شكاوي البيئة

فساد مصنع الكيماويات بالحوامدية الجيزة

* أصبحت قضية التخلص من التلوث الكيميائي في نهر النيل من اكبر المشكلات التي تواجه مصر .
لما يترتب على ذلك من إخطار صحية واقتصادية . ولكن الإنسان لم يقدر الماء حق قدرة وأساء استخدامه ولوثة بشتى أنواع السموم وقد قال الله تعالى “وجعلنا من الماء كل شئ حي أفلا يؤمنون (ص الله)” و يؤدي تلوث نهر النيل بمخلفات المصنع إلى تلوث الأسماك حيث يتم احتجاز المواد الملوثة في أجسامها وارتباطه بالدهن والبروتين ثم ينتقل الى جسم الإنسان وذلك يؤدى إلى أصابت الجهاز العصبي والتسمم .
** ومن ضمن المصانع الفاسدة التي تلوث مياه النيل مصنع الكيماويات بالحوامدية (شركة السكر) . ويتميزموقع مصنع الكيماويات بأنة على نهر النيل مباشرة مما يؤدى إلى صرف كل المواد المضرة بصحة الإنسان في نهرالنيل مباشرة وغيرها من المواد القاتلة للإنسان والتي تسبب الإمراض كالسرطان وأمراض الرئة وأمراض الفشل الكلوي وأمراض الزهايمر مما يترتب علية تدمير الإنسان بشكل كلى ..
* لذا أرجو من سيادتكم يا معالي وزير البيئة اتخاذ اللازم نحو نجاتنا من هذه المهالك أعاذكم الله “من كل مرض وشفاكم وعفاكم” إلى الجهات التنفيذية نحو التخلص من هذه المواد القاتلة .
وقد قام مسؤول التفتيش في العالم الماضي من وزارة البيئة بالتفتيش على المصنع ولكن الرشوة لا تخلو من المصنع فيقوم المصنع بعزم مفتش البيئة على الغداء كل عام واعطائة مبلغ 2000 جنية وهذا ما رأيناه وسمعناه صدفتاً .
لذا استحلفك بالله وأنت ألان مسؤول عن صحة كل مصري إمام الله أن تتخذ كل ماهو صالح للمجتمع وصحته .
“لكم جزيل الشكر مقدماً”
المُرسل العاملين بمصنع الكيماويات

اضيف بتاريخ: Thursday, September 26th, 2013 في 09:48

كلمات شكاوي المواطنين: , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها