شكاوي التعليم

طلب الانصاف بترقيتي مديرية التربية والتعليم بالغربية

وزارة التربية والتعليم ك تقدمت لوظيفة موجه لغة عربية عندما أعلن توجيه اللغة العربية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية عن هذه الوظيفة ،وتحدد موعد المقابلة الشخصية فى 5-8-2013 وذهبت للمقابلة ، وكان عدد المتقدمين يزيد على الستين تجمعهم حجرة كبيرة ومنصة صغيرة خلفها ما يقرب من ست ممتحنين لم يكن منهم أحد من توجيه اللغة العربية أى أن الجانب الفنى فى المقابلة غير موجود،ولم يسأل منهم إلا واحد فقط وكان السؤال إداريا حول قانون والسؤال موجه لكل العدد الموجود والإجابة عشوائية ولم يجب غير ثلاثة من الحضور وبشكل عشوائى ،ثم طلب هذا الممتحن من الناس الانصراف نظرا لضيق الوقت فكنا فى رمضان وأمام الناس مواصلات ،وعندما استفسر الناس عن الموقف قال لهم اطمئنوا .وعلمنا من البعض بعد ذلك أن الأمور ستسير بالأقدمية وخاصة أنه لم يكن هناك مقابلة شخصية بالمعنى الجاد المعروف. ولكن بعد أن ظهرت النتيجة فوجئت بأن الذى أخذ لوظيفة موجه لغة عربية دفعات 83-85-أما أنا ومن معى من دفعة 82 فلم يصبنا الحظ.
وتقدمت بالشكوى لوكيلة الوزارة بالغربية فجاءنى الرد بأن ليس لى حق بناء على نتيجة المقابلة الشخصية .وأقسم أنها لم تكن مقابلة شخصية جادة كما أوضحت سابقا ويؤكد ذلك أن الذين نالوا وظيفة موجه 21 فى حين الذى تجاوب عشوائيا مع السؤال الإدارى لا يتعدى ثلاثة فقط.
وتقدمت بالشكوى للسيد الوزير ورد على مكتب خدمة المواطنين بنفس الرد السابق .وهذا يدفعنى أن أقول أن النتيجة كانت بشكل عشوائى ،أو للمعارف والوساطة والمحسوبية.وكلاهما يدمر العملية التعليمية.وخاصة بعد ثورة ،لذا نرجو أن نشعر بالتغيير. دمتم لخدمة الوطن بإظهار الحق ،وإنصاف المظلوم.
مقدمها:محمد عبد الستارالدش.
محافظة:الغربية.
إدارة:سمنود التعليمية.
مدرسة:عبد الحميد على الثانوية .

اضيف بتاريخ: Tuesday, November 19th, 2013 في 02:03

كلمات شكاوي المواطنين: , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها