شكاوي المواطنين المصريين

فرصة عمل بعد فصلي من جامعة المنيا

حيث اننى كنت أعمل بجامعة المنيا بمكتب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب (مؤقت) وذلك من تاريخ 24/7/2002م وحتى تاريخ 10/2/2009م. اى أكثر من سبع سنوات متواصلة تحملت فيها الصعاب حيث كنت أتقاضى راتب 100 جنيه فقط لاغير وكنت متزوج وأعول اسرة وتحملت كل هذه الصعاب على امل تثبيتى على وظيفة بالجامعة وكان يتم عمل المسابقات لتعيين المؤقتين الا انها كانت تذهب للمحظوظين ممن لهم وساطة بقيادات الجامعة واقاربهم أو اقارب اجهزة الامن المختلفة فى ذلك الوقت ضاربين بالخبرات والمهارات عرض الحائط وعند طلبى لتحسين وضعى سواء بالتعيين او بعمل عقد بزيادة راتبى (عقد بـ250جنيه) اسوة ببعض الزملاء فى ذلك الوقت الا ان ادارة الجامعة رفضت وقال لى رئيس الجامعة ان ذاك (عاجبك على كدا ولا تمشى) ضاقت الدنيا من حولى سيدى وزادت ديونى بعد فترة عمل دامت اكثر من 7 سنوات متصلة ولعدم تعديل حالتي الوظيفية بما يتناسب مع ظروف واعباء الحياة ورفض رئيس الجامعة زيادة راتبي مما ادى الى الاستغناء عن خدماتي بعد هذه السنوات الطويلة من العمل مما دفعنى الى السفر فى عام 2009 لعدم وجود اى طريقة لرجوعى للعمل ولعدم حصولى على اى عمل اخر بمصر وبعدها قامت الثورة وتم تثبيت كل العمالة المؤقتة ممن مضى عليهم اكثر من ثلاث سنوات تركت سفري وعدت اثناء الثورة وطلبت تعيينى اسوة بزملائى ممن مضى عليهم اكثر من ثلاث سنوات الا انهم رفضوا قائلين انك انقطعت عن العمل.
سيدى وبعد الحاح تم اخذ أوراقى أنا ومن فى مثل حالتى قائلين عندما نحتاج لهذه التخصصات سنعلن عن احتياجاتنا وقاموا بادخال بياناتنا الى الحاسب بالجامعة الا انها كانت فرصة للعاملين هناك لوضع اسماء ابنائهم وزويهم ممن لم يعملوا بالجامعة مع استخراج اوراق لهم تثبت عملهم بالجامعة حتى وصلت الاسماء على برنامج الحاسب الالى الى 5500 اسم منهم (لا يتعدى 200 اسم ممن سبق لهم العمل بالجامعة فقط لاغير) والباقى من ابناء واقارب العاملين بالجامعة.
ولم يكتفوا بهذا فقط بل وضعوا شرطا اخر ليضيعوا فرصتنا فى الحصول على هذه الوظيفة واعطائها لابنائهم حيث تم وضع شرط السن فى التقدم للوظائف (الا يزيد عن 35) بالرغم من ان سابق التعيينات لم يكن بها شرط السن الا انهم وضعوا ليزيحونا من الطريق وافساح المجال لذويهم وابنائهم.
سيدى لقد قامت ثورة 25 يناير المجيدة ضد التوريث الا ان جامعة المنيا حتى الان لم تصل اليها يد الثورة وابناء العاملين هو المطلب الوحيد للتعيين بالجامعة حاليا بعد وضع شرط السن الا يزيد عن 35 سنة .
(سيدى هل يعقل ان من سبق العمل لهم بالجامعة منهم من تجاوز ال20 عاما والـ 15 عاما مؤقت بالجامعة الا يتعدى 35 عام) تلك الكارثة الكبرى سيدى.
والان اصبحت لا يمكننى التقدم لاى وظيفة بالجامعة وهى المكان الوحيد الذى عملت فيه سابقا وضيعت فيه شبابى .
اين اذهب الله عليك سيدى وانا لا اجد اى فرصة بالجامعة او بالقطاع العام ولا حتى القطاع الخاص وانا اعول اسرة واولاد.
الا تشفع لى مدة خدمتى الطويلة بالجامعة وعملى بجد واجتهاد للحصول على ابسط حقوقى وهو تثبيت او عملى بعقد حتى.
اننى اتقدم لسعادتكم لاننى اعلم انكم ممن تؤدون الحقوق لاهلها .
لا يقبلى الان القطاع العام او الخاص نظرا لان المسابقات تشترط الا يزيد السن عن 30 أو فى بعضها عن 35 سنة.
أين اذهب وانا اعول اسرة .. اليس من حقي كمواطن مصري ان يجد فرصة عمل في وطنه اليست هذه أبسط حقوق المواطنة.
كل ما أريد هو فرصة عمل لي حتى اتمكن من رعاية أبنائي وأسرتي حيث اننى لا أعمل منذ ما يقرب من عامين أو أكثر ولا أجد اى فرصة عمل سواء بالقطاع العام أو الخاص وليس لى اى مصدر دخل ولا اى حرفة ..
سيدى الرئيس الرجاء مسادعتي في الحصول على فرصة عمل .. راجيا الله عز وجل القبول من سعادتكم سدد الله خطاكم وجعلكم زخرا لهذا الوطن.
ولسيادتكم جزيل الشكر ،،
مرفقات:-
بيان بالمدة الفعلية لفترة عملى بالجامعة بعد خصم ايام العطلات (الجمعة والسبت) والاجازات والاعياد الرسمية.
مقدمه لسعادتكم
سامح محمد وجيه فهمى
المنيا- بنى مزار شرق المحطة بجوار مستشفى الايمان
فني حاسبات ومدخل بيانات
تليفون: 01022189221

اضيف بتاريخ: Monday, July 15th, 2013 في 09:47

كلمات شكاوي المواطنين: , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها