شكاوي المواطنين المصريين

خطيب مسجد يتحدث في السياسة بالمنصورة الدقهلية

بسم الله الرحمن الرحيم
********

مقدمه لسيادتكم أبناء وأهالي منطقة شارعي عيد وواضح فهمي والشوارع المحيطة بهم والمتفرعة من شارع ترعة المنصورية بمنطقة تجمع خلف الأتوبيس الجديد ـ بالمنصورة .
الموضــــــــــــــــــــــــــــــوع
نتوجه لسيادتكم بشكوانا ضد إمام وخطيب مسجد ” نبوية الجيار ” والكائن في محيط سكننا ـ حيث دأب هذا الخطيب في اكل جمعة ـــ وبإصرار وعناد ـــ على تأليب المصلين بعضهم علي البعض الآخر بتبني أفكار فصيل الجماعات الإسلامية والخروج علي منهج وزارة الأوقاف في عدم الزج بالسياسة إلي منابر المساجد دون الوضع في الاعتبار الظروف التي تمر بها البلاد في الوقت الراهن وتعدد وجهات النظر وتباين أفكار جموع المصلين رغم قيام الأهالي بلفت نظره أكثر من مرة حيال هذا الموقف ومراعاة أن المنبر لا يجب أن يكون مجالا للتناحر والفرقة وفرض رأي دون الآخر ، مما أدي إلي وجود تناحر وتشاحن بين جموع المصلين وعدم الاستجابة لتلك المطالب .
وكان آخر هذه المواقف ما حدث في صلاة الجمعة الموافق 5/7/2013 مما أدي إلي إثارة الناس وتشاحنهم لاختلاف مواقفهم من الأحداث الأخيرة ، وعدم مراعاته ذلك ولولا تدخل العقلاء من الجانبين لحدث ما لا يحمد عقباه … ثم يوم الجمعة 26/7/2013 اثناء مظاهرات التاييد للفريق السيسي قام بتاليب الناس عليه وتضمنت خطبته السباب ضده مما اثار حفيظة الناس عليه …. ثم تبين انه يصطحب معه بعض المنتمين للتيارار السلفي لعمل مشاكل مع المصلين وتبين أنه يحتفظ بشوم وعصا بالمسجد في الغرفة المخصصة له … وعند ابلاغ الشرطة احتموا بالمسجد . وتم عمل محضر بقسم ثان المنصورة في ذات اليوم . كما تم شكواه لجميع الجهات الرسمية واكتفت مديرية الاوقاف بالدقهلية بابعاده جمعتين فقط وعاد بعدها اكثر تزمتا .
لذلـــــــــــــــــــك
نتوجه لسيادتكم بشكوانا هذه ونطلب بإبعاده عن الخطابة في هذا المسجد ؛ درأ للفتنة وحجبا لصوت غير مسئول يزرع الفرقة والتناحر بين المصلين ـ آملين أن تستجيبوا لندائنا قبل أن يقع المحظور ………. جعلكم الله ممن يضعون في اعتبارهم أن درأ المفاسد مقدم على جلب المنافع .
ولسيادتكم جزيل الشكر
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عن أهالي المنطقة
عاطف محمد أمين عبد الحميد ـ المحامي
المنصورة ـ عزبة الشال ـ ( 1 ) شارع محمد عبده من شارع المضرب أمام بوابة مضرب الشناوي

اضيف بتاريخ: Wednesday, July 31st, 2013 في 02:55

كلمات شكاوي المواطنين: ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها