شكاوي الموظفين المصريين

الفساد الاداري بادارة اوقاف المقاطعة الدقهلية

بسم الله الرحمن الرحيم
السيد معالى/ وزير الأوقاف

تحية طيبة وبعد,
مقدمه لسيادتكم الموقعون أدناه/ أئمة وعمال واهالي ادارة أوقاف المقاطعة التابعة لمديرية أوقاف الدقهلية.

موضوع الشكوى
ضد كل من فضيلة الشيخ عبدالناصر عطية سيد أحمد وفضيلة الشيخ أبو المجد منصور أبوالمجد؛
من أجل المخالفات التالية:
أولاً: بالنسبة لفضيلة الشيخ عبدالناصرعطية سيد أحمد:
1. أخذ من الحاج مجاهد المنجد مؤسس مسجد المجاهد بقرية غزالة مبلغ خمسة آلاف جنيه وموتوسيكل تشيكي الصنع بدعوى قدرته على ضم المسجد للأوقاف.
2. أخد مبلغ ستة آلاف جنيه من الحاج ممدوح مؤسس مسجد عزبة جعفر التابعة لقرية المقاطعة بدعوى قدرته على ضم السجد للأوقاف وعندما عجز طلبوا منه رد المبلغ وإلا الشكوى فأخذ مبلغ أربعة آلاف جنه من العامل إسماعيل عبدالخالق عبدالرحيم والذي عُيّن على زاوية الإسراء بقرية غزالة بعد دفع مبلغ عشرون ألف جنيه لفضيلته حيث أن الزاوية بمنزله.
3. أخذ مبلغ مائتين جنيه من راتب الشيخ عبدالغني عبدالمقصود حيث أن الصراف (أ. سمير) كان قد أخطأ في راتب الشيخ وعندما أرسل الصراف المبلغ (200 جنيه) للشيخ عبدالغني وصلت إلى يد سيادة المفتش عبدالناصر عطية ولم يبلغها إلى صاحبها الشيخ عبدالغني.
4. اخذ مبلغ ستمائة جنية مصري من العامل اسماعيل عبدالله بدعوي انة سيحضر له عقد عمل ليتمكن من اخذ اجازة بة عندما عزم علي السفر واحضر له عقد مزور مما كان سيتسبب له في الحبس لولا لطف الله وبساطة العامل وتفهم ضابط الاحوال المدنية للوضع واكلهم عليه. — – – قبض اموال من بعض الأئمة واستقطاب مجموعة من طلاب الإعدادية والثانوية وتصعيدهم المنبر لأداء خطبة الجمعة بدلا منهم ووضع المال في جيبه و يسأل في هذا مصبح جمعة .
5. عند مروره على مسجد عزبة النجار التابعة لقرية الجحايزة ترك العامل (راضي) مع إمام المسجد الشيخ جمال سالم واستضافه العامل الثاني إسماعيل عبدالله لبيته ليشرب عنده الجوزة وأرسل ابن العامل (إسماعيل) يطلب من الإمام أن يذهب العامل راضي ليشتري له (5 لتر بنزين) على نفقته لموتوسيكل المفتش فأجابه الإمام اذهب وأحضر منه فلوس .
6. استغلال سطوته ضد الأئمة/ إسماعيل عبدالمنعم , محمد سعيد محمد, محمد مصطفى محمد, والضغط عليهم في أخذ دراجاتهم البخارية واستغلالها في مصالحه الشخصية, ومن يرفض يكثف المرور عليه والخصم لدرس أو زي أو تشطيب.
7. استغلال الأئمة في الذهاب إلى مسجد جعفر الأهلي قبل ضمه لأداء خطبة الجمعة حيث أن صاحب المسجد يعطي الخطيب مبلغ خمسة وعشرين جنيهاً يوصلهم للمفتش (الشيخ عبدالناصر) بعد ذلك.
8. تسريح عبدالحميد محمد عبدالحميد العمال بمسجد نسب بالحجايزة وأخذ إتاوة منه نظير تسريحه وعمله في المدن الجديدة نظير مبلغ مالي
9. تسريح كل من جمال طه, ومحمد طه العمال بمسجد العدل بالشرقيين تبع قرية كفر سعد حيث يدير كل منهم صيدلية. نظير مبلغ مالي
10. تسريح السيد إبراهيم عبدالحليم العامل بزاوية النور (الدكتور رجب) بالشرقيين حيث أنه يدير صيدلية. نظير مبلغ مالي وكذالك اخيه محمد ابراهيم عبد الحليم الذي يعمل نجارا.
11. تسريح العامل أحمد فرج محمد العامل بزاوية النجدي بقرية كفر سعد للتفرغ لعمله الخاص كسائق نقل نظير مبلغ مالي . يتبع ,,
12. تسريح العامل احمد محمود علي العامل بمسجد أبو خضر للتفرغ لعمله الخاص بطلخا نظير مبلغ مالي .
13. غلق زاوية احمد السعيد بكفر سعد وتسريح العامل نظير مبلغ مالي .
14. تاجير زاوية احمد حسين بالحجايزة وتسريح العامل وموقعها خلف المسجد الكبير نظير مبلغ مالي .
15. اغلاق زاوية البيومي بغزالة وتسريح العامل نظير مبلغ مالي .
16. التلاعب في كروكي زاوية الإسراء بغزالة للتضليل على اللجنة وايهامهم بأنها مطابقة للمواصفات وهي غير ذلك تماما وهي بمنزله ثم استغلال خطة الوزارة وغلقها احسابه الشخصي وتسريح العامل الذي كان بها بعد ان استنذفه ماديا .

ثانياً: بالنسبة لفضيلة الشيخ أبو المجد منصور أبو المجد:

1. استغلال النفوذ حيث حاول إجبار الشيخ عبدالرحيم عبدالخالق عبدالرحيم على أخذه بالسياره علي حسابه الشخصي للمرور على المساجد في مقابل غض الطرف عنه, فرفض الشيخ عبدالرحيم فسبه الشيخ أبو المجد وتبادلا السباب وذهب وغيبه ووقع عليه الجزاء علما بانهم دفعة واحدة واصدقاء وابناء بلدة واحدة في الاصل .
2. تعاليه وتكبره واضطهاده لزملائه مع العلم أنه لم يمض على تعيينه كمفتش سوى اشهرقليله وعندما يسال يقول انهم حاقدون علي…. الله يسامح الاخوان فهم من ابلونا بهذه الفئة الكاذبة المضللة المضلة لان الانسان يحسد اما لعلم اولمال او التزام في العمل او السلوك وهوبريئ من كل هذاويمكن الرجوع الي ملفه الوظيفي للتاكدمن هذا.
3. هو متضامن مع الشيخ عبدالناصر عطيه (موضوع الشكوى أولاً) قلباً وقالباً.
4. لعلم سيادتكم فهما يمران الآن على العمال البسطاء بالضغط والترهيب والترغيب أحيانا لجمع توقيعات تثبت بكون الشيخين حسني السير والسلوك والمعاملة .
5. تاجير سقف مسجد التوحيد بعزبة سيد احمد سليط التابع للرمزية كمخزن للتبن الخاص بعلف المواشي والذي كان اماما له قبل تصعيده مفتشا وما زال الوضع قائما وبعلم المفتش المزكور اولا .واقصد بالسقف السطوح وليس مصلي الحريم بالدور الثاني.
وللعلم تقدمنا بشكوانا هذه للوزارة منذ اكثر من عام في عهد الاخوان سامحهم الله وكذلك للسادة وكلاء الوزارة بالدقهلية واحدا تلوالاخرفي حركة التغيير المتوالية ولا مجيب ثم للنيابة الادارية تحت رقم 513 وضاقت صدورنا من هذا الطواطئ و التواني والتمييع وخدمات المحققين للسادة المفتشين والتوجيه لهم كيف يخرجون باقل الخسائروكيفية التلاعب واستخدام ثغرات القانون والضغط علي الشهود وعلي مقدمي الشكوي والتنكيل بهم . وكل كلام وتوجيهات السيد المفتش الاول فضيلة الشيخ \ عبدالناصر عطيه لقرينه فضيلة المفتش \ابوالمجد منصور هي استخدم سلطاتك علي مسامع الائمة متعمدا بذلك اهانتهم والتقليل من شانهم فهل من مجيب ..اغيثونا اغاثكم الله. فما راي سيادتكم ولا نصرف نظر عن شكوانا ونقول الشكوي لغير الله مزلة .وحسبنا الله ونعم الوكيل……… وبعد
فنرجو من سيادتكم التحقيق العاجل في أمر هذه الشكوى لأننا تقع تحت تهديد وضغط دائم يصرفنا عن المهمة الأساسية التي يجب أن نقوم بها وهي توجيه الناس نحو المعروف وصرفهم عن المنكر وهذا يتنافي مع ما يحدث معنا يومياً من تصرفات تدفعنا دفعاً إلى المنكر والعزوف عن المعروف, فكيف نتلو بعد ذلك للناس قول الله تبارك وتعالى ” كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ….” ؟!

الاسم المسجد موقعه
1 – عارف احمد السيد محمد الرحمة سيداحمد سليط
2 – اسماعيل عبدالمنعم اسماعيل الصحابة الحجايزة
3 – جمال سالم محمد النجار الحجايزة
4 – محمد سعيد محمد عيد العدل كفرسعد
5 – المهدي محمد أحمد سليمان الرحمة نسب الحجايزة
6 – محمد ابراهيم عبدالفتاح الكبير الشرقيين
7 – فؤاد عطية ابراهيم أبوخضر الحجايزة
8 – مصبح جمعه احمد الشهيد الشرقيين
9 – عبدالغني عبدالمقصود محمد السلام الحجايزة
10 –عبدالرحيم عبدالخالق عبدالرحيم أم ربيعة الحجايزة
11 – محمد طه محمد الستين غزالة
12 – السيد محمد محمد أحمد أبومسلم كفرسعد 13 أحمد صديق السيد شعبان الكبير غزالة
14 – طارق عبدالله عبده المعز الحجايزة
15 – اسماعيل موسى عطية ضيوف الرحمن كفرسعد
16 –محمد مصطفى محمد سمعان الحجايزة
17 – ابراهيم عوض سلام مليكة الكبرى غزالة
18 – حسن محمود أحمد سليمان السباع كفرسعد
19 – ابراهيم عيد علي بدران الحجايزة
20 – جمال ابراهيم أحمد الكبير الرمزية
21 – مرزوق عبدالمقصود محمد النور الحجايزة
22 – فاروق يسري المجاهد غزالة
23 – عبدالمنعم علي الخلفاء المقاطعة
24 – محمود عبدالسميع علي ابو دنيا الرمزية
25 – محمد عبدالمقصود محمد البرابرة الرمزية
26- ابراهيم احمد عبدة خسرو كفرسعد
فأغيثونا أغاثكم الله ,

ائمة وعمال واهالي ادارة اوقاف المقاطعة
مدرية اوقاف الدقهلية

اضيف بتاريخ: Wednesday, December 18th, 2013 في 17:02

كلمات شكاوي المواطنين: , , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها