شكاوي الموظفين المصريين

حقوق المحاسبين تحت التمرين بوزارة المالية

نحن مجموعة من المحاسبين تحت التمرين والمسجلين بسجل المحاسبين والمراجعين التابع لوزارة المالية، وبعد معانتنا طويلا مع هذه المهنة لأكثر من ثلاث سنوات مقابل أجر لا يتعدى 200 جنيها وذلك للحصول على لقب محاسب قانوني.

فوجئنا بنظام جديد تتبعه لجنة القيد بالسجل العام للمحاسبين والمراجعين، وهو القيام باختبار المتقدمين للنقل من جدول تحت التمرين، وهذا بما يخالف قانون مزاولة المهنة حيث لا ينص على أي اختبارات للمتقدمين سوى استيفاء الأوراق المطلوبة.

ولكن ما يعنينا في الأمر يا سيادة الوزير هو ليس الامتحان ولكن فوجئنا بأن من هم أعضاء بجمعية المحاسبين والمراجعين القانونيين المصرية والتي يترأسها السيد/ حازم حسن – فوجئنا بأن أعضائها معفيون من هذا الامتحان، ويتم تسجيلهم مباشرة، ونحن لا نستطيع الاشتراك بهذه الجمعية نظرا للمبالغة الكبيرة في ثمن اشتراكها وشروطها المجحفة للكثير منا.

ونحن يا سيادة الوزير نطلب منكم النظر الينا بعين الرحمة والعدل بعد أن قضينا سنوات من عمرنا في هذه المهنة، دون مقابل أملا في الحصول على لقب المحاسب القانوني، فنطلب التدخل من سيادتكم لحل هذه المشكلة لفئة من شباب مصر المظلومين.

جعل الله سيادتكم نصيرا للحق

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام

اضيف بتاريخ: Sunday, December 9th, 2012 في 02:35

كلمات شكاوي المواطنين: , , , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها