شكاوي المواطنين المصريين

فساد مالي وإداري ومخالفات بمجلس علماء مصر

بسم الله الرحمن الرحيم
معالي الأستاذ الدكتور / رئيس مجلس الوزراء
تحية طيبة وبعد
مقدمه لسيادتكم / محمد صلاح حسنين إبراهيم عضو الاتحاد العربي للتنمية المستدامة وعضو نقابة المخترعين المصريين وأخيرا عضو مجلس علماء مصر
حيث أنني حاصل علي حاصل علي 5 براءات اختراع ومسجل البراءة السادسة وصاحب 4 مشروعات قومية مسجلين باسمي لحل الكثير من المشاكل الأساسية في مصر.
أتشرف بالاحاطة بان مجلس علماء مصر كان فرعا من فروع جمعية المخترعين المصريين المشهرة برقم 4118 / 2011جيزة وأخيرا انفصل عن جمعية المخترعين الذي كان تابعا لها (وبداية أن انوه ان هذا المجلس ليس هو المجلس علماء مصر الإستشاري التابع لرئاسة الجمهورية ولكن هو اسم مشابه) ومقره الرئيسى 71 شارع جامعة الدول العربية عمارة الاوقاف الدور الثامن بجوار فرغلى للعصائر وان السيد الأمين العام للمجلس يوهم الجميع ويستغل هذا الاسم بأن هذا المجلس تابعا لرئاسة الجمهورية مباشرة وعلي الاتصال المباشر بالجهات السيادية والمجلس العسكري والمخابرات العامة.
وأن هذا المجلس به الكثير من المخالفات المالية والإدارية ألخصها في الآتي :ــ
1 ـ السبب الأساسي في انفصال المجلس عن جمعية المخترعين هو إصرار الأمين العام للمجلس المدعو/ محمد علي عبد الصمد بعدم ارسال الحساب الختامي والميزانية الخاصة بالمجلس وعدم تحديد موقفة المالي لجمعية المخترعين التابع إليها خلال فترة زادت عن الأربع سنوات برغم المراسلات المتكررة من جمعية المخترعين بهذا الشأن وكل الأمور الخاصة بالمجلس تسير بدون أي سجلات أو دفاتر أو حساب بنكي خلال فترة زادت عن 4 سنوات ضاربا بكل القانـون واللوائح والتعليمات الختصة بقانون الجمعيات عــرض الحائط ويمكن الرجوع لحمعية المخترعين للتأكد من ذلك . والتعمد بعدم الإعلان عن أسماء السادة المؤسسين للمجلس
2ــ قام المدعو / محمد علي عبد الصمد امين عام المجلس بفتح باب العضوية علي مصرعية وعلي هواه فمنهم أقاربه أخيه أشرف علي عبد الصمد وزوجته السيدة / عائشة عبد الرحيم الجرحي وأصدقاؤه وسجلهم كمؤسسين للمجلس ومنهم الكثيرون
(2)
لا ينتمون بأي صلة للعلماء ولا المخترعين ولا أصحاب المشاريع القومية المسجلة بشكل رسمي . واقصي واستبعد الأعضاء والعلماء الأساسيين المؤسسين للمجلس واللذين لهم أقدمية اكثر من 4 سنوات ولهم نشاط علمي بارز في الأبتكارات والاختراعت والمشاريع القومية التي تساعد في حل الكثير من مشاكل مصر , و أتي بأفراد لمجلس إدارة المجلس لم يمر علي عضويتهم شهرين علي الأكثر ومنهم أخية أشرف علي عبد الصمد زوجته الجديدة والسماح لغير المسجلين في سجل وزارة التضامن كمؤسسين بالترشح لمناصب بمجلس الإدارة أيضا وهذا مخالف للقوانين
2ـ عند تقديم اوراق التأسيس تعمد عدم أدراج اسمي وأسماء الكثير من الأعضاء القدامي في كشوف المؤسسين وتم إشهار المجلس برقم 5701 بتاريخ 7/9/2015 بمديرية تضامن الجيزة . والمفروض ان مدة هذا المجلس ثلاث سنوات من تاريخ التأسيس طبقا للقانون او ما هو متفق عليه ولكن …
3ـ بعد التأسيس باقل من 20 يوم دعا لانتخابات مجلس أدارة جديد منهم أعضاء من غيرالمسجلين بالمجلس التأسيسي المشهر والمسجل بالجهة الإدارية والمحدد مدته بثلاث سنوات وبدون ذكر أي اسباب . وأن الدعوة وكل أجراءات هذه الانتخابات تمت عن طريق الفيس بوك وعدم الإعلان عنها في الصحف القومية وعدم أخطار الأعضاء المؤسسين اللذين لهم حق التصويت بخطابات رسمية مسجلة بعلم الوصول أو مسلمة باليد للأعضاء وهم الأعضاء المؤسسون فقط . والمفروض ان تكون الدعوة قبل موعد الانتخابات بفترة كافية كل هذه الإجراءات كان المفروض أن تتم طبقا لقانون الجمعيات الأهلية ولكن اكتفي بالدعو وكل الإجراءات علي الفيس بوك
4ـ تمت الانتخابات بتصويت جميع اعضاء المجلس الجدد والقدامي وبأعضاء لم يمر علي عضويتهم أكثر من شهر ومن غير المؤسسين للمجلس أيضا .
5ـ تمت هذه الانتخابات بدون علم أو إخطار الجهة الإدارية ولا تحت إشرافها وبدون حضور أي مندوب من أي جهة إدارية أيضا رغم أني نبهته بذلك ويقول فكان الرد أن هذه تعليمات السيدة الوزيرة والجهات السيادية له شخصيا .
6 ـ أعلنت نتيجة الانتخابات بالطبل والتهليل علي الفيس بوك لدرجة أن احد أعضاء مجلس الإدارة لم يحضر الانتخابات ولم يتقدم بطلب العضوية علي منصبه بمجلس الإدارة ولم يعطي صوته لنفسه ومنحه منصب مهم بمجلس الإدارة وهذا
(3)
كله مسجل علي صفحة المجلس وشات الجمعية العمومية وشات الأمانة العامة لمجلس علماء مصر ضاربا بكل القانون عرض الحائط .
7 ـ بعد الانتهاء مهزلة الانتخابات لم يرسل محضر أو ما يفيد بهذه الانتخابات للجهة الإدارية ولا تعلم الجهة الإدارية ولا أي جهه أي شيء عن ذلك حتي تاريخة .
9 ـ بعد نتيجة الانتخابات بيومين وتوزيع المناصب أعلن السيد الأمين العام للمجلس المدعو/ محمد عبد الصمد أعلن علي الفيس بوك طلب المساهمة من كل الأعضاء بدفع مبالغ مالية مفتوحة حسب استطاعة كل فرد وغير محددة بدون أي إيصالات أو سند قانوني بحجة الصرف علي المؤتمرات والاجتماعات الخاصة بالمجلس وذلك وبدون إيصالات أو تسجيل هذه المبالغ في سجلات الإيرادات الخاصة بالمجلس .
10ـ أعلن الأمين العام للمجلس صراحة علي صفحة المجلس علي الفيس بوك انه جمع مبلغ 7 آلاف جنيه خلال 5 دقائق من الإعلان عن المساهمة ونتساءل كم جمع بعد ساعة وكم جمع بعد يوم وكم جمع بعد عشرة أيام وكم جمع كل هذا هذه المبالغ وبدون اي مستند قانوني ولا سجلات ولا حساب بنكي ولا ولا و بناء علي تعليمات سيادته يتم التحصيل عن طريق رؤساء اللجان المركزية بالمحافظات ثم يتم التوريد لسيادته شخصيا دون أي سند قانوني ومستغلا منصبه وعلاقته الوطيدة بالجهات السيادية التي يدعي انه تابعا لها ويأخذ كل التعليمات منها علي حس مجلس علماء مصر التابع لرئيس الجمهورية . وهذا ثابت علي جروب الجمعية العمومية للمجلس وجروب الأمانة العامة للمجلس علي لسانه شخصيا .
11ـ أما بالنسبة للانتماء للمجلس واسم المجلس فالكثير يتمني أن ينتمي لهذا الكيان ويشتري لقب عالم بمجلس علماء مصر أيضا. وعلي هذا استغل هذ الإقبال وفتح باب العضوية لكل من هب ودب لعضوية المجلس الذي يسمي مجلس علماء مصر فتساوي فيه العالم بفكره وعلمه مع من لا فكر ولا علم له .
12 ـ كل فترة يقوم السيد المذكور بتغيير طباعة الكرانيهات الخاصة بعضوية المجلس مقابل مبلغ 100 جنية من كل عضو وبدون أي مستند وأن تكلفة الكارنية لا تتعدي اثنين جنيه فقط وكسب من وراء هذا مبالغ طائلة كما انه اعترف بنفسه ان عدد الأعضاء وصل لأكثر من 12000 عضو × 100 جنيه ثمن الكارنية العضوية = 1200000 فاين هذه المبالغ التي تعدت المليون جنيه وهناك الكثير ممكن أن يدفع آلاف الجنيهات للحصول علي الكارنية لتحقيق مصالح شخصية .
(4)
11 ـ فتح باب العضوية لأعضاء لا ينتمون بأي صلة للعلماء الحقيقيون أو المخترعين أو أصحاب المشروعات القومية التي تساعد في حل مشاكل مصر وبالإسلوب العلمي للمساهمة في تقدم مصر بعيدا تماما عن اسم مجلس علماء مصر حيث ان العلماء الحقيقيون بالمجلس لا يتعدي عددهم عن عشرة أفراد .
12 ـ استبعد الكثير من العلماء الحقيقيون وأصحاب براءات الاختراع وأصحاب المشروعات القومية والخبراء في أكثر من تخصص .
13ـ في الاحتفال بعيد العلم الماضي 2014 قام بتكريم أفراد ليس لهم انجازات علمية بشهادات موثقة كما أنه كرم 10 من الإعلاميين بالتليفزيون والصحافة ليس لهم أي دور علمي والمفروض ان يكون تكريمهم من الجهات التي ينتمون إليها وليس مجلس علماء مصر وذلك لأنهم هم اللذين يستضيفونه ويلمعونه إعلاميا وكان الأحق أن يكون هذا التكريم للمخترعين أو أصحبا المشروعات القومية المسجلين بالمجلس .
14ـ قام بمنح درجة الدكتوراه الفخرية ودرع المجلس لهؤلاء بشهادة من جامعة ديلاوير وهي جامعة ليس لها وجود في مصر .
15 ـ والسؤال المهم ما هي الانجازات الحقيقية علي ارض الواقع وما دور هذا المجلس خلال الخمس سنوات الماضية رغم ان هناك الكثير من المشروعات القومية والاختراعات والابتكارت التي تساعد في حل الكثير من المشاكل القومية وتوفر المليارات لمصر والتي قدمت للمجلس ولم يتم حتي النظر إليها والنتيجة صفر .
16 ـ كل فترة يصدر بيان باسم (بيان الأمانة العامة لملجس علماء مصر) والمعروف والمعروف ان الأمانة العامة هي السكرتارية للمجلس فكيف للسكرتارية تعين لواء سابق في المجلس هو اللواء عفت أديب ليكون درعا واقيا له والمفروض أن أي بيان يصدر عن مجلس ادارة المجلس وليس الأمانة العامة ولكن هو نصب نفسه الرئيس والمدير وكل شيء في المجلس وينصب فلان ويسحب المنصب من فلان .
17 ـ دائما يستخدم الفزاعة للأعضاء ويعظم نفسه انه يأخذ تعليماته من الجهات السيادية والمخابرات ومن المجلس العسكري وهو علي الاتصال الدائم معهم لدرجة انه وضع صورة البروفايل الخاص به علي الفيس بوك مع السيد الوزير اللواء محمد العصار فهو يوهم الجميع علي ان هذا المجلس هو المجلس الاستشاري التابع
(6)
لرئاسة الجمهورية علما بان هذا المجلس بعيد كل البعد عن المجلس الاستشاري لعلماء مصر التابع لرئاسة الجمهورية , حيث ان هذا المجلس كان فرعا من فروع جمعية المخترعين المصريين .
وكل من يختلف مع سيادته في الرأي أو المشورة يصنفه إرهابي وعميل واخواني ومعادي لنظام الحكم , ويتحداه ويستبعده او يسحب منه اختصاصه بالمجلس وكل من يهلل له ويسقف ويدفع له تبرعات يرفع شأنه ويسند إليه المناصب , وعلي هذا استبعد وحذف اكثر من 30 عضو أيضا لأنهم لا يقبلوا التهليل والتطبيل علي هذه الأخطاء المالية والإدارية والخلقية وهذا مسجل علي صفحة المحادثة للأمانة العامة للمجلس والجمعية العمومية للمجلس علي الفيس بوك علاوة علي الرد المتغطرس والإهانة بالسب والقذف بالأفاظ النابية لي ولبعض السادة الأعضاء اللذين يمثلون قامات علمية كبيرة داخل مصر وخارجها . وهذا مرفق بالشكوي .
لذا أرجو التفضل من سيادتكم بتشكيل لجنة متخصصة للتحقيق في كل هذه المخالفات المالية والإدارية والخلقية واتخاذ اللازم نحو السيد المذكور
ويكون لسيادتكم جزيل الشكر
مقدمه لسيادتكم
محمد صلاح حسنين

رقم قومي 25003041400777
تليفون : 01222904139 ــ0132464063
salahgym@ live . com
صورة مرسلة لدولة معالي رئيس الوزراء ــ صورة مرسلة للسيد المستشار النائب العام
صورة مرسلة للأستاذة الدكتورة وزير التضامن ــ صورة مرسلة للرقابة الإدارية
صورة مرسلة للجهاز المركزي للمحاسبات ــ صورة مرسلة للسيد وكيل وزارة التضامن بالجيزة

الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: القليوبية

اضيف بتاريخ: Sunday, October 18th, 2015 في 23:25

كلمات شكاوي المواطنين: ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها