شكاوي التعليم

زيادة مصروفات المدارس الدولية بنسبة 40%

عناية السيد/ رئيس جمهورية مصر العربية المحترم،،

تحية طيبة و بعد،،

الموضوع: زيادة مصروفات المدارس الدولية بنسبة 40 فى المائة و عدم تدخل  وزارة التربية والتعليم

قامت مدرسة القدس الدولية بالاسكندرية القسم الامريكى بزيادة مصروفاتها للعام الدراسي الحالي 2016 2017 بنسبة 40 فى المائة على التلاميذ المسجلين بها فى السنوات السابقة و ليس التلاميذ الجدد بما فيه مخالفة للوائح الوزارة و التى تنص على ان الزيادة السنوية لا يجب ان تتعدى 7 فى المائة باى شكل من الاشكال. و قامت المدرسة بتقسيم المصاريف على ثلاثة اقساط آخرهم فى نهاية شهر يناير 2017 بدل من قسطين كما كان الحال فى السنوات الماضية بما فيه من تضليل للوزارة و عدم الافصاح عن المبلغ الحقيقى او عدد الاقساط المحصلة فعليا من اولياء الامور.

علما بان الزيادة تمت قبل عدة اشهر من تاريخ تعويم الدولار و لا يوجد مدرس واحد اجنبى يقوم بالتدريس لابنائنا و بالتحدث مع مدير المدرسة قام بطلب نقل التلاميذ من اولياء الامور اذا لم يكونوا قادرين على مصروفات المدرسة. و تقوم المدرسة باضطهاد التلاميذ الذين يقوم ذويهم بالشكوى من الزيادة.

اللافت و هو سبب هذا الكتاب ما يقوم به فرع الوزارة المعنى بالمدرسة. فقد تقدم اكثر من 40 ولى امر بشكاوى للوزارة و المتابعة لعدة اشهر و فى كل مرة يقوم قسم التعليم الخاص بالاشتراك مع وكيل الوزارة اما بضياع الشكوى او ادعاء خروج لجنة للمدرسة او تأجيل الموضوع و تضليل اولياء الامور ليكفوا عن طلباتهم وقف الزيادة. و اخيرا و فى اثناء مطالبة المدرسة بسداد القسط الثالث و الذى يمثل الزيادة تمت الافادة من قبل الوزارة بعدم وجود زيادة على الرغم من تسديد المصروفات عن طريق البنك و سهولة معرفة المبلغ. و وجد الاهالى انفسهم بلا رقيب او حسيب يعينهم على مصاعب الحياة و نتائج الفساد و حسبهم الله و نعم الوكيل.

لقد كدح الاهالى من متوسطى الدخل فى بلد يقدم مستوى تعليمى غير ادمى لمواطنيه محاولة منهم توفير ظروف تعليمية افضل لاولادهم لنفع مجتمعاتهم و بلدهم. فاذا لم يتم اصلاح التعليم و توفير بديل عن المدارس الغالية الثمن فعلى الاقل يرجى التكرم بوقف الفساد الموجود فى المنظومة المترهلة الحالية.

املين لكم التوفيق و الرفعة و النجاح الدائم بما فيه الخير لمصر و شعبها باذن الله.

مجموعة من اولياء الامور الحريصين على مستقبل اولاد مصر.

مرفق صورة من شكوى تم تقديمها و قامت الوزارة بالرد الشفهى بعدم وجود زيادة من قبل المدرسة و رفض اعطاء اى اوراق تثبت ذلك. و ايضا صورة من المصروفات الحالية التى لم تقرها رسميا المدرسة بالاشتراك مع الوزارة

شاهد ايضاً شكاوي متعلقة على موقع شكاوي المواطنين:

Advertisements
الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: الاسكندرية

اضيف بتاريخ: Saturday, February 4th, 2017 في 19:13

كلمات شكاوي المواطنين: , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته .. وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها