شكاوي التعليم

طلب انشاء مدرسة بقرية عزبة البدوى بالغربية

نحن سكان عزبة البدوى مركز زفتى محافظة الغربية وهى عبارة عن عزبة البدوى القبلية والبحرية نهيب بالسيد محافظ الغربية الموافقة على بناء مدرسة تكون إبتدائى وإعدادى وثانوى حيث أن هذه القرى لا يوجد بها أى نشاط حكومى أو تعليمى حيث تبعد أقرب مدرسة إبتدائى عنا حوالى 2 كيلو ويكون الوصول إليها صعب فى الشتاء لأن الطريق غير مرصوف وعند نزول المطر يصعب الذهاب إلى المدرسة بسب تحويله الى كتلة من الطين يصعب المشى عليها كما ان حياة اطفالنا مههدة بالخطر بسبب الطرق السريعة التى يجب تخطيها للوصول الى المدرسة بالاضافة الى عدد كبير من الحيوانات الضالة ( الكلاب ) موجوده بكثرة فى منطقة الوصول الى المدرسة .
ونحيط سيادتكم علماً ان احد سكان هذه القرى قد قام بالتبرع بقطعة أرض تبعد عن السكن بحوالى 40 متر ولكن بالاستعلام عن الموضوع تم رفض الموضوع لعدم ملاصقة هذه الأرض بالسكن وليس من المعقول بعد مصر الثورة أن تكون هذه القوانين كما أنه ليس من المقبول أنه عندما نريد ان نعلم أبائنا يجب أن يتم التبرع بالأرض .
سيدى الفاضل أن أعباء الحياة أصبحت تجعل كل مواطن وفلاح حريص وشديد الحرص فى المحافظة على قطعة أرضه التى يمتلكها لانها اصبحت مصدر دخله الوحيد .
ياسيدة المحافظ ليس من المعقول ونحن فى عام 2012 بعد الثورة التى أعجب بها العالم ان يكون لدينا قانون يجعل من حق الحكومة أن تشترى الأراضى من المواطنين بسعرها الحقيقى لكى تبنى وتنشىء ملعب اومركز شباب ولا تقوم بذلك من اجل بناء مدرسة لتعليم ابنائنا أننى لا أقلل من أهمية مركز الشباب ولكن من الطبيعى أن نشترى اولا الأرض حتى نعلم أبنائنا وننهض بهم وببلدنا مصر ثم نشترى الأرض بعد ذلك لبناء مركز الشباب .
ليس من المعقول أن نسلب المواطنين أرضهم حتى يعلمون أبنائهم وهذه الأرض هى المصدر الوحيد للدخل لهم وكما تعلمون سيادتكم أن فلاحى مصر ليس لديهم دخل ثابت بل أنه عندما يصل سن الستين يبحث عن معاش السادات أو غيرة حيث لا يتعدى ذلك الــ 300 جنية ويكون ذلك بعد تعب ومشقة .
كما أنه لا يوجد أى قطعة أرض بالقرية بدون بناء حتى يقام عليها مدرسة وكما تعلمون سيادتكم بأن من أكبر مشاكل محافظة الغربية عدم وجود اراضى خالية للسكن أو للمرافق .
نهيب بالسيد المحافظ الموافقة على بناء مدرسة لدينا بعزبة البدوى البحرية أو القبلية .
كما يقدر عدد سكان هذه القرى بحوالى 7000 مواطن
نحن نستعين بالله ثم بسيادتكم
وتفضلـــوا بقبـــول فائـــق الإحتـــرام ،،،

اضيف بتاريخ: Friday, March 8th, 2013 في 14:37

كلمات شكاوي المواطنين: , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها