شكاوي المواطنين المصريين

نقص الخدمات الحيوية بمنطقة حوض العمدة بالقليوبية

السادة المسئولين المحترمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نحن أهالي منطقة ( حوض العمدة ) الكائنة بحي غرب شبرا الخيمة – محافظة القليوبية والتي تنحصر بين طريق مصر اسكندرية الزراعي وشريط السكك الحديدية من جهة وترعة الشرقاوية من الجهة الأخرى….
نحن منطقة بلا صرف صحي ولا مياه نظيفة للشرب ولا أي خدمات آدمية , ونعتمد على كسح الطرنشات عن طريق عربيات الكسح التي يبتزنا أصحابها لكي لا نغرق في مستنقعات الصرف الصحي ,, غير أن معظم سكان وأهالي المنطقة يعدون من الأشد فقراً بجمهورية مصر العربية.

نحيط سيادتكم علماً بأن منطقة حوض العمدة بها ملعب مفتوح المفروض أنه لخدمة شباب المنطقة , تم سعي جمعية تنمية المجتمع المحلي بحوض العمدة بالتعاون مع حي غرب شبرا الخيمة لتخصيص الأرض ونزع ملكيتها من وزارة الري عن طريق المجلس الشعبي المحلي ومحافظة القليوبية , وتم تسليمها للمجلس القومي للرياضة لإنشاء هذا الملعب وزوقنا الأمرين لكي يفتتح وينشأ لكي يخدم شباب المنطقة الفقير ليكون المتنفس الوحيد الوحيد لنا ولأبنائنا لكي يلهوا بعيداً عن ملزات الشيطان والإتحراف والإدمان , وهذا الملعب ضمن 500 ملعب تم انشاؤهم على مستوى الجمهورية بالمناطق العشوائية والأشد فقراً .

وقد فوجئنا بأن المجلس القومي للرياضة بالإشتراك مع مديرية الشباب والرياضة بمحافظة القليوبية قد أبرمت عقد مع أحد المستثمرين بحق إنتفاع أو إيجار لمدة عشر سنوات وبالتالي زيادة إيجار الملعب بحد أدنى مائة جنيه في الساعة بزيادة رهيبة عن المبلغ المحدد للملعب وهو عشرة جنيهات الذي هو اساسا لا يقدر على دفعه أهالي المنطقه نظراً للظروف المادية المتدنية للأهالي بهذه المنطقة , ورفض الأهالي رفضاً باتاً هذا الموضوع لأن هذا الملعب هو المتنفس الوحيد لأبنائنا وشبابنا .
ونتسأل هل من المعقول مع سوء الحالة الإقتصادية والمعيشية المتدنية لنا ورغم عدم وجود معظم الخدمات الآدمية بمنطقتنا أن نعطي أبنائنا مبلغ مائة جنيه لكي يلعب ويلهوا أو يقوم بعمل نشاط رياضي لحجز ساعة بالملعب ؟؟؟ فكم نعطيهم إذاً لكي يأكلوا ويلبسوا ويتعلموا ؟؟؟
نحن نخصص ميزانية ليست بالقليلة لكسح طرنشات الصرف الصحي أكثر من الميزانية التي نخصصها للأكل والشرب .
هل سنعود للعبث بمقدرات المواطنين من جديد كسابقه ببيع القطاع العام وخصخصته وعرضه للمستثمرين كحق إنتفاع أو كإيجار رغم أنف المواطنين ؟؟!!! دون النظر لنا كمواطنين وشعب وأولياء أمور وشباب ودون النظر لطموحاتنا وأحلامنا كشباب للعيش عيشة كريمة مثل شعوب العالم الحر ؟؟؟ هل ستهدر حقوقنا البسيطة من جديد !!!! فنحن كفقراء لا نتطلع للجاه أو المناصب أو المال الذي ليس من حقنا ,, لا أحد يمثلنا حتى الأن أو يطالب بحقوقنا سوانا ونحن نعلم ذلك .
ونظراً لتدني الحالة الإقتصادية بالمنطقة وتدني معظم الخدمات العامة بها . ونعرض على سيادتكم الظروف والملابسات الناتجة عن تأجير هذا الملعب.
1- مديرية الشباب بالقليوبية أبرمت عقد إيجار لمستثمر دون مراعاة الكثافة السكانية بالمنطقة والظروف الإقتصادية لأهل المنطقة والصالح العام بالنسبة لهم.
2- أقرب مركز شباب للمنطقة على بعد خمسة كيلو مترات تقريبا غير أن المنطقة لعلم سيادتكم تشبه الجزيرة فهي محاصرة بترعة الشرقاوية من جهة .. وطريق القاهرة اسكندرية الزراعي وشريط السكك الحديدية من الجهة الأخرى .
3- لم تراعي مديرية الشباب مطالب الثورة بالعدالة الإجتماعية وحفظ الحقوق العامة للشباب والأطفال وتنميتها بدلاً من خصخصتها والتفريط فيها لأجل مستثمر يتحكم بهم لأن مصلحته الخاصة في العائد من هذا المكان الذي يعتبر بالنسبة له مشروع استثماري وليس لتقديم خدمات عامة مثل الدولة أو المنظمات الخدمية والمدنية.
4- عدم مراعاة ظروف هذه المنطقة العشوائية التي لا يوجد بها معظم الخدمات الآدمية المتمثلة في عدم وجود ( صرف صحي ومياه نظيفة للشرب وندرة رغيف العيش وعدم وجود جمعيات استهلاكية ……إلخ ) من الخدمات العامة والإنسانية التي تلتزم بها الدولة تجاه مواطنيها.
ونتسأل هل سنعود للعبث من جديد كسابقه ببيع الخدمات العامه والممتلكات العامة وخصخصتها وعرضها للمستثمرين كحق انتفاع أو ايجار رغم أنف المواطنين ودون النظر لنا كشباب ,, ودون النظر لطموحاتنا وأحلامنا بالعيش عيشة كريمة مثل شعوب العالم الحر ؟؟
نضع الموقف بأكمله أمام سيادتكم لإتخاذ اللازم لأننا تعبنا من تقديم الشكاوي للسادة المسؤلين دون جدوى .
مقدمه لسيادتكم : وليد محمد أحمد مندور عن أهالي حوض العمدة والمفوض من الجمعية بخصوص هذا الموضوع .
للتواصل 01122300314 – 01229562008

اضيف بتاريخ: Wednesday, April 3rd, 2013 في 12:58

كلمات شكاوي المواطنين: , , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها