شكاوي التعليم

اضطهاد وتعنت بادارة ديروط التعليمية اسيوط

بسم الله الرحمن الرحيم
الشكوى الاولى
السيد رئيس الجمهورية /
تحية طيبة وبعد
ظُلمت فتظلَمت فزاد ظلمي فلجأت إلى سيادة القانون
مقدمه لسيادتكم / ناهد محمد سعد عبد النعيم محمد رقم قومي / 28602012500781
م / 01154492113 – 01140280357
معلمة اللغة العربية بمدرسة / نزلة سرقنا الاعدادية المشتركة إدارة ديروط التعليمية . محافظة أسيوط
أ – والمنتدبة لمدرسة / بدر الابتدائية المشتركة بالمندرة بحري بإدارة ديروط التعليمية – محافظة أسيوط منذ 2011 حتى تاريخ 25/9 / 2016 .
ب – والمنتدبة فجأة لمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية 26 /9 / 2016
ج – والمنتدبة بالقوة الاجبارية لمدرسة أحمد حسانين الابتدائية بقلانش 20 / 10 / 2016.
حيث أن
1– فوجئت بنقلي من مدرسة بدر الابتدائية وعند السؤال عن الاسباب تبين أننا زيادة بمدرسة بدر التي كان بها في تلك الفترة ( 10 ) معلمين بتاريخ 25 / 9 / 2016 . الى مدرسة خالد بن الوليد الابتدائية من تاريخ 26/9 / 2016 ولم يتم ذلك لأن تبعا للمنطق أن مدرسة خالد بن الوليد بها عجز صارخ حتى تاريخ 19 / 10 /2016 ثم جاء متابع من الادارة الاستاذ محمد الطيب ليقوم باخلائي بالقوة وكتابة امام اسمي اليوم التالي وكان يوم خميس تم اخلاؤها بالقلم الاحمر وطبعا عند السؤال أخبرنا انه تم اكتشاف أننا زيادة بالمدرسة (سبحان الله ) ومن ثم لم يتم عودتنا لمدرستنا القديمة وهي مدرسة بدر واخراج من هم أحدث منا بل تم رجوع معلمة هي ريهام محمد الطيبي مع العلم أن أقدميتنا واحدة وأنها زيادة بمدرسة بدر بالاضافة أن مدرسة بدر بها حاليا ( 7 ) معلمين وان تحتاج فقط (3) مدرسين مما يعكس التخبط واهدار الموارد البشرية للدولة بادارة ديروط التعليمية والتعنت معي وانتدابي لمدرسة أبعد وهي مدرسة أحمد حسانين بقلانش وهذا لأنني ليس لي واسطة
2- مدرسة الدكتور رجائي الطحلاوي أحدث مني في التعيين ولم يتم أخلاؤهم حتى الآن وكذلك مدارس شلش وبني يحيى ونزلة عبد اللاه والعوامر مثل : –
أ – شيماء جمال عبد الناصر (مدرسة رجائي الطحلاوي الابتدائية )
ب – جيهان هاشم محمد (مدرسة رجائي الطحلاوي الابتدائية )
ج – ميرفت فاروق محمد (مدرسة رجائي الطحلاوي الابتدائية )
د- نجلاء عبد الصبور (مدرسة رجائي الطحلاوي الابتدائية )
ه – زينب سيد فراج ( مدرسة الاقباط )
و – صباح عبد الشافي ( بني يحيى الابتدائية )
ز – زينب عبد القوي محمد ( عثمان بن عفان الابتدائية )
ح – ايمان يحيى ( جمال عبد الناصر الابتدائية التجريبية لغات )
ط – عبير هاشم (مدرسة نزلة عبد اللاه )
ي – رضا عبد اللاه ( مدرسة نزلة عبد اللاه )
ك – حسن عبد الباقي عبد الودود ( مدرسة )
ل-
م –
ن –
2- قيام السيد المحافظ / باعطاء تأشيرات ببقاء المعلمين عزة رمضان (مدرسة التحرير ) بمدارسهم مما يتسبب بوقوع الظلم على من ليس له الى مكتب المحافظ سبيل
من المرحلة الابتدائية مع حداثتهم بالتعيين الى المرحلة الاعدادية ( مع عدم عملهم بالمرحلة الاعدادية من قبل ) مثل حسام عبدالرحمن ثابت الذي من مدرسة جمال عبد الناصر التجريبية (الرسمية ) لغات (وكان يعمل فيها معلما بالمرحلة الابتدائية) الى مدرسة ابن خلدون الاعدادية بديروط ومن ثم الى مدرسة أحمد قرشي الثانوية في خلال شهرين مع أنني أحق منه بالنقل والوجود طبقا للقرارات الوزارية بالمرحلة الاعدادية وبمدرسة ابن خلدون طبقا لأقدميتي . وكان من الاجدر أن يتم سد العجز بالمرحلة الابتدائية بالاستاذ ( حسام عبدالرحمن ثابت بنفس المرحلة الابتدائية إن كان بها عجز مع العلم بأنه :-
أ – وجود عجز بالمرحلة الثانوية 5 معلمين فقط يمكن سد العجز بها عن طريق الترخيص بأجر أو التصعيد المتكافيء لمن هم بالفعل على المرحلة الاعدادية مثلي ولن يتم سد العجز بمعلم واحد فقط بدون معرفة الاسباب نترك لسيادتكم تقدير أسبابها .
ب – وجود عجز بالمرحلة الاعدادية 24 معلما مما يستوجب سد العجز بها ولعدم ضياع حق الطلاب في الاستفادة من مادة اللغة العربية تم حذف فروع مثل مادة الخط التي لا تدرس في هذه المدارس .
أمثلة للمدارس التي بها عجز ( مدرسة الغوانم الاعدادية بالحوطا بها 12 حصة عجز تم حذف حصص الخط بها وضياع الاستفادة على الطلاب – ومدرسة ديفيد أصيل بكوم بوها الاعدادية – ومدرسة المندرة بنين الاعدادية – ومدرسة زكي عبدالمالك بجرف سرحان – ومدرسة الكودية – ومدارس دشلوط – ومدارس عرب ابو كريم ومدارس عرب طرهونة ………………….الخ- )
ج – العجز المزعوم بالمرحلة الابتدائية مهما كان عدده قد اصدر فيه الوزير قرارا يسمح فيه للموجهين بالاستفادة من المعلمين الزيادة بالمواد الاخرى مثل الدراسات الاجتماعية واللغة الانجليزية ومعلمين الفصول والاخصائيين الاجتمايين والنفسيين والتربية الفنية ومعلمي الانشطة ودبلوم المعلمين ودبلوم الزراعة والصناعة والتجارة والاقتصاد المنزلي ممن يعمل بمجال التعليم بالمراحل التعليمية المختلفة بتدريس اللغة العربية مما يتيح الفرصة للموجه العام بسد العجز كما انه ادارة ديروط بها زيادة رهيبة بتلك المواد هذا إن دل على شيء لا يدل إلا على ان هناك إهدار متعمد لموارد الدولة وخاصة ان مدارس بندر ديرو تعج وتشتكي من المدرسيين الي ليس لهم حصص بها مما يستوجب تصعيدي لمرحلتي الاساسية وانهاء ندبي وهذا ما لم يقم به الموجه العام واللجنة المختصة بالنقل مما أراه تقصير متعمد وتعنت واضح تجاهي مما لا اعرف سببه واترك لسيادتكم تقدير اسبابه .هذه أمثلة من المدارس على وجود زيادة بها وأدلة الاستشهاد .
المدرسة المدرسة ادلة الاستشهاد
مدرسة الدكتور رجائي الطحلاوي الابتدائية مدرسة الشهيد علاء عبدالجواد 1- دفتر الحضور والانصراف لكل مدرسة
2-جدول معتمد لكل معلم بهذه المدارس مبينا النصاب القانوني لكل معلم وما هو على أرض الواقع
3-دفتر التحضير لكل معلم
4-جدول الحصص الرسمي لهذه المدارس
مدرسة الإنجيلية الابتدائية مدرسة الاقباط الابتدائية
مدرسة أبوجبل الابتدائية مدرسة ديروط الجديدة
مدرسة ديروط الابتدائية بنات مدرسة علي كيلاني
مدرسة الشهيد مراد سيد الابتدائية مدرسة زيد بن حارثة
مدرسة خالد بن الوليد جميع مدارس نزلة ضاهر الابتدائية
جميع مدارس قرية بني يحي بحري جميع مدارس قرية شلشل الابتدائية
– مدرسة الطبري مدرسة رشيد محمد رشيد الابتدائية
مدرسة عبدالحليم علي الابتدائية بقرية خارفة جميع مدارس الحوطا الغربية
جميع مدارس نزلة عبد اللاه جميع مدارس قرية العوامر
جميع مدارس جرف سرحان جميع مدارس قرية بانوب
مدرسة التحرير الابتدائية بديروط مدرسة العروبة

2 – عند سؤال التوجيه عن سبب نقل الاستاذ / حسام عبدالرحمن ثابت من مدرسة جمال عبد الناصر التجريبية لغات (وكان يعمل فيها معلما بالمرحلة الابتدائية الدليل على ذلك قرارت القيام بالعمل ودفتر التحضيرالخاص بالمعلم واقرارات الاخلاء من المدرسة المنقول منها سابقا لمدرسة جمال عبدالناصر التجريبية لغات ) الى مدرسة ابن خلدون الاعدادية بديروط تم اخباري بأنه لديه قرار أمن مع العلم أن القرار الوزاري الخاص بقرار الامن ( مرفق طيه صورة منه ) يفيد بأن يتم نقل المعلم الذي لديه جواب أمن الى أبعد مكان للخطر وليس من مرحلة لمرحلة اخرى .
عفوا: إذا كان الاستاذ/حسام عبد الرحمن لم يشعر بالامن في هذه المدرسة لماذا استمر فيها طوال عام كامل ؟
إذا كانت حياة الاستاذ/ حسام عبد الرحمن معرضة للخطر فعليا لماذا يتم تحريكه داخل مدارس بندر ديروط تارة في مدرسة ابتدائية وتارة اخرى في مدرسة اعدادية الا لقربها من المنزل ليس لبعدها من مكان الخطر كما يدعي التوجيه……….. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ .
3- الاستاذ / حسام عبد الرحمن ثابت إذا كان لديه قرار أمن صحيح وحديث لا يعطيه الحق في النقل من مرحلة لمرحلة اخرى (من المرحلة الابتدائية الى الاعدادية ) وحرمان ذوات الحق الأصيل (ناهد محمد سعد عبدالنعيم) من الرجوع لمرحلتها الاصلية .
4 – أن الاستاذ / رفعت محمد أحمد بمدرسة نزلة ضاهر الابتدائية مدرسة ( هوي محمد ) معلما للغة العربية يدرس دراسات اجتماعية وانشطة ومكتبة ولا يأخذ نصابه القانوني لمادة اللغة العربية وتم اسناد فصلين للغة العربية لمعلم يحمل دبلوم .
6- مدرسة بدر الابتدائية بالمندرة بها 10 مدرسين لغة عربية لتدريس 7 فصول هم 3 فصول للصف الرابع + 2 فصل للصف الخامس + 2 فصل للصف السادس أي بها زيادة 7 معلمين وكذلك مدرسة الطحلاوي ومدارس شلش وبني يحيى .
طبقا لمراعاة توجيهات الوزارة وضوابط ومعايير نقل المدرسين وانتدابهم من مرحلة لاخرى وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص في النقل أو الانتداب قانون (202).
1 – ارجو من سيادتكم الغاء ندبي حيث أنني منتدبة منذ 2011 من التعليم الابتدائي وعودتي الي المرحلة الاصلية الاعدادية التي تم تسكيني بها بالفعل وذلك أسوة بالاستاذ / حسام عبدالرحمن ثابت
2- تفعيل القرارات التي من شأنها التأكد من صدق قرارات الامن والقومسيون الطبي طبقا للقرارات الوزارية
3 – التحقيق مع اللجنة المختصة التي يرأسها مدير الادارة ومدير ادارة التناسيق ومدير شئون العاملين ومدير التوجيه المالي والادراي ومدير الشئون القانونية والموجه العام بقرارات النقل المحددة من الوزير في كيفية صدور أكثر من جواب ندب في أقل من شهر واستمرار انتدابي لمدة زادت عن 6 سنين .
ولسيادتكم وافر الشكر والتقدير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مقدمه لسيادتكم / ناهد محمد سعد عبد النعيم محمد م / 01154492113
معلمة اللغة العربية بمدرسة / نزلة سرقنا الاعدادية
أ – والمنتدبة لمدرسة / بدر الابتدائية المشتركة بالمندرة بحري بديروط منذ أكثر من ( 5 ) سنوات
ب – والمنتدبة فجأة لمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية 26 /9 / 2016
ج – والمنتدبة بالقوة الاجبارية لمدرسة أحمد حسانين الابتدائية بقلانش 20 / 10 / 2016.
توقيع مقدم الشكوى / ناهد محمد سعد تحريرا : / 11 / 2016

الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: اسيوط

اضيف بتاريخ: Wednesday, November 30th, 2016 في 16:52

كلمات شكاوي المواطنين: , , , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها