شكاوي التعليم

مخالفات في نتيجة مسابقة 30 ألف معلم بالغربية

ماذا نقول في مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 الف معلم
أولاً : مسابقة وزارة التربية والتعليم غير مطابقة لمعايير العدالة الاجتماعية ، بمعنى تعيين الأحدث وتجاهل الأقدم وبالتالي تتلاشى فرصة الخريجين الأقدم حيث أنها الأخيرة بالنسبة لهم بينما الفرص تكون متاحة أمام الخريجين الأحدث سناً .
ثانياً : المسابقة تفتقر لمعايير الجودة والدقة – فما ذنبي في بعض الأسئلة الخاطئة التي وردت في امتحان التخصص والتي كانت درجتها كفيلة بدخولي في الترتيب الأساسي لتخصصي وهو الدراسات الاجتماعية .
ثالثاً : تعيين الأسوأ وتجاهل الأكفأ – فإذا كان بعض الناجحين في الترتيب الأساسي من حملة الدكتوراه أو الماجستير فكيف يحصلوا في الاختبارات على نسبة 30 : 40 % ( راسبين )
وأيضاً بعضهم حصل على الدكتوراه وهو خريج دفعة 2013 فمتى وكيف حصل على الدكتوراه ؟ – ربما وهو في بطن أمه – .
رابعاً : عدم عدالة التوزيع في التخصصات – فهل تعيين 2250 مدرس ألعاب من إجمالي 21000 بينما تعيين 350 مدرس فقط لمادة الدراسات الاجتماعية ( جغرافيا + تاريخ ) من إجمالي 36000 ، فهل هكذا سيتم النهوض بالتعليم في مصر – منظومة تعليمية فاشلة على مر العصور – .
خامساً : خروج الإعلام المضلل بصورته المفضوحة من أيام مبارك ليقول للشعب إن المسابقة نزيهة وشفافة لدرجة رسوب بنت وزير ( الأوقاف ) أو ابن لواء أو وكيل وزارة وتناسى الإعلام أن هؤلاء الراسبون قد عينوا بالفعل فيما هو أفضل من التربية والتعليم بألف مرة ( رشاوى ومحسوبية وفساد مستشري )
وفي النهاية : أدعو جميع المظلومين من أبناء هذا الشعب العظيم للخروج والثورة على هذا الفساد حتى نقطع رؤوس الفاسدين والجاهلين والظالمين .
فلن نستطيع أن نغير مصيرنا إلا بسواعدنا وعقولنا ، ونسترد حقوقنا المنهوبة والمسلوبة والمهدرة والمسروقة على مر العصور .

ياسين رمضان محمد جمال الدين

الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: الغربية

اضيف بتاريخ: Friday, March 27th, 2015 في 07:08

كلمات شكاوي المواطنين: , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها