شكاوي المواطنين المصريين

تهديد اسر بالتشرد بميدان البركة ببا بني سويف

بسم الله الرحمن الرحيم
تظلـــــــــــــــــــــم
مقدمه لسيادتكم / زينب عاشور شعيب
مقيمة بشارع الفلاح – ميدان البركة – مركز ببا – محافظة بني سويف

توفي زوجي منذ 16عام وترك لنا منزل متهالك بالطوب اللبن مكون من ثلاث طوابق مساحته 70 متر تقريبا لي ولأربعة أبناء وأمه ونحن نسكن بالدور الثاني من المنزل والثالث غير مكتمل ( عشش ) وبالدور الأرضي ساكن بعقد إيجار قديم منذ حوالي 40 سنة بإيجار قدرة 4 جنيه شهريا .
وعندما جاء الجار ليهدم منزله فتركنا المنزل خوفا علي أنفسنا من الهلاك وبالفعل سقطت بعض حوائط المنزل وتم عمل إثبات حالة في مجلس مدينة ببا ( الإدارة الهندسية ) برقم 70/2013 ومركز شرط ببا برقم 586/2013وأسرعنا للإدارة الهندسية وتقدمنا بطلب إزالة المنزل وإخلاء مسئوليتنا منه .
وصدمنا بقرار الإدارة الهندسية المجحف إزالة العشش بالطابق الثالث وإزالة الدور الأول العلوي وترميم الطابق الأرضي للساكن …….. يعني !!!
المالك يطرد والساكن يمتلك المنزل !
ومع أن الساكن يعمل بدولة السعودية منذ 10 سنوات ولديه شقة تمليك ويستطيع أن يبني منزل له عكس أولادي الذين ليس لهم منزل غيره .
فهل هذا عدل ؟
أين يعيش أولادي وأين يتزوجوا .. أين يتزوج ابني الكبير الذي بلغ من العمر 30 عاماً وأخوه 27 عاما مع عدم وجود فرصة عمل مناسبة لهم حتي الآن .
فهل هذا عدل ؟
المالك يطرد والساكن يمتلك المنزل !
وعندما علم الساكن بهذا القرار الظالم عرض ما يحلم به طويلاً وقال لنا .
هشتري المنزل بنصف ثمنه .
أسألوا موظف الإدارة الهندسية
لماذا ذهب إلي الساكن بمفرده بعد معاينة المنزل ؟ وأسالوه أيضاً لماذا قال لنا انه لا يوجد طعن علي قرار الإزالة وكيف نطعن علي لجنة مهندسين وان وجد طعن لن يغير شئ ؟
هل هناك وعد من الساكن بدفع رشوة ؟
وأسالوا موظف أخر بالإدارة الهندسية لماذا ذهب لصهرنا يقنعه بأن إزالة الدور الثاني والثالث في مصلحتنا ؟
فهل هناك وعد من الساكن بدفع رشوة ؟
وأسالوا الإدارة الهندسية ببني سويف ما لكم كيف تحكمون . لماذا هذا القرار الظالم ؟
بعد ظلم 40 سنة من الساكن وقانون الإيجار القديم المجحف يعرض الساكن شراء المنزل بنصف ثمنه .
فهل هذا عدل ؟
لا اطلب منكم سوي مراعاة الله في أولادي وجدتهم التي كافحت كثيراً وجلست تعمل علي ماكينة الخياطة سنوات طويلة لكي تشري هذا المنزل بالقسط لها وابنها وهي الآن لا تستطيع أن تعيش فيه .
أغيثوا مظلومين من 40 عام وفي النهاية طردوا من منزلهم .
لا نريد سوي لجنة عدل تري حالة المنزل إن كان يستحق الإزالة بالكامل أم لا وترعي ظروف أولادي وجدتهم الثكلة التي بلغت من العمر 85 سنة وفقدت بصرها في أخر أيامها .
حيث أننا تقدمنا بطعن وفي انتظار لجنة العدل .

اضيف بتاريخ: Wednesday, June 19th, 2013 في 00:33

كلمات شكاوي المواطنين: ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها