شكاوي المواطنين المصريين

مساكن الدويقة بانتظار كارثة

نحن من سكان بلوك 6 مساكن الإيواء بمنطقة التلاتات بالدويقة ، حيث إن بدأ إنهيار أجزاء من البلوك بين الحين والآخر مما يسبب خطورة على حياتنا وعلى حياة الآخرين ، علما بأننا تقدمنا بأكثر من شكوى لقسم منشية ناصر والحي . ولم يستجب أحد لشكوانا فلجأنا إلى الله ثم لسيادتكم لإنقاذنا قبل إنهيار البلوك علينا .

وإضافة إلي ذلك:

لقد استغل أناس كثيرون غياب الأمن في الظروف الصعبة التي مرت بها البلاد في الأيام الماضية , ومن هذا :

تعدي البلطجية واللصوص على المساكن التي خصصتها الدولة لأهل الدويقة و منشأة ناصر , حيث تم إنشاء مشروع مسمى “مساكن سوزان مبارك” لكي يسكن بها أهالي الدويقة و منشأة ناصر (للإيواءات) … وتم دعم المشروع بشكل مكثف بعد حادثة الصخرة بالدويقة . وقد تم تسليم كثيرا من الوحدات السكنية لأشخاص ليس لهم أي حق حيث أنهم لا ينتمون إلى المنطقة المخصص لها المشروع . وقد أخذت مجموعة من أمناء و مندوبي و ضباط الشرطة عددا كبيرا من الشقق المخصصة للإيواءات بمساعدة السيد/ محافظ القاهرة ونائبه ورئيس الحي وعضو مجلس الشعب السابق / حيدر بغدادي . وحصل كثير من مهندسي الحي على شقق لهم ولأقاربهم ومعارفهم بطرق غير مشروعة .

نشير نحن “سكان الإيواءات” أن مدة صلاحية هذه الإيواءات التي نسكن بها ( وبعض منا يسكن شرك – أسرتين في شقة واحدة- ) وكان مقررا أن نسكن في هذه الإيواءات لمدة 6 أشهر ثم ننتقل إلى المساكن الجديدة . ولم يتم هذا بدليل أننا نسكن في الإيواءات منذ ما يقارب الثلاثين عاما.

ونهيب بسيادتكم بأن المساكن التي نسكن فيها الآن ” أهالي الدويقة و منشأة ناصر” متهالكة تماما و بعض منها يسقط والآخر آيل للسقوط.

كما نهيب بأنه تم الاستيلاء على عدد 13 بلوك ملك للدولة من عدد كبير من البلطجية والمسجلين خطر وبعض الأهالي المعروف عنهم أعمال البلطجة لصلتهم القوية بضباط الشرطة بقسم منشأة ناصر . ونحيط سيادتكم علما بأن أل 13 بلوك الباقين مخصصين لسكان الإيواءات .

كل ما نتمناه أن يستكمل المشروع الذي كان هدفه تسكين الإيواءات ومن يعيشون في الأماكن الخطرة حيث تهدد حياتهم في كل لحظة . وبالطبع أول خطوة في ذلك هي استرداد الحقوق ممن سلبها بالقوة و الرشوة واستغلال النفوذ.

وهل ذنبنا أننا لم نستغل غياب الأمن ونأخذ الشقق التي هي في الأصل حق مشروع لنا “سكان الإيواءات والمناطق الخطرة” ؟

نرجو سرعة الاستجابة لأن حقوقنا تنهب أمام أعيننا ولا نستطيع سوى تقديم مثل هذه الشكوى لمن نثق في اهتمامهم بنا . فنحن – كما تعلمون- نعيش تحت خط الفقر و كان مقررا لنا عددا من المشاريع ولم ينفذ منها شيء.

وجزاكم الله خيرا ,

الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: القاهرة

اضيف بتاريخ: Monday, June 13th, 2011 في 17:31

كلمات شكاوي المواطنين: , , , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها