شكاوي التعليم

رسوب جماعي لطلاب كفر شبرا زفتى الغربية

التماس
معالى الاستاذة \ وكيل وزارة التربية والتعليم
تحية طيبة وبعد
اولا نبارك لسيادتكم بالوزارة وندعو اللة ان يعينكم على حمل الامانة .
ثانيا نلتمس من سيادتكم رفع الظلم الواقع على ابنائنا الطلاب فى مدرسة كفر شبرا قلوج الاعدادية مركز \ زفتى . محافظة \الغربية حيث اننا قد فوجئنا بعد معاناة عام كامل ان رسب ابنائنا وكانت نسبة الرسوب فى نهاية العام من 70 الى 65% فى جميع المراحل ويضا كانت نفس النتيجة فى امتحان الاعادة فلم ينجح سوى 12 طالب فقط من اجمالى 230 فى الاعادة وهم تابعين لمدرسين بالمدرسة فقط ؟ !! وقد تسبب اهمال ادارة المدرسة بحدوث هذة النسبة الكبرى من حالات الرسوب فى عدم توفير المدرسين المتخصصين للمواد طيلة العام وانتداب مدرسين من الابتدائىلمدة شهر قبل نهاية العام لسد العجز خاصة فى مادة الرياضيات ووجود مدرسات قمن بالحصول على اجازات وضع دون توفير بدلاء ووقد كانت الكارثة التى نعانى منها الان كما نحيط سيادتكم انة لم يتم تعويض الطلاب باى طريقة لتعويض نقص المحصلة العلمية لديهم مع العلم ان معظم من رسبوا من الطلاب متفوقين بنسبة 80% فى جميع المواد وقد رسبوا بسبب مادة الرياضيات لظروف المدرسة اللتى لم توفر مدرسين طيلة العام الا على فترات متباعدة مما ادى الى نقص التحصيل فى هذة المادة بالذات . سيدى معالى الوزير اننا نعانى الان من حدوث حالات انتحار للطلاب نتيجة صدمتهم فى رسوبهم ورغبة العديد منهم برفض العودة الى المدرسة لعدم تكرار التجربة وتهددنا ادارة المدرسة برفض قبول الراسبين مرة اخرى فى حالة شكوانا بحجة عدم وجود اماكن لديها والجدير بالذكر ان حوالى 20% من الراسبين كانت السنة اعادة بالنسبة لهم اى ليس لديهكم فرص اخرى ولا يوجد لدينا فى مركز زفتى مراكز للتدريب المهنى اى اصبح كلهم فى الشارع ايضا رغبة العديد من اولياء الامور الى سحب ابنائهم من المدرسة والقيام بتشغيلهم بمهن خارجية لفشل الطلاب فى التعليم ؟!!!!!!!!! سيدى معالى وزير التربة والتعليم اننا لم نقصر فى حق ابنائنا باعطاء الدروس الخصوصية ولكن تبقى المرسة هى الاساس وكل شيئ ولكن لم تسمع المدرسة او ادارة التربية والتعليم بمركز \ زفتى صرخاتنا طيلة العام بتوفير المدرسين للطلبة وكانت النتيجة ما نعانى منة الان . والجدير بالذكر وجود ما يسمى بالعائلات بالمدرسة التى تتحكم بالمدرسة وايضا بعد شكوانا قد حضرت لجنة من ادارة مركز زفتى للتحقيق بالامر ونسبة الرسوب العالية وكل ما فعلتة ان اطلعت على بعض اوارق الاجابة لبعض الطلاب فقط دون بحث الامر ولم تقوم بالرد على اولياء امور حتى .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!! سيدى معالى الوزير ان ابنائنا ليس لهم دخل فى اى صراع سياسى او طائفى او حزبى بين المدرسين او ادارة منطقة زفتى التعليمية كما انة لا يرضى سيادتكم ان يدفع ابنائنا ثمن هذا الخلاف اللزى ليس لهم دخل فية او ندفع نحن اولياء الامور ذلك الثمن بوضع اسئلة امتحانات صعبة جدا دون مراعاة النقص فى المحصلة التعليمية لعدم وجود مدرسين .
لذا نلتمس من سيادتكم سرعة رفع الظلم الواقع علينا وابنائنا وتدارك الامر قبل فوات الاوان فهم جميعا ابنائك رحمة بنا وبهم والا تكون الشوارع هى مئواهم .
وتفضلوا بقبول وافر التحية والاحترام
مقدمة لسيادتكم
عن اولياء امور الطلاب \ ايمن موسى السعيد فرج + توقيعات عديدة

اضيف بتاريخ: Wednesday, July 31st, 2013 في 01:56

كلمات شكاوي المواطنين: , , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها