شكاوي المياه

منفذ لعمارة بشارع النصر الجمرك الاسكندرية

بشأن العمارة رقم 14 بشارع النصر – الجمرك –  محافظة الاسكندرية.
يرجى افادة علم سيادتكم بالآتي :
(1) تضمن التصميم الهندسي الاساسي لكافة عمارات شارع النصر و الصادر عن الشركة المتحدة للاسكان و التعمير (و المنفذة لانشاء تلك العمارات) وجود حجرة بمدخل كل عمارة تخصص لعمل و حفظ محركين لرفع المياه للخزان العمومي ليعمل احدهما محل الآخر حال تعطله – الا انه و منذ سنوات توقف عمل كلا المحركين بالعمارة المذكورة.

(2) احجم سكان العمارة المشار اليها عن اي مشاركة مادية لشراء محركين جديديدن او حتى لاصلاح ما قد تلف من المحركات الاصلية و استمر هذا الاحجام لعدة سنوات متتالية كما سبق ذكره – الامر الذي ترتب عليه اتلاف واضح لخزان المياه الكائن اعلى سطح العمارة المذكورة و تطلب ذلك مبالغ اضافية لترميمه.

(3) وللاسف لجأ السكان الى الحلول الغير قانونية لتدارك ذلك الامر و تمثل ذلك في قيامهم بمد مواسير مياه الى الارضي لسحب المياه و لم يتوقف الامر عند هذا الحد بل امتد الى تركيب محركات رفع او سحب للمياه على تلك المواسير.

(4) و بالرغم من قيام السكان بتركيب عدادات مياه على المواسير المشار اليها في محاولة لاضفاء شكل رسمي على طبيعة ذلك الاجراء – الا ان كافة الجهات القانونية قد افادت بعدم قانونية هذا الاجراء اساسا – لكون هذا النظام في استهلاك المياه لا يتضمن توزيعا تتساوى فيه فرص الحصول على حصص مياه متساوية بين شقة و اخرى ( كنتيجة حتمية لاختلاف قدرة المحركات الخاصة المرتبطة بكل وحدة سكنية) – و هو ما يدفع الى ضرورة العودة الى ما كان متبعا في توزيع المياه عن طريق الخزان العمومي.

و بنــــــــــاء على ذلـك ,,

– و بعد تحقق سيادتكم من وجود تلك المواسير الممتدة للارضي – و بعد التأكد من الاتلاف الواضح لخزان العمارة العمومي و تحويل حجرة مواتير المياه الى حجرة سكنية خاصة باقامة بواب العمارة – يرجى اتخاذ مايلي :

(1) اخطار هيئة مياه الشرب بالاسكندرية برفع العدادات الكائنة على مواسير المياه الممتدة للارضي لعدم قانونيتها و الزام اصحاب تلك المواسير بازالتها فورا و على نفقتهم الخاصة.

(2) وضع العمارة المذكورة تحت الاشراف المباشر لحي الجمرك و الغاء العمل بنظام اتحاد الملاك القائم بها حاليا مع الزام السكان باعادة تركيب محركي رفع للمياه ليعمل احدهما حال تعطل الآخر في ذات الاماكن المخصصة هندسيا لتركيب تلك المحركات و الكائنة بالحجرة المصممة لذلك الغرض و الكائنة بمدخل العمارة مع الغاء تحويل تلك الحجرة لغرض سكني خاص بالبواب.

(3) الزام السكان بترميم الخزان العمومي للمياه الكائن اعلى سطح العمارة المشار اليها و اتخاذ اللازم قانونا تجاه الساكن الممتنع عن المشاركة المادية في ذلك الامر الحيوي و ذلك تحت الاشراف المباشر لحي الجمرك تجاه العمارة المذكورة.

(4) تكليف الجهات الرقابية المعنية بذلك الامر بالرصد الدقيق لاي محاولة لمد مواسير مياه للارضي و انذار الساكن القائم بهذا الاجراء بالعدول عنه – و تحريك الدعوى القضائية العاجلة تجاهه حال استمراره في مد تلك المواسير.

الثقة لانهائية في شخص سيادتكم نحو فرض القانون و الغاء اي اجراء غير قانوني من قبل اي ساكن

جزيل الشكر و التقدير لسيادتكم

و تفضلوا بقبول وافر التحية و الاحترام

مقدمــــــــه :
عدد من سكان العمارة 14 بشارع النصر
تحريرا في 1 / 3 /2015
.

الدولة: مصر

اضيف بتاريخ: Monday, March 2nd, 2015 في 13:53

كلمات شكاوي المواطنين: , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها