شكاوي التعليم

طرد طالب من مدرسة اعدادية بزفتى الغربية

السيد معالى/ وزير التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية
تحية طيبة وبعد،،
مقدمه لسيادتكم المواطن / محمد محمد سالم – رقم قومى 26407121601771 والد وولى أمر الطالب/ أحمد محمد سالم – رقم قومى 30009201606197 المقيد بالصف الثانى الإعدادى بمدرسة عبد اللطيف حشيش الإعدادية – إدارة زفتى التعليمية – مديرية التربية والتعليم بالغربية وبعد،
الموضوع
أشكو فى حق السيد مدير عام الإدارة التعليمية بزفتى بصفته مسئولا عن مدير مدرسة عبد اللطيف حشيش الإعدادية بزفتى وذلك للآتى:
1- قامت مدرسة عبد اللطيف حشيش بسحب الكتب المدرسية من ابنى المذكور وسلمت ملفه إلى معلم اسمه / عبد الحميد الأزهرى بدون علمى أو إخطارى وذلك برغم سحب وإلغاء نتيجة ابنى التلميذ المذكور فى الصف الأول الإعدادى بمدرسة الشهيد هلال الجمل بسندبسط إدارة زفتى .
2- حدث أن اعلنت نتيجة الدور الثانى للعام الدراسى لسنة 2012/2013 ونجح ابنى التلميذ المذكور وعليه لظروف المدرسة التى نجح منها والتى لا أرتضيها لإبنى فتقدمت بطلب رسمى لنقل ابنى من مدرسة الشهيد هلال الجمل إلى مدرسة عبد اللطيف حشيش ع والتى أقرت المدرسة المنقول منها ((هلال الجمل ع)) بنجاح ابنى وكتبت له صحيفة أحوال فى طلب النقل وهو ناجح ومنقول للصف الثانى الإعدادى للعام الدراسى 2013/2014 وهذه شهادة رسمية بنجاحه فى الصف الأول الإعدادى وبناءاً على ذلك قبلت مدرسة عبد اللطيف حشيش الإعدادية ليصير طالباً بالصف الثانى الاعدادى للعام الدراسى لسنة 2013/2014.
3-حضر ابنى المذكور الدراسة فى مدرسة عبد اللطيف حشيش الإعدادية قرابة شهر وسجله المعلمين بالمدرسة حضوراً منتظماً وتسلم الكتب الدراسية وأخذ أعمال سنة للشهر الذى إنتظم منه .
4- بدون الرجوع لى كولى امر قامت مدرسة عبد اللطيف حشيش بطرد ابنى من المدرسة وسلمت معلم لا أعرفه ملفة وبدون علمى أو إستدعائى ليرجع إلى مدرسته السابقة بحجة وزعم أن المدرسة السابقة ” هلال الجمل” لم تسجل نجاح ابنى التلميذ على حاسب الاحصاءالأمر الذى اكتشفته مدرسة عبد اللطيف حشيش على أن المسئول عن الإحصاء بمدرسة الشهيد الجمل قد سقط منه الإسم ولم يتم تنزيله على قاعدة بيانات المدرسة المتصلة بإحصاء الإدارة التعليمة وهذا خطأ معلم لا أتحمل أنا وابنى نتائجه.
والقاعدة القانونية أنه لا يجوز سحب نتيجة طالب بعد إعلان نجاحه والدليل حضوره منتظماً بالصف الثانى الإعدادى بمدرسة عبد اللطيف حشيش بناءاً على صحيفة أحوال الطالب الممهورة بتوقيع مديرى المدرستين المنقول منها والمنقول إليها والتى عليها تم النقل وهذه شهادة رسمية بنجاح ابنى بالصف الأول الإعدادى.
5- تقدمت بشكوى للإدارة من التصرف غير القانونى لمدرسة عبد اللطيف حشيش الإعدادى من طرد ابنى من المدرسة وإخراجه مع مدرس غريب, وبدون علم أو إستدعاء ولى الأمر وبدون أى سند كتابى يؤيد تصرف المدرسة ولم أخطر بأى شئ.
6- قامت الشئون القانونية بإدارة زفتى التعليمية بأخذ أقوالى فى محضر رسمى ولكن كان المحقق متحيزاً للمدرستين اللتان أخطأتا فى حقى وحق ابنى كمواطن له كل الحقوق وعليه كل الواجبات بحجة الضغط على لسحب شكواى وذلك للضرر الذى سيقع على كل المتسببين فى الخطأ وقرر السيد المحقق الذى تعلم قانوناً أنه ليس له حق الفتوى أو إصدار القرار وقال بالحرف الواحد أن الجميع سوف توقع عليهم عقوبة ولكننى لن استفيد من ذلك وسيبقى ابنى بالصف الأول الإعدادى وأيضا قام مديرى المدرستين بتهديدى بأنه فى حاله إصرارى على الشكوى والتقدم فى تحريك الدعوى القانونية ضدهما فسوف يضطهدا ابنى وبعنف، وسيكره نفسه، ويتصدى الجميع له فى كل موقف .
وبناء عليه
1- اطلب التحقيق فى شكواى المقدمه بزفتى وطنطا بالشئون القانونية تحت رقم 613/75/2013 والنظر سريعا بها .
2- تمكين ابنى من الحضور بصفه طالبا منتظما بالصف الثانى الإعدادى بمدرسة عبد اللطيف حشيش حيث انه لم يسبق أن سُحبت نتيجه طالبة بعد إعلانها ولو بيوم. فما بالكم بشهر حضر فيه الدراسة واستلم كتبه. وهو الآن بالشارع لا يداوم بأى مدرسة . مع حفظ حقى الشرعى فى مقاضاة الإدارة لعدم إتخاذها قرار فى لحق ابنى المشروع بحضور الدراسة. وان الخطأ ليس خطا ولى أمر الطالب أو الطالب نفسه. ويستفيد من إعلان النتيجة خصوصا وانه يقال كلام بأن فى استطاعة مدرسة الشهيد هلال الجمل المنقول منها ابنى الى مدرسة عبد اللطيف حشيش الإعدادية أن تتلف مستندات النقل التى على اساسها تم قبول النقل والتى تثبت فيها المدرستين أن ابنى ناجح ومنقول للصف الثانى الإعدادى وأيضا اتلاف أو التزوير فى ورقة نجاح ابنى وكان ردى أن ابنى يستفيد من إعلان النتيجة الثابت بأوراق طلب النقل.
3- أطالب بحق ابنى الذى تم طرده وترويعه وسلب الكتب الدراسية منه بعد تسلمها بشهر من مدرسة عبداللطيف حشيش.
4- أطالب بحقى من مدرسة عبد اللطيف حشيش التى خرجت على القواعد المعمول بها ولم تستدع ولى الأمر وكذلك إخراج ابنى مع ملفه بصحبة موظف لا يعرفه الى الشارع .
5- ابنى تلميذ بمدرسة عبد اللطيف حشيش الإعدادية بعد قبول طلب تحويله من مدرسة الشهيد هلال الجمل الإعدادية . فكيف تقوم مدرسة عبد اللطيف حشيش بتحويله على المدرسة المنقول منها دون علمى او استدعائى وأصر على الأخذ بحقى فى ذلك على تلك المخالفة الادارية.
6- أطالب بحق ابنى فى التعويض عن فترة تغيبه الغير مبررة من الإدارة التعليمية بزفتى حيث أننى شكوت إليها فى اليوم الثانى لطرده من مدرسة عبد اللطيف حشيش فى يوم 21/10/2013 الموافق يوم الإثنين .
وبعد ألتمس من سيادتكم العمل على إنصافى وابنى وآمل أن يكون قرار عدالتكم سريعاً لتعطل ابنى عن الدراسة .
وتفضلوا بقبول فائق الإحترام

مقدمه لسيادتكم
محمد محمد سالم
ولى أمر الطالب / احمد محمد سالم
التوقيع/

اضيف بتاريخ: Tuesday, November 5th, 2013 في 12:00

كلمات شكاوي المواطنين: , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها