شكاوي التعليم

فساد بمديرية التربية والتعليم ببني سويف

بسم الله الرحمن الرحيم
السيد الأستاذ الفاضل:
تحية إجلال وتقدير
نفيد سيادتكم علماً بأن مديرية التربية والتعليم ببني سويف والعملية التعليمية ببني سويف بمجملها تعاني من تدهور وتنتقل من سيئ إلى أسوأ وذلك بسبب أن من تولى أمرها إما وكيل وزارة غير ملم بأمور الإدارة وراح يعبث ويتخبط في قراراته إما وكيل مديرية يأخذ قراراته وفق أهوائه الشخصية وليس أدل على ذلك من بعض الأمور التي أسردها على معاليكم على سبيل المثال لا الحصر فهذه الحقائق قليل من كثير يعبث بالعملية التعليمية ببني سويف وأذكر منها :
1- : إهدار المال العام و العبث والتضارب في اتخاذ القرارات فقد تم الإعلان عن الوظائف الشاغرة لوظيفة وكيل ومدير مدرسة ابتدائي – إعدادي – ثانوي وذلك في الموعد القانوني لها في شهر يوليو 2015 وتم التقدم للوظائف من قبل المعلمين وتم عقد المقابلات اللازمة وكل ذلك طبعاً له تكلفته المادية ولم تعلن النتائج حتى شهر فبراير في القرار رقم ( 11 ) بتاريخ 4/2/2016 وبعد أن تسلم أصحاب الأمر التنفيذي للنشرات وقاموا بالتنفيذ أوقف وكيل الوزارة النشرة بحجة الإبقاء على حملة المؤهلات المتوسطة في أماكنهم مما سبب تخبط في المدارس بين من قام بالتنفيذ وممن تم الإبقاء عليهم ثم أعيد إصدار النشرة برقم ( 36 ) بتاريخ 23/3/2016 هذا عن المرحلة الإعدادية أما عن المرحلة الابتدائية للوكلاء والمدراء والموجهين فقد تم إصدار النشرة ووقفها لأكثر من مرة ولم تصدر النشرة النهائية حتى تاريخه 1/5/2016 وقد انتهى العام الدراسي ونحن على مشارف الامتحانات . أي أن عام دراسي كامل مضى ولم يتم سد العجز في الوظائف الشاغرة ولماذا تم الإعلان عنها وتكلفت المديرية مصاريف الإعلان بالجرائد الرسمية والمقابلات وتقدم من تقدم وهذا اللعب والعبث بالقرارات والمعلمين .
2- السيد وكيل الوزارة ووكيل المديرية يتلاعبون بصلاحيتهم وأحقيتهم بإصدار التكليفات لمن يريدون للتحايل على القانون وقواعد شغل الوظائف ومنها على سبيل المثال : ( تكليف فاضل محمد فاضل موجه عام التربية المسرحية بوظيفة مدير عام التعليم الخاص بجانب عمله موجه عام التربية المسرحية رغم أن المذكور على قوة تنسيق الخدمات ولا يجوز تكليفه بوظائف التعليم العام ولكنه قام بذلك لما تردد عن وجود علاقات يشوبها المصالح الشخصية والإهواء وبعد افتضاح أمرهم وجه المختصين بالمديرية بالإعلان عن الوظيفة وصرح لمن هم على قوة تنسيق الخدمات بالتقدم للوظيفة وذلك لتمكين فاضل محمد فاضل من الوظيفة بطريقة مقننة ولكن هذا أيضاً مخالف لقواعد وظائف التعليم العام حيث لا يجوز التقدم لهذه الوظيفة ألا من هو على قوة التعليم العام وليس الخدمات . – مدرسة سدس الثانوية المشتركة التابعة إدارة ببا التعليمية يديرها رمضان سيد توفيق وهو من حملة دبلوم التعليم الزراعي بحجة أن مديرها اعتذر عن الوظيفة في حين أن لها مدير مسبتعد بالإدارة ولماذا لم يتم تكليف أحد ممن تقدموا في المسابقة وتنطبق عليهم الشروط طبقاً للقانون 155 لسنة 2007 وقواعد شغل الوظيفة حتى ولو ندباً .
3- يقوم باستحداث إدارات ويوليها من يشاء هو ووكيل المديرية على سبيل المثال ( غادة عامر تم استحداث وظيفة جودة التعليم الخاص لها خصيصاً وتم تكليفها بها بالأمر المباشر – قام وكيل المديرية بتكليف رباب محمد حازم بوظيفة منسق عام للتعليم الإعدادي بالتعلم النشط وتم تكليفها بالأمر المباشر دون إتاحة الفرصة لغيرها للتقدم للوظيفة – تم استحداث ما يعرف بمركز التوثيق وتم إسناده لهشام الصعيدي مكافأة له على قيامه بتصويرهم في المحافل والمهرجانات ومواقع التواصل الاجتماعي .
4- أصدر أمراً إدارياً بنقل التعليم الخاص إلى مدرسة القومية الخاصة أي خارج ديوان المديرية حتى لا يتقيدوا بمواعيد الحضور والانصراف مجاملة لغادة عامر وخالتها الإدارية معها بنفس الإدارة فضلاً عن أن السيد وكيل الوزارة ووكيل المديرية قاما بمتابعة جميع الإدارات الموجودة خارج المديرية والتوجيهات الفنية ما عدا التعليم الخاص مجاملة لفاضل محمد فاضل وغادة عامر وخالتها الإدارية بالتعليم الخاص .
5- قام بإصدار أمر إداري بنقل جميع الإداريين من التوجيهات الفنية والإدارات المتواجدة خارج الديوان وعدم الإبقاء إلا على أقدم الإداريين ما عدا التعليم الخاص به عدد اثنين من الإداريين مجاملة لفاضل محمد فاضل وغادة عامر وخالتها الإدارية بالتعليم الخاص .
6- قام بتكليف مهاب حسن بإدارة التجريبيات رغم عدم عمله بها ولو ساعة واحدة بالمخالفة لقرار إنشاء وحدة التجريبيات وعند الإعلان عن الوظيفة قام باختياره رغم علمه بحصوله على جزاء خمسة عشر يوما وتلاعبه في التقارير وصحيفة الحالة وأوراق تقدمه للوظيفة.
7- تم تخصيص ميزانيات في العام الدراسي 2014/2015 الخاصة بتوجيه الصحافة والتربية الموسيقية للتربية المسرحية مجاملة لفاضل محمد فاضل حتى يتم إنفاقه على الحفلات التي يعدونها مما أثر على باقي الأنشطة.
8- تم اختصار عمل السيد وكيل الوزارة ووكيل المديرية ومديري الإدارات التعليمية على حضور الحفلات والظهور في الحفلات والمناسبات ولم يلتفت أحد منهم لمتابعة العملية التعليمية حتى تدنت العملية التعليمية وهجر الطلاب مدارسهم وتراكمت أكوام القمامة أمام المدارس والغرز والمقاهي وأصبحت الأسوار مدون عليها عبارات مسيئة للسيد رئيس الجمهورية وعبارات مسيئة أخرى.
9- قام السيد الفاضل وكيل الوزارة بإلغاء وظيفة موجه قسم في حين أبقى على أحمد عبد العال مديراً لمرحلة التعليم الابتدائي بإدارة ببا التعليمية وهو حاصل على دبلوم الثانوي الصناعي .
10- ظلت مدرسة الأمل للتربية الخاصة بدون مدير لمدة تزيد عن ثمانية أشهر دون الإعلان عن وظيفة مدير بها مجاملة للسيد/ رضوان القائم بعمل مدير رغم أنه أقل مؤهلا والمدرسة ذات ثلاث مراحل (ابتدائي ـ اعدادي ـ ثانوي) والقواعد والقوانين تؤكد على أن المدرسة متعددة المراحل يكون مديرها من أعلى المراحل.
11- قام وكيل الوزارة بعزل موجهين عموم التعليم الفني من وظائفهم والنزول بهم إلى مدرسين بالمخالفة للقوانين.
12- تم تكليف السيد / محمد محمود الشخيبي بوظيفة مدير إدارة التربية الخاصة لحين الإعلان عن الوظيفة ورغم عدم انطباق شروط شغل الوظيفة عليه حيث أن من شروط شغل الوظيفة أن يكون قد أمضى خمس سنوات في التربية الخاصة والمذكور لم يمض سوى عامان فقط إلا أنه ظل في وظيفته بعد عمل الإعلان وعقد المقابلات وذلك للعام التالي على التوالي وذلم بالمخالفة للقانون علاوة على أنه إهدار للمال العام حيث تتكلف المديرية تكاليف اإعلانات وعقد المقابلات .
13- جميع مراكز التوزيع لأعمال الامتحانات ولجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة والمطابع السرية يتم الندب للعمل بها للأهواء الشخصية والمقربين وذوي المحسوبيات دون إتاحة الفرصة للجميع للتقدم لهذه الأماكن.
14- السيد وكيل الوزارة ووكيل المديرية يلوحان دائماً بأوامر الاستبعاد من الوظيفة لكل من يتجرأ وينطق بكلمة حق للصالح العام حتى بلغ عدد المستبعدين أكثر من خمسين شخصاً بدون عمل مما يعد إهداراً للمال العام ويتم استبعادهم بحجة لحين انتهاء التحقيقات أو دواعي أمنية.

وأخيراً سيدي الفاضل لن أقول لسيادتكم إلا قول الحق سبحانه وتعالى
” وقفوهم إنهم مسئولون ”
وتفضلوا سيادتكم بقبول وافر التحية والاحترام
مقدمه لسيادتكم :

عزت عبد الباسط زكي مرسي

الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: بني سويف

اضيف بتاريخ: Wednesday, June 15th, 2016 في 19:56

كلمات شكاوي المواطنين: , , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها