شكاوي الموظفين المصريين

تهديد بالفصل في حالة عدم العودة للعمل من الخارج

تقدمت بنص الطلب الوارد في اعقاب هذه الكلمات الى جهة عملي لتجديد اجازتي بدون مرتب للعمل بالخارج الا انه تم رفض طلبي ومطالبتي بسرعة العودة للعمل الحكومي.!!!!!!! اعتقد ان الدوله لديها فائض ميزانية لم تجد ما تصرفه فيه فهي تود اعادتي كي تقوم بالانفاق علي وعلى اسرتي المكونة من ستة افراد. هل يعقل هذا خصوصا بعد ثورة 25 يناير والجهد الحثيث لرئيس الوزاراء لزيادة موارد الدولة ويقوم اخرون بتجفيف هذه الموارد. وا أسفاه وعجبي

وهذا نص الطلب

السيدة المهندسة/ رئيس مجلس الإدارة
الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ، تحية طيبة وبعد،،،،
الموضوع: تجديد الإجازة للعمل بالخارج
أرجو التكرم بالموافقة والتنبيه باتخاذ اللازم نحو مد الإجازة بدون مرتب الممنوحة لى للعمل بالخارج لمدة عام إعتباراً من 1/4/2011 وحتي 31/3/2012.
وإنني إذ آمل موافقة سيادتكم على طلبى هذا فإنني لا يساورني أدني شك في أنكم توافقونني الرأي أن إعادة العمالة المصرية من الخارج ليس في مصلحة البلاد في ظل الظروف الإقتصادية الراهنة وخاصة مع عودة العمالة المصرية الموجودة في ليبيا، نظرا للأحداث الجارية هناك، ما يؤدي إلى تفاقم مشاكل البطالة في مصر الحبيبة.
ولما كانت عوائد المصريين في الخارج تمثل أحد الدعائم الاساسية للإقتصاد القومي المصري بالإضافة إلى رفع أعباء المسافرين وأسرهم المرافقين لهم عن كاهل مصرنا الحبيبة (سكن ، مواصلات، تعليم،…..إلخ ) وخاصة في هذه الظروف، إضافة إلى أنهم يتركون مجالاً لغيرهم في مصر للعمل والتكسب ويوفرون على البلد معاشاتهم، بل ويدفعون أكثر منها سنويا للجهات المعنية في مصر بالعملة الصعبة لسداد التأمينات.
وبالنظر إلى قرارات السيد رئيس مجلس الوزراء بتشجيع الحصول على إجازات بدون مرتب للعمل بالخارج ( قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 186 لسنه 2000 ) والكتب الدوريه للسيد وزير التنمية الإدارية ( الكتاب الدورى رقم 5 لسنه 2006) و فى ظل أزمة مالية عالمية طاحنة تقلل من فرص العمل للمصريين فى داخل مصر و خارجها.
وعلماً بأن كل فرصة عمل يفقدها المصريين في الخارج تشغل بعمالة آسيوية لأسباب عدة لا مجال لذكرها هنا.
بناءً على ماسبق، وإعمالاً للقرارات السابق ذكرها بخصوص إطلاق مدة الإجازات للعمل بالخارج، وللصـــــالح العـــــام والخـــاص في ضوء المستجدات الراهنــــــة…، أرجو الموافقــــة على طلبي هذا.
والله اسأل أن يوفقكم لما فيه مصلحة البلاد والعباد،،،
وتفضلوا بقبول فائق الإحترام

مهندس/ عبدالحليم حافظ أحمد جيره
مدير أعمال أول/الإدارة المركزية للدراسات والبحوث
مرفقات: خطاب إفادة من جهة العمل

الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: القاهرة

اضيف بتاريخ: Monday, May 16th, 2011 في 18:33

كلمات شكاوي المواطنين: , , , ,

2 رد to “تهديد بالفصل في حالة عدم العودة للعمل من الخارج”

  1. فهمي السيد عبدالعال
    27/02/2018 at 10:48

    محافظ الشرقية يمنع تجديد الأجازات للعاملين في الخارج حاليا … نفس المشكلة، ما العمل الرجاء المشاركة على أوسع نطاق

  2. هشام
    24/05/2011 at 00:08

    ياريت يا جماعة حد يفهمنا اي موضوع رفض الأجازات بدون مرتب ده انا كمان جالي منشور من هيئة الاستثمار بحد الاجازات بدون مرتب ايه المووضوع توجه بعد 25 يناير ولا ايه ولا هم عايزنا ننزل نوقف وقفه احتجاجية لان بقالهم كتير ما شافوش وقفات احتجاجية

    وعجبي على مخ المصريين

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها