شكاوي المياه

ضد الشركة القابضة لمياة الشرب بالسويس

إلي السيد وزير الإسكان
شكوي ضد الشركة القابضة لمياة الشرب بالسويس .. الكائنة أمام نادي الشرطه بالسويس
تحية طيبة وبعد ,,,,
بالإشارة للموضوع بعاليه ,,,, نود الإفادة بأنه يوجد على مشارف مدينة السويس … مدينة تسمي بمدنية السلام التعاونية مرحلة أولي وثانية ومساحتها تزيد عن مساحة مدينة السويس ويقطن بها حوالي 500 ألف نسمة وهي نسبة تزيد أيضا عن قاطني مدينة السويس وهذه المدينة تقسيم الجمعيات التعاونية للبناء والإسكان .. التابعة للجمعية الاتحادية بالسويس وأنفق فيها المليارات بالمجهودات الذاتية لأصحاب المعاشات ومتوسطي الدخل بـبناء عمارات لتسكين أولادهم والمساهمة في حل أزمة الإسكان ..
إلا إن أهالي هذه المدينة تعيش مأساة حقيقية بسبب إنقطاع المياة شبه الدائم وبالرجوع للمسئولين بمحطة المياة لمدينة السلام أفادوا بأن المشكله بسبب وجود بئر مياة واحد سعة 1000 متر مكعب .. ويملأ عن طريق هيئة قناة السويس, ثم يتم ضخة والإنتظار إلي إن يملأ مرة أخري ويعاد ضخه وقد يستغرق ملأه أكثر من اثني عشر ساعة و ذلك بسبب عدم توافر مياة كافية بمحطة مياة هيئة قناة السويس ..
ولنتيجه الضغوط الشعبية علي السيد المحافظ ,, قرر انشاء بئر أخر سعة 5000 متر مكعب للقضاء علي مشكلة إنقطاع المياة بهذه المدينة التي أصبحت عامل طرد للسكان , إلا إنه لا يوجد موازنه لهذا البند بالمحافظة ولا بالجمعية الاتحادية .. مما قد يتسبب في تأخير انشاء البئر الثاني لعدة السنوات ,, لذا نرجوا التكرم بالتدخل الشخصي لاستغاثة مواطني هذه المدنية وحث المحافظ والشركة القابضة لمياة الشرب والجمعية الاتحادية بالسويس ..لإنهاء هذه المشكلة التي تسبب الألم النفسي اليومي لقاطني مدينة السلام بالسويس وسيادتكم تعلم جيدا المشاكل النفسية التي تلحق بالمواطن بسبب إنقطاع المياة قبل ذهابه لعملة وقد صدق الله العظيم حين قال :
“وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَي”

المشكلة الثانية

سعر متر المياة بمدنية السلام 64قرش بينما سعر المتر في مدينة السويس التي تبعدعنها 5 كيلو مترات هو 24 قرش وعند بداية البناء قد تم تحصيل مبلغ 400 جنيه عن كل قطعة أرض مساحتها 400 متر مربع و 200 جنيه عن كل قطعة أرض مساحتها 200 متر مربع للإنشأات وبعد إنتهاء المباني تم تركيب عدادات المياة خوفا من سرقتها وعندما كانت قراءة العداد 50 متر مكعب .. قد توجهت لمحطة مياة السلام لسداد فواتير المياه فوجدت إن كل عداد لعدد 9 عدادات بنفس العمارة عليه حوالي 350 جنيه بمعدل إستهلاك جزافي 550 متر مكعب علي كل عداد .. أي أنه يتم إنزال مبلغ شهري علي كل عداد منذ بداية التعاقد وحتي الأن,,, وهذا أمر غير منطقي.
وأيضا وجدت مديونية قدرها 3000 جنيه واجبة السداد مقابل الإنشاءات وهذا بخلاف مبلغ 400 جنيه تم سدادها عند بداية الأعمال فإذا ماتم التسليم بكل طلباتهم ,,, فأن مبلغ ال3000 جنيه يعادل 4700 متر مياة بسعر المتر 64 قرش ,, فهل يعقل مبني علي مساحة 240 متر مربع بخمس طوابق ياخذ هذا الكم المبالغ فيه جدا من المياة وأنني أري وكل من تم مناقشته في هذا الأمر .. إن المبني لايأخذ أكتر من 1000 متر مربع بمبلغ 640 جنيه وقد تم سداد 400 جنيه ,, اذا ما يجب سدادة لشركة المياة هو مبلغ 240 جنيه فقط وليس 3000 جنيه وفي الحقيقة إن الشركة غير قادرة علي ضخ مياة حقيقية والتربح منها ,,, لذا لجأت إلي هذا التقدير الجزافي والمرهق من أجل تحقيق أرباح وهمية … لذا أرجوا التكرم بالتدخل شخصيا لحل مشكلة إنشاء بئر المياة الثاني واعادة النظر في المبلغ المطلوب وقدرة 3000 جنيه عن كل عمارة ومساواتنا في تعريفة المياة كمدينة السويس بملغ 24 قرش للمتر مكعب بدلا من 64 قرش..
وتفضلوا بقبول فائق الإحترام ,,,,
مقدمة لسيادتكم / علي محمد إبراهيم جبريل
مدينة السلام – قطعه 340 – حوض 158 – مرحلة أولي
01005268858 – 01206105001

الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: السويس

اضيف بتاريخ: Thursday, September 17th, 2015 في 17:30

كلمات شكاوي المواطنين: ,

2 رد to “ضد الشركة القابضة لمياة الشرب بالسويس”

  1. محمد جاب اللّه
    12/02/2016 at 22:16

    نصف أهالى مدينة ( السادات) التابعه لحى الارعين لايوجد لديهم عدادات مياه معنى ذلك بأن المياه مسروقة .. علما بأنه لايوجد أى مسئول قد مر من قبل والدليل بأن الحاله كما هو .. أين المسئولين .. رجاءقيام لجنة موسعه للحفاظ على المياه وحق الدوله …

  2. احمد حقى
    12/11/2015 at 00:50

    محطات الميه فى مصر بتنتج كمية مياه أكتر من 30 مليون م3 فى اليوم تكفى اكثر من 150 مليون فرد . وسكان مصر يادوب 90 مليون . الشركة القابضة بتودى الميه فين ؟ مليانة مشاكل والادارة فاشلة وتخسر شهريا اكثر من 300 مليون جنية ؟ وميعرفش ادارة ازمات هو والدكترة اللى معاة و بياخد كل واحد اكتر من 50 الف جنية فى الشهر

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها