنقابة محامين البحرالأحمر .عنهم أ/ مصطفى بسطاوي المحامي

الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: البحر الاحمر

اضيف بتاريخ: Sunday, February 28th, 2016 في 06:48

كلمات شكاوي المواطنين: , , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها