شكاوي الموظفين المصريين

التعسف الوظيفى بقصر ثقافة سوهاج

سعادة السيد الاستاذ / مسئول قسم الشكاوى

تحية طيبة وبعد ،،،
مقدمته لسيادتكم / وفاء هاشم عبد الرحمن سيد، الحاصلة على الماجستير فى الفنون الجميلة – كلية الفنون الجميلة جامعة المنيا – عام 2009، باحث فنون تشكيلية ثالث بفرع ثقافة سوهاج، والمعينة إعتبار من 1/6/2008 وقد تم تثبيتى بموجب القرار “1598” الصادر بتاريخ 1/10/2011 ضمن السادة الذين تم تثبيتهم بفرع ثقافة سوهاج، مقيمة بمدينة سوهاج .

وأتشرف بعرض الأتي :-
أستلمت العمل بفرع ثقافة سوهاج يوم 7/7/2011 بموجب القرار رقم (29) لسنة 2011 والذى ينص على نقلى من العمل بقصر ثقافة سوهاج إلى إدارة الفرع قسم الفنون التشكيلية.
فى يوم الخميس الموافق 10/11/2011 صدر قرار السيد القائم بأعمال مدير عام فرع ثقافة سوهاج السابق الأستاذ / أحمد عبد الحليم الليثى رقم (50) لسنة2011 الذى ينص على تكليفى بالإشراف على قسم الفنون التشكيلية، وذلك لخروج السيد / أحمد بدوى أحمد المشرف على قسم الفنون التشكيلية بفرع ثقافة سوهاج على المعاش يوم 5/11/2011.
يوم 14/11/2011 تم تكليف السيدة / فاطمة يوسف محمود بتيسير اعمال فرع ثقافة سوهاج بشكل مؤقت وعلى اثر هذا القرار قامت سيادتها بعمل عقد عمل “اجر يومى” لنجلها السيد/ محمد منتصر محمد الحاصل على بكالوريوس الفنون الجميلة بتاريخ 1/1/2012 ومنذ ذلك التاريخ وبدأت سيادتها فى تعنتى الوظيفى.
وباستلامى للعمل للأشراف على قسم الفنون التشكيلية بإدارة فرع ثقافة سوهاج فوجئت بألغاء مقر قسم الفنون التشكيلية وتوزيع الاثاث المكتبى الخاص به على ادارة ثقافة المرأة بالفرع و تقدمت بأكثر من طلب بشأن تخصيص مكان ومكتب لى للقيام بمهام عملى ولم يتم الاستجابة.
في يوم الخميس الموافق 26/1/2012 صدر القرار رقم (7) لسنة 2012 من السيدة/فاطمة يوسف محمود القائم بأعمال مدير عام فرع ثقافة سوهاج بتكليف السيد /انور أبو شامة عبد اللطيف والحاصل على دبلوم فنى صناعى على الدرجة الثانية الفنية – فنون وعمارة- بالإشراف على قسم الفنون التشكيلية إلى جانب عمله بالإدارة الفنية، مما يعد الغاء للقرار رقم (50) لسنة 2011 الصادر بإشرافى على القسم السابق ذكره وذلك بدون اى جزاءات او خطأ وظيفى يستدعى حرمانى من منصبى الاشراف المستحق طبقاً لمؤهلى الدراسى وخلو المنصب.
وقد تحدثت شفاهة مع السيدة فاطمة يوسف القائم بأعمال مدير عام فرع ثقافة سوهاج مطالبةً بحقى الوظيفى إلا انها أصرت على الرفض.
وبتاريخ 26/2/2012 تقدمت بشكوى مفصلة للسيد/محمد موسى تونى وكيل وزارة الثقافة ورئيس اقليم وسط وجنوب الصعيد المشرف على فرع ثقافة سوهاج ولم اتلقى اى رد على هذه الشكوى.
بتاريخ 1 مارس2012 قامت السيدة / فاطمة يوسف محمود مدير عام فرع ثقافة سوهاج بإصدار الامر الإدارى رقم (12) بنقلى الى بيت ثقافة مركز اخميم ووقعت على هذا الامر الإدارى بالرفض مع حفظ حقى فى التحقيق.
وعند ذهابى للعمل بفرع ثقافة سوهاج يوم 5/3/2012 فى مواعيد العمل الرسمية قام الموظف المختص بمنعى من التوقيع بدفاتر الحضور والانصراف وذلك بناءً على تنبية السيدة مدير عام الفرع، لذا فقد قمت بإستلام العمل والتوقيع بكشف الحضور والانصراف ببيت ثقافة اخميم يوم الاثنين الموافق 5/3/ 2012 وذلك رغما عنى.
ويوم الثلاثاء الموافق 6مارس 2012 صدر الامر الادارى رقم (14) لسنة 2012 بنقلى لقصر ثقافة سوهاج.
وقد تقدمت بشكوى مفصلة للسيد رئيس الهيئة العامة لقصور الا انه في يوم الأثنين الموافق 8/10/2012 ورد خطاب إدارة الشئون القانونية بإقليم وسط الصعيد الثقافى رقم (111+2م ) المؤرخ 4/10/2012 والمرفق طية كتاب الإدارة العامة لشئون العاملين بالهيئة المؤرخ 1/7/2012 بشأن أخطارى بما انتهى إليه رأى الإدارة العامة للشئون القانونية نحو تضررى من النقل من مقر عملى للعمل ببيت ثقافة أخميم وموافقة السيد رئيس الهيئة على حفظ الشكوى لزوال اسباب الشكوى بعودتى لجهة عملى الأصلية.
علما بانه لم يتم اخطارى او استدعائى للتحقيق من قبل الإدارة العامة للشئون القانونية لسماع اقولى فى ما يخص هذا الشأن والتأكد من زوال اسباب الشكوى من عدمة مما يدل على وجود تلاعب بالتحقيقات من قبل السيدة مدير عام الفرع. لذا فقد قمت بالتوقيع بالرفض وطلب اعادة التحقيق لعدم زوال الاسباب
حيث اننى حتى تاريخة لم اعود الى مقر عملى الأصلى كمشرف على قسم الفنون التشكيلية بإدارة فرع ثقافة سوهاج بموجب القرار رقم (50) لسنة 2011 وذلك نظرا لتعنت السيدة / فاطمة يوسف محمود القائم بأعمال مدير عام فرع ثقافة سوهاج.
حيث قامت سيادتها كما سبق ان اوضحت لسيادتكم تفصيلا بإصدار الامر الإدارى رقم (14) بتاريخ 6 مارس2012 بنقلى من العمل بيت ثقافة مركز اخميم للعمل بقصر ثقافة سوهاج . علما بأن الأمر الإدارى رقم (12) الصادر بتاريخ 1مارس2012 ينص على نقلى من العمل بإدارة الفرع للعمل ببيت ثقافة أخميم.
هذا بالأضافة الى قيام سيادتها بتعطيل تسويتى بدرجة الماجستير حتى تاريخة كأجراء تعسفى بقصد الحاق الضرر المادى والإدارى بى علما بانى متقدمة بطلب التسوية منذ تاريخ 14/ 12/ 2011 حيث ان درجة الماجستير تمنحنى سنة أقدمية بالاضافة الى حافز للتميز.
وبناءا على هذا العرض ارفع لسيادتكم تظلمى من جميع القرارات التعسفية المذكورة التى اصدرتها السيدة / فاطمة يوسف القائم بأعمال مدير عام فرع ثقافة سوهاج، وارجو من سيادتكم الموافقة على :

• اتخاذ اللازم نحو التحقيق فى امر تعنت السيدة مدير عام الفرع والغاء جميع الاوامر الادارية الصادره بحقى منذ تولى سيادتها الإدارة .
• الأسراع فى التحقيقات حيث انى اخشى على نفسى من تعنتها الوظيفى حيث تسعى سيادتها لالحاق الضرر بى وايقاعى فى الاخطاء الإدارية لتشوية سمعتى المهنية كما انها تهددنى بالتلاعب بتقاريرى السرية لانها تعلم تماما مدى اهمية ذلك بالنسبة لمستقبلى الوظيفى والدراسى حيث ان تقارير الكفاية السرية تؤثر سلبا بل وتحرمنى من الحصول على منحة التفرغ الدراسى لاستكمال الدكتوراة.

وتفضلوا بقبول وافر التحية والاحترام ،،،،،
تحريرا فى4 نوفمبر 2012 مقدمة التظلم

وفاء هاشم عبد الرحمن سيد
باحث فنون تشكيلية
رقم قومى:27710062600224

اضيف بتاريخ: Monday, March 11th, 2013 في 14:46

كلمات شكاوي المواطنين: ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها