شكاوي البيئة

محل مضر بالصحة والبيئة بمحرم بك الرصافة اسكندرية

بعد التحية والإحترام

أقيم خلف 104 شارع محرم بك ،الرصافة – الإسكندرية ، ومكان اقامتى عبارة عن ممر خاص توجد به 6 عمارات سكنية ومسجد.
اسفل العقار الذي اقطن به يوجد محل مجعول لخدمة العقار حيث تمر من خلاله مواسير المياه والصرف ويوجد به عداد المياه الرئيسي ولم يتم استغلاله في اي نشاط منذ حوالي 35 سنة.
مؤخرا تم بدء نشاط طيور زينة وحيوانات اليفة في هذا المحل مما تسبب في انبعاث روائح كريهة وكذا اصابة الاطفال بصعوبة في التنفس، وحين ظهر هذا العرض على معظم الاطفال استفسرنا وفهمنا ان ذلك من جراء طيور الزينة إذ يسبب ريشها ومخلفاتها امراض كثيرة، كل ذلك فضلا عن الضوضاء المستمرة والتي لا تنقطع حتى الواحدة صباحا تقريبا.
تم عمل شكوى لشئون البيئة على الموقع الالكتروني لهم، وكذا تحرير محضر رقم 17 احوال محرم بك وايضاً إبلاغ غرفة عمليات حي وسط رسميا برقم وارد 1480 في 5/9/2013 واخيرا تحررت شكوي في وزارة الصحة/ شئون البيئة تحت رقم وارد 6680 في 5/9/2013
لم يتخذ احد ثمة إجراء رغم خطورة الموقف .. ورغم ان النشاط غير صادر له ترخيص على الاطلاق سواء تجارة طيور او غيره ولا يوجد به مياه او صرف من الاساس، ومن المتوقع ان يعبث مستغله بمواسير المياه والصرف لتوفيرهم للمحل.
ما قمت به شخصيا هو نقل اولادي – ولد عمره سنة ونصف وبنت 4 سنوات – وزوجتي الى منزل والد زوجتي لحين التصرف في الموضوع.
ثم رأيت هذا الموقع وارسلت شكوى لأعلم وأتأكد – هل يوجد في مصر حقوق انسان او حفاظ على بيئة او صحة عامة أم أن ذلك مجرد خيال واسماء بلا مسميات!!
وجزيل الشكر لحضراتكم

اضيف بتاريخ: Saturday, September 7th, 2013 في 04:24

كلمات شكاوي المواطنين: , ,

ردود to “محل مضر بالصحة والبيئة بمحرم بك الرصافة اسكندرية”

  1. Sword
    26/05/2015 at 02:54

    أنا مقدم تلك الشكوى من عام ونصف
    والمحل المذكور توسع نشاطه وصار يضع طيور الزينة بعرض الطريق شارع محرم بك امام محل سألكم الرسالة
    ولا يوجد مسئولين بالدولة
    وانا كرهت العيش في هذا البلد وأتمنى الهجرة

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها