شكاوي التعليم

تعيين خريجي الازهر بالتعليم

بسم الله الرحمن الرحيم
السيد الأستاذ الدكتور صاحب الفضيلة / الإمام الأكبر شيخ الأزهر
بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مقدمته لسيادتكم / هدى جعفر محمد أحمد
والحاصلة على ليسانس دراسات إسلامية وعربية ( شعبة اللغة العربية )
من كلية الدراسات الإسلامية والعربية بسوهاج
دفعة 2002 بتقدير عام جيد جدا مع مرتبة الشرف
أتشرف بعرض التالي :

أولا : أنا الوحيدة من خريجات شعبة اللغة العربية دفعة 2002 الحاصلات على ( تقدير امتياز أو جيد جدا مع مرتبة الشرف ) – ولم يتم تعيني حتى الآن بأية وظيفة تابعة للأزهر ( لا معيدة ولا إدارية بالجامعة ولا مدرسة بالمعاهد الأزهرية ).

ثانيا: هاأنا ذا أمامكم بلا عمل حيث أنني تعرضت لظلم بّين وما زلت أتعرض له طوال تلك السنوات فكلما ظهرت مسابقة لتعيين مدرسات بالمعاهد الأزهرية وتقدمت لها لم يصبني الدور وذلك لأن
الشيخ محمود إمبابي- وكيل شيخ الأزهر السابق –
قام بمخالفة المادة 18 – الفصل الثاني من الباب الثاني من قانون العاملين المدنيين بالدولة والذي ينص على: أن يكون التعيين في الوظائف التي تشغل بدون امتحان علي الوجه الآتي :
الأعلى مؤهلا فالأعلى في مرتبة الحصول علي الشهادة فالأقدم تخرجا فالأكبر سنا
وبذلك تم تعيين الأقل تقديرا علي حساب الخريجات الأعلى تقديرا من أمثالي اعتمادا علي الواسطة والمحسوبية التي كانت سائدة في الفترة الماضية – حيث تم تعيين أعداد كبيرة من الحاصلات علي تقدير مقبول من أبناء مركزي البلينا وطما التي ينتميان إليهما كل من محمود إمبابي وكيل شيخ الأزهر السابق وفضيلة الإمام الأكبر السابق الشيخ طنطاوي – رحمه الله-
وذلك في المسابقة التي تم الإعلان عنها من خلال الأزهر الشريف في عام 2004 وهي آخر مسابقة بنظام التثبيت – وتكرر نفس الأمر فيما تلا ذلك من مسابقات أعلن عنها الأزهر الشريف والتي كانت بنظام التعاقد بعد ذلك .

وكلما تقدمت بالشكوى لمشيخة الأزهر لا يتم الرد علي وحينما توجهت لمشيخة الأزهر وطلبت مقابلة فضيلة الإمام الأكبر السابق أفاد أحد الموظفين بالمشيخة بأن مقابلة المولى عز وجل أسهل من مقابلة فضيلته وفوضت أمري لله تعالى .

ثالثا: وفقا للقرار الوارد من مكتب رئيس جامعة الأزهر لكلية الدراسات الإسلامية والعربية بسوهاج بتاريخ 15 / 3/ 2011 والذي يفيد بضرورة قيام الكلية بإرسال أسماء الخريجات الحاصلات على
( تقدير امتياز أو جيد جدا مع مرتبة الشرف ) من دفعة 2002 وإلي دفعة 2010 وذلك لتعيينهن معيدات كل حسب تخصصه، فقد تم إرسال اسمي ضمن الخريجات اللاتي أرسلت أسمائهن .

رابعا: فوجئت بورود خطاب للكلية من الإدارة العامة لشئون التعليم بجامعة الأزهر بتاريخ
23 / 4 /2011
يفيد بضرورة إرسال عناوين الخريجات الحاصلات على (تقدير امتياز أو جيد جدا مع مرتبة الشرف ) من دفعة 2003 إلي دفعة 2010 فقط .

خامسا: أفادتني الكلية بأنه تم استبعاد خريجات دفعة 2002 الحاصلات على ( تقدير امتياز أو جيد جدا مع مرتبة الشرف ) لأنه قد تم تعيينهن بالفعل .
بناء علي ما تم ذكره هذه شكواي بين يديكم فأرجو رفع الظلم الواقع علي منذ تسع سنوات وتطبيق قرار رئيس جامعة الأزهر الوارد لكلية الدراسات الإسلامية بسوهاج بتاريخ 15 / 3/ 2011 أو تعييني بأية وظيفة بالأزهر الشريف تحقيقا للعدالة ورفع الظلم .

والله الموفق والمستعان
وتفضلوا بقبول فائق التقدير والاحترام
مقدمته لسيادتكم
هدى جعفر محمد أحمد
ليسانس دراسات إسلامية وعربية ( شعبة اللغة العربية )
كلية الدراسات الإسلامية والعربية بسوهاج
دفعة 2002 بتقدير عام جيد جدا مع مرتبة الشرف

الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: سوهاج

اضيف بتاريخ: Tuesday, May 10th, 2011 في 11:58

كلمات شكاوي المواطنين: , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها