شكاوي المواطنين المصريين

التماس لقيادة الجيش الثانى الميدانى بالاسماعيلية

التماس بإعادة النظر في الحكم الصادر في الجنحة رقم ( 429 ) لسنة 2013جنح الزقازيق والمحكوم فيها بجلسة 19/2/2013
سعادة المحترم / قائد الجيش الثاني الميداني
تحية طيبة وبعد
مقدمته لسيادتكم / مرفت فاروق زكى عبدا لله والدة / شريف محمد صبحي يوسف والمقيم 54 بــ مساكن مجلس مدينة المستقبل – مركز الإسماعيلية – الإسماعيلية والمدان في الجنحة سالفة الذكر .
الموضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــوع
حيث تغيب ( شريف ) عن أداء الخدمة العسكرية لظروف اجتماعية أثرت على نفسيته لدرجة المرض النفسي نتيجة الظروف التي سأذكرها فيما بعد وبعد فترة الغياب قد ذهب وسلم نفسه بإرادته وقضى في الكتيبة تحت التحفظ عليه شهرين وقد قيدت لذلك الجنحة رقم 429 لسنة 2013 وفد تحدد لنظر تلك الجنحة جلسة 19/2 /2013 وبتلك الجلسة قررت هيئة المحكمة الموقرة وبدون اعتبار لأي ظروف اجتماعية ونفسية حبس المتهم سنتين , وذلك لتغيبه عن الخدمة بدون ترخيص ,,,
وقد نصت المادة 156 من قانون الأحكام العسكرية على أنه
” يعاقب بالحبس أوبجزاء أقل منه منصوص عليه في القانون كل شخص خاضع لأحكامه غاب عن المحل أوالسلاح والمعسكر الواجب عليه أن يكون فيه دون أن يرخص له بذلك بالطريقة القانونية ”
أرجو من سيادتكم التكرم باتساع صدوركم لقراءة ظروف وملابسات غياب المتهم عن الخدمة طيلة هذه الفترة :
• أنا منفصلة عن والده ومتزوجة برجل آخر وأقيم في أرض الجمعيات ووالده يقيم بفاقوس شرقية .
• له من الأخوة ثلاث ( شادي وشيرين وشروق ) , والمقيمين معه فعليا هن شيرين وشروق وكان هو المسئول عنهم مسئولية كاملة بصفته الرجل المسئول عنهم وخصوصا أن الأب تخلى عن هذه المسئولية . ونظرا للأحداث التي مرت بها البلاد وعدم الأمان الذي شعرنا به في تلك الفترة كانت فترة غيابه والشعور بالخوف والمسئولية اتجاه إخوته وهم بعيدين لوحدهم في مدينة المستقبل بالإسماعيلية .
• الأخت الكبرى كانت تدرس في كلية التجارة والصغرى في الثانوية العامة وسيادتكم أعلم بمصاريف التعليم التي لاتنتهى وخاصة ا لكلية بمصاريف والثانوية العامة ( مصاريف الدروس الخصوصية ) وهذا حمل كبير على شاب في مقتبل حياته وخصوصا إن لايوجد فرص للعمل إلا أعمال مهنية ليستطيع أن يتحمل المسئولية .
• إن تغيب المتهم كان بغية مراعاة أخواته وتوفير مقومات الحياة الأساسية من مأكل وملبس ومسكن بجانب المصاريف الأخرى للتعليم .
مابعــــــــــــــــــــــــــــــــــــده
• ( وبعد أن تمت الكبرى دراستها الجامعية والصغرى قد أتمت الدراسة الثانوية قد سلم نفسه إلى محل خدمته دون خوف أوجبن من العقاب الذي يحل به ) فهو يعلم علم اليقين بان مافعله سيعاقب عليه ويعلم علم يقيني بأن تعليم أخوته ومصاريف المنزل متوقفة على مساعدته ومراعاته لإخوته حرصا عليهم وخصوصا أنهم في سن حرج للغاية ويدرأ عنهم مفاتن الحياة .
• ولم يهرب ولكنه اضطرته الظروف أن يقف وقفة الرجال بمراعاته لأهل بيته وخوفه عليهم ومساندتهم لأعباء الحياة ومتطلباتها . وبتسليمه نفسه إلى القوات المسلحة المصرية شيء يحسب له وليس عليه سائلين الله أن يحفظ مصر وأهلها وقواتها المسلحة العظيمة .
لذلكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نلتمس من فيض عدلكم التكرم :
بتخفيف العقوبة عن / شريف محمد صبحي يوسف على أحمد ( وذلك لأن فترة سجنه هذه تعد مشقة كبيرة على إخوته البنات وهم في سن الزواج ومحتاجين رجل يحفظهم من مفاتن الحياة ومن مطامع الناس فيهم ومحتاج يحصل على فرصة عمل ليساعدهم ويحفظهم إلى أن يتزوجوا .
ولكم جزيل الشكر والعرفان
مقدمته لسيادتكم الأم / مرفت فاروق زكى عبداللة
أم مصرية مسلمة تناشد العدل والرحمة بعد الله عز وجل
رقم قومي 25912071302761

اضيف بتاريخ: Tuesday, March 12th, 2013 في 11:46

كلمات شكاوي المواطنين: , ,

ردود to “التماس لقيادة الجيش الثانى الميدانى بالاسماعيلية”

  1. حسام
    16/03/2013 at 12:45

    بلاغ قائد للجيش التانى الميدانى

    الان يتم التعدى على ارض وزارة الرى من قبل بلطجية من قرية الصالحية القديمة نفيد سيادنكم ان الجيش يمتلك ماسورتين مياة لمطار الصالجية واللواء 107 يتم الان التععدى عليهم وكسرهم

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها