شكاوي البيئة

مقبرة للمخلفات خلف مقابر مدينة المستقبل بالاسماعيلية

يتم تجميع مخلفات الاسماعيليه كلها فى هذا المكان ويتم التخلص منها بالحرق يوميا على مدار 24 ساعه ومن المؤسف ان مدينة المستقبل تقع تحت اتجاه الرياح فتحمل اليها هذه الحرائق التى لا تنقطع سحب كثيفه (مساء ) من الدخان بها من الغازات السامه كاول اكسيد الكربون والسيانيد وخلافه الذى يهوى بالصحه العامه لسكان المدينه الى الموت المحقق
نداء ورجاء الى المسئولين واولوا الامر التحقيق فى الموضوع نظرا لاهميته
والله ولى التوفيق
حرق المواد الكيماوية أو البلاستيكية هو الأخطر على حياة الإنسان”
ونوه الدكتور يونس أيضا :”أن حرق النفايات البلاستيكية أو أي مواد تحوي كيماويات تعتبر الأخطر على صحة الإنسان في حال تم استنشاقه ويعرضه إلى أضرار صحية مباشرة؛ منها حالات الاختناق، من هذه الأضرار أيضا حالات الغثيان، التقيؤ وآلام حادة في الرأس وغيرها. وتابع قائلا:” إذا تواجدنا قريبا جدا من منطقة الحرق والاشتعال فالهواء الساخن المنبعث يؤدي إلى انقباض في القصبات الهوائية، وفي حالات معينة وإذا كان الإنسان مصاب بالربو وتواجد في منطقة قريبة من الحرق قد يتسبب له ذلك بنوبة ربو حادة. أما بالنسبة للإنسان المعافى فقد يتسبب استنشاق الدخان الساخن نتيجة الحرق إلى إنتفاخات في القصبات الهوائية أو حتى في كثير من الأحيان إلى حروق في الجدران الداخلية للقصبات الهوائية، خاصة وأننا نتحدث عن درجة حرارة عالية للدخان الذي ينبعث من عملية حرق النفايات”.
“قد تكون هذه العوارض عوارض مؤقتة يعاني منها من استنشقوا دخان حرق النفايات. أما الأضرار المستديمة التي قد تنجم جراء استنشاق الدخان، فقد تؤدي إلى مرض الفيبروزيس-“التليف” وذلك نتيجة لالتهاب مستديم في الحويصلات الهوائية، إذ يستبدل النسيج الداخلي للرئتين بنسيج آخر غير فعال. إضافة إلى هذا كله، الحرق يسبب في كثير من الحالات لظهور أعراض ربو عند الإنسان المعافى حتى إذا كان غير مصاب بهذا المرض. كذلك فان مرضى الربو إذا ما استنشقوا هذه الغازات والدخان المنبعث من حرق النفايات فسيؤدي ذلك إلى تفاقم المرض لديهم” يشير الدكتور يونس.
وفي رده على سؤال عن تأثير حرق المخلفات الصناعية والمصالح الصغيرة داخل البلدات، على صحة السكان قال: “حرق المواد العضوية من قبل أصحاب المصالح الصغيرة من مخلفات وبقايا اللحوم والأسماك، مثلا، لا يقل ضررا عن حرق أي مواد كيماوية وبلاستيكية أخرى وتأثيرها على صحة الإنسان يكون أحيانا كثيرا بنفس النسبة. ناهيك عن أن الدخان الذي يحمل مواد سامة المنبعثة من حرق هذه المواد ينطلق في الهواء وفي معظم الحالات يدخل المنازل، وأحيانا أخرى قد يصل إلى مصادر المياه ويلوثها”.

اضيف بتاريخ: Wednesday, March 20th, 2013 في 14:14

كلمات شكاوي المواطنين: , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها