شكاوي المواطنين المصريين

أوقفوا معاشنا ولا نعرف السبب

توفى زوجى عام 2000 وكان يعمل مدرس وحصلنا على معاش بعد معاناة قدره 56 جنيهًا وستون قرشًا ولم نحصل على مكافأة أو أى مستحقات أخرى .. وقبل وفاته بعام كان يعمل بإحدى شركات القطاع الخاص لأنه كان توقف عن العمل بالتدريس وكان مؤمن عليه لمدة عام وبعد صرف المعاش المستحق عن هذه السنة والذى لم يتعدى المائة جنيهًا بعدة أعوام .. فوجئت بربط المعاشين وإنقاصهم وليس ذلك فقط بل حملونى مبلغ 6000 جنيهًا بحجة أننى صرفتهم عن الفترة السابقة بغير وجه حق على الرغم من أن الخطأ لم يكن خطأى .. وتم السداد شهريًا حيث يتم استقطاع جزء من المعاش ..
وكنت فى هذا الوقت حصلت على قرض من بنك ناصر الاجتماعى وبعد نقصان المعاش أصبح يسدد القرض ولا يتبقى منه شيئًا .. وفى الأسبوع الماضى ذهبت للبنك لأعرف ما الفترة المتبقية علينا حتى أرتب أمورى فوجئت بأن المعاش لم يصل للبنك من شهر ابريل والشهور السابقة كان يصل ناقصًا عن المبلغ الأساسى كل شهر يصل بقدر غير سابقه مما جعل عندى عجز 1800 جنيهًا وأمر بالحجز علىَّ.. وعندما ذهبت لهيئة التأمين والمعاشات لم أتوصل لمعرفة السبب .. وفوجئت أيضًا بخطاب من إدارة الشئون المالية مكتب طنطا أول بأن علينا مديونية للتأمينات قدرها 1903.41 جنيهًا يطالبون بسدادها من المعاش عن منشأة كانت لزوجى وتم إيقاف نشاطها منذ عام 1982 أى من أكثر من 28 عام .. وحاولت الحصول على إقرار ضريبى بالوقف وللأسف لم أستطع لأن الملف ليس مسجلاً على الحاسب لأنه من الملفات القديمة والمحفوظة ويصعب الحصول عليه كما أخبرونى ..

أصبح الآن معاشى الذى قدره 199 جنيهًا يخصم منه مبلغ شهرى لا أعرف قيمته جنيهًا لتسديد مبلغ الـ 6000 جنيهًا ، وقيمة قسط البنك 169 والآن يطالبوننى بسد مبلغ التأمينات عن منشأة موقوفة منذ 28 عامًا واستقطاع مبلغ 61 جنيهًا شهريًا وليس بيدى إثبات ذلك .. كل هذا والمعاش فى الأصل موقوف لسبب لا أعلمه ..

أرجو إفادتى بالحل والجهة التى يتوجب علىَّ الذهاب إليها ..

شادية شرف الدين فرج الجروانى

الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: الغربية

اضيف بتاريخ: Thursday, June 16th, 2011 في 16:14

كلمات شكاوي المواطنين: , , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها