شكاوي المواطنين المصريين

رسوم و تكاليف الحج هذا العام مرتفعة جداً

قال الإمام ابن القيم رحمه الله: “من رفق بعباد الله رفق الله به، ومن رحمهم رحمه،ومن أحسن إليهم أحسن إليه، ومن جاد عليهم جاد عليه، ومن نفعهم نفعه،……”
السادة الأفاضل : انا من الذين من الله عليهم هذا العام بالفوز بقرعة حج بيت الله الحرام
واقول لكم مايدور في نفسي وما يدور في صدور غالبية الناس وهو ان تكاليف حج هذا العام مرتفعة جدا فالكل غير مصدق لهذا الرقم الذي يزيد 6000 ج عن العام الماضي وهي أول مرة تحصل في التاريخ لدرجة ان الناس ظنت ان الحكومة تريد ان تمنع الحج . فهذا المبلغ فوق طاقة غالبية الناس وخاصة حجاج القرعة الذي ظل الواحد منهم يتقدم للقرعة مرة واثنين وثلاثة وحتى عشر مرات حتى يصبه الحظ وعندما يفرح بالقرعة يحبط من هول المبلغ وتتكدر حياته وتتحول الفرحة إلي نكد بسبب الديون التي ستلاحقه وذلك بسبب عدم اكتراث الحكومة لهذه النوعية من الناس فهم يريدون تأدية فريضة وليست رحلة للسياحة.
السادة الأفاضل كنا متعشمين خيرا بعد الثورة ان يكون الحج في متناول الناس كما في كل دول العالم فاغلي حج هو الحج المصري وهذا بشهادة كل المصريين الذين سافروا إلي معظم دول العالم لماذا هذا التعسف و الظلم القاسي ؟ لماذا لا تدعم الدولة رسوم الحج كما تدعم كثير من السلع والخدمات بدرجة يحس معها الحاج وهو علي عتبة حياته إن الدولة تشعر به ولو لمرة واحدة طوال حياته ؟
إن ارتفاع تكاليف الحج فى مصر اكبر بكثير من الولايات المتحدة الأمريكية، بالرغم من قرب مصر من المملكة العربية السعودية، ارتفاع دخل الموطن الأمريكي بكثير عن المصري

اضيف بتاريخ: Wednesday, June 12th, 2013 في 04:30

كلمات شكاوي المواطنين: ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها