شكاوي التموين

سوء توزيع الخبز على المواطنيين ببلبيس بالشرقية

مقدمه لسيادتكم / الغزالي رجب الغزالي مصطفي
مدينة بلبيس – محافظة الشرقية – تليفون 01224957040
توجد لجنة مكونة من ثلاثة أفراد تقول انها تابعة لمحافظة الشرقية وعندها تعليمات من المحافظة ببحث حال الاسر من ناحية عدد الافراد بمعني ( اسرة مكونة من زوج وزوجة نصيبهم من الخبز عشرة ) – ( زوج وزوجة وطفلين عشرين رغيف ) – ( زوج بالمعاش وزوجة وفردين عزاب خمسة عشرة رغيف ) – ( وفرد واحد يقيم لحاله ليس له نصيب من الخبز ) ( وممكن فرد واحد عشرين رغيف ) وغير ذلك يعني المعادلة ماشية ازاي بالوساطة والخواطر وهكذا .
وعندما تقدمت للجنة لسؤالهم عن اسماءهم وفي أي جهة يعملون اعترضوا وقالوا انت مين وعاوز الاسماء ليه قلت اريد تقديم شكوي لانني معترض علي هذا النظام وهذه التعليمات ومن حقي اعرف من اصدر التعليمات ولمصلحة من تقليل حصة المواطن من استهلا كه اليومي لرغيف الخبز فتم التهجم عليه وسبي بالفاظ لايصح كتابتها فقلت لهم انني لااريد حصتي كاملة من الخبز بل اريد رغيف او اثنين يكون نظيف لان سواء كان الخبز 5 أو 10 أو 20 رغيف فهو ليس جيد فلازم يوميا افحص الخبز لاحصل علي رغيف أو اثنين يصلحوا للاكل فأنتم دلوقتي بتخصموا من حصة المواطن علشان توفر لمين .
فأنني اطرح علي سيادتكم نظام الجمعية المسؤلة عن توزيع الخبز والاشراف عليه
جمعية عباد الرحمن الخيرية
المشهرة برقم 1781 لسنة 2007 بحي غرب الشونة مدينة بلبيس
1- كان يتم توصيل الخبز للمنازل نظير 3 ج شهريا
2- اصبح يتم توزيع الخبز من خلال منافذ نظير 5 ج شهريا
3- اصبح يتم توزيع الخبز بنظامين أ- 8ج شهريا من مقر الجمعية
ب- 5 ج شهريا من الفرن
وفي كل نظام من الثلاثة الجمعية تفرض مواعيد توزيع الخبز علي حسب رغبتهم ولا تتناسب مع الناس اطلاقا . حيث تم التوزيع مرة من خلال الكارت ومرة بالبطاقة ومرة بالبونات حيث صدرت العديد من المشاكل بسبب بهذا التغيير .
وفي جميع الاحوال رغيف الخبز سيئ وصعب الحصول عليه لكثرة الناس والزحام ولعدم وجود نظام فالعاملين بالجمعية هم المسئولين عن النظام وتوصيل رغيف الخبز للمواطن بطريقة محترمة وليس بالطابور والضرب والخناق وغير ذلك فهم ليسوا من العناه ولا من عامة الناس بل بهوات رغيف الخبز المخصوص يصلهم إلي المنزل دون أي مشكلة .
حيث أن الخبز متوفر بكثرة وليس بعجز ففي بعض الناس لا يحتاجون الخبز كل يوم فيتوفر الخبز داخل المقر وفي الفرن فالعاملين بالجمعية والفرن يقوموا بتوزيع الخبز الباقي للحبايب والاقارب والمعارف ولهم .
فالناس لديها الكثير من الشكوي والكلام فهل في حد هيسمع الناس دي ويقدر يرد لكل واحد حقه بطريقة محترمة ؟
فأننا لا نعاني من عجز في كمية الخبز علشان لجنة تحضر وتقلل نصيب كل أسرة بل نعاني جودة الرغيف وطريقة الحصول عليه .
فاتمني الاهتمام من المسئولين والتواصل معنا لبحث هذه المشكلة :-
– بحضور لجنة فعلية تنفيذية تقوم بمراقبة العاملين بالجمعية والفرن والتحقيق معهم لأن في رواتب وعائد داخل للجمعية.
– تخصيص مندوب يقوم بمراقبة عملية توزيع الخبز في الفرن يوميا لان بيكون في طابور من الناس وفي ناس تانية ذات الكعب العالي بيتسسلوا عبر الباب لتنقية رغيف الخبز وذلك بواسطة العامل الموجود .
– تخصيص مندوب يقوم بمراقبة عملية توزيع الخبز في مقر الجمعية يوميا .
وأخيرا فدولتنا دولة نامية زراعيا ولديها الكثير من مواردها الزراعية واحتياجاتها فلا نعاني من عجز في القمح ولا الارز ولا الذرة فدولتنا الدولة الاولي علي مستوي العالم زراعيا فلمن يتم قص رغيف الخبز بدل رغيف كامل يبقي ربع رغيف .

اضيف بتاريخ: Wednesday, March 13th, 2013 في 14:16

كلمات شكاوي المواطنين: , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها