شكاوي المواطنين المصريين

مخالفات العقار رقم 12 مكرر شارع كوتاهيه الابراهيمية

السيد/ رئيس الجمهوريه عبد الفتاح السيسى

تحية طيبة وبعد،

مقدمه لسيادتكم / محمد حسن عبد الحميد

ضـــــــــــــــــــــــد/ ملاك العقار رقم 12مكرر بشارع كوتاهيه الابراهيميه محافظة الاسكندرية
1- السيدة / عزة أمين أحمد أمين السيد بصفتها الاسم المستعار الذى يعمل من خلاله الملاك الاصلييين للعقار 12مكرر شارع كوتاهية المخالف وهم المسئولين عن الحقوق المدنية وهم ناجى علوانى ، حسن عبد الفتاح. ومتواجدون بالعقار رقم 12 مكرر شارع كوتاهية الإبراهيمية – الإسكندرية.

الموضوع
1. بتاريخ 9 / 7 / 2014 تقدمت بصفتى أحد ملاك العقار 100شارع زكريا غنيم الإبراهيمية – قسم باب شرق الإسكندرية المجاور للعقار رقم 12مكرر شارع كوتاهية الإبراهيمية – الإسكندرية بإخطار وإعلام رئيس حى وسط ومدير الادارة الهندسية بحى وسط ووزير التنمية الادارية و سيادتكم عن طريق اسال تليغراف وسيادة رئيس الوزراء بتحقق ضررمن العقار الكائن 12مكرر شارع كوتاهية الإبراهيمية.
* * *
2. حيث أن المشكو ضدهم قد قاموا بالبناء والهدم بدون ترخيص مخالفاً قانون البناء والهدم رقم 119 لسنة 2008 بالمخالفة للقانون ودون خشية من حى وسط ومع مراعاة أن البناء تم بدون اشراف هندسى أو مقاول معتمد كما أنه ترتب عن البناء بدون ترخيص وبدون اشراف هندسى إلحاق اشد الاضرار بالعقار خاصتى اذ أنه قد أصيب بالترييح والشروخات والترخيم خاصة وأنه قام بالبناء بدون عمل خوازيق للتدعيم للحيلولة دون إلحاق ضرر بالعقار خاصتى ، فضلاً عن أنه لم يقم بعمل عازل بين العقار الذى شيده وبين العقار المملوك لى.
3. وجدير بالذكر ان المشكو ضدهم قاموا بالبناء حتى الدور السابع عشر علوى علماً بأنه عقار داخلى محاط بعقارات أخرى مجاورة له من كل جوانبه الاربعة مما ينذر بفاجعة كبرى إذا ما تعرض العقار المخالف للانهيار بسبب عدم مطابقته لمواصفات البناء السليمة ، ويضاف إلى ما سبق أيضاً أن زاد الأمر سوءاً أننى فوجئت بأن العقار المخالف احدث ميلاً شديداً ملحوظاً للرائى الامر الذى ترتب عليه حدوث شروخات وتصدع فى العقار خاصتى فى الحوائط وأعمدة العقار بداية من الدور الارضى وحتى الأخير ، ولم يكتف المعلن إليهم سابعاً بذلك ، بل قاموا بكسر سور السطح وسرقة 15عرق بناء خشبى من أعلى سطح عقارى فتوجهت على الفور إلى قسم شرطة باب شرق لاثبات تلك الواقعة محضر رقم 360 / 2015 فضلاً عن أننى قد استلمت من القسم خطاب رسمى إلى الحى وقمت بتسليمه لحى وسط حتى يقوم بالمعاينة ففوجئت بأنهم قالوا لى أنه لا يوجد مهندسين فى المنطقة التابع لها وانهم استقالوا ولم يتخذوا ثمة إجراء تجاه العقار المخالف وحيث أن العقار المخالف رقم 12مكرر شارع كوتاهية قد مال ميلاً ظاهراً – لانتفاء وجود اساس هندسى له – على العقار خاصتى وخوفاً منا على ارواح سكان العقارات المجاورة للعقار المخالف والعقار خاصتى .
* * *
4. وبتاريخ 9 /2 / 2015 ، 14/ 2 /2015 تقدمت بانذار كلاً من رئيس الحى والمحافظ ومدير الادارة الهندسية بإتخاذ اللازم قانوناً حرصاً على سلامة الارواح والممتلكات لاسيما وأن رئيس الحى ، ومدير الادارة الهندسيه تقاعسا عن إتخاذ الإجراءات التى من شأنها وضع حد لاهدار القانون ومخالفته دون أن يكون هناك ثمة وازع أو رادع يحول ويجبر المشكو ضدهم على التوقف عن القيام بالنشاط الإجرامى الذى يقوم به بيد انهما لم يحركا ساكناً.
* * *
5. وبتاريخ 17 / 2 / 2015 على إثر الشكاوى التى تقدمت بها ، خصص حى وسط مشكوراً حملة لإزالة العقار المخالف لهدم 6ادوار منه فقط برغم أنه ينبغى هدم العقار حتى سطح الارض وتم الإبقاء على عشرة طوابق دون إبداء مبرر معقول حيث قيل من ادارة التنظيم انه سيتم هدم 6ادوار فقط على سند وحجة غير صحيحة منها وهى ان الادوار المتبقية بها اشخاص ويتعذر إخراجهم وقيل من ادارة المبانى والمشروعات انهم قاموا بإخلاء الدور السادس عشر ونقلوا الاشخاص منه إلى الدور العاشر فقلت لهم لماذا ذلك وانتم تعرفون ان هذا العقار المخالف سيتعرض للانهيار فى أى وقت وسيعرض العقارات المجاورة للخطر مع العلم بأن العقار غير مسكون فيه سوى شقتين والحى يعلم بأنهم ملاك صوريين للشقق كما يعلم الحى واصدر قراره الذى كان به بأن العقار تم بنائه وهدمه بدون اشراف هندسى أو مقاول معتمد وبلا ترخيص وان هناك قرار بازالته حتى الدور الارضى وايضا لم يتم تقطيع اشاير الحديد من قبل من قام بالازاله ومن ثم فذبذلك يسهل على ملاك العقار المخالف لكى يقوموا باعادة بناء الادوار المخالفه, وبالفعل قد قاموا بالبدء بالبناء مرة اخرى بتاريخ 15/10/2015 ليؤكدو انهم على صله بالحى وجميع المسؤلين. واشرفو على الانتهاء من الدور الحادى عشر .
• ولم ينته الضرر عند هذا الحد فقط ؛ بل ان حملة الازالة قد ارتكبت وصدر منها إهمال جسيم بعدم تطبيق قواعد السلامة المهنية وتمثل ذلك فى اسقاطهم القطع الخرسانية على العقار خاصتى مما أتلف بعض المنقولات والسقف وسور السطح وأيضاً تندة بالعقار خاصتى ومنشر وكسر سور البلكونة وذلك من جراء عدم إتخاذ اساليب الحماية الكافية والسلوك الخاطئ الذى اتبعوه عمال الازالة الناتج عن عدم معرفتهم بأصول عملهم ودليل ذلك قيامهم بعدم إحكام ألواح خشبية يضعونها بجانب جدران العقار المخالف حتى ينزل الردم عليه بدلاً من نزوله على العقارات المجاورة ، وأحيان أخرى لا يتم وضعها من أساسه ، إضافة إلى ذلك فإنهم لم يربطوا الخشب بإحكام فتم التكسير عليه حتى إمتلئ فسقطت ألواح الخشب والخرسانة والطوب على العقار خاصتى مما ادى إلى حدوث شرخ فى سقف الشقة بالدور الأخير بالعقار خاصتى وإحداث كسر بسور السطح وكسر تندة معدن ومنشر وتكسير سيراميك السطح فتقدمت على الفور لحى وسط لإبلاغهم بما حدث فتقدموا بإعتذارهم لى وقالوا نحن سنتكفل بجميع هذه الخسائر، وسنقوم بتصليحها حين الانتهاء من عملنا حتى نوفر لك العمالة اللازمة ، ولكنهم تنصلوا من التزامهم ولم يحركوا ساكناً وذهبت لهم أكثر من مرة وقد أوهمونى بأنهم سيقومون بإستكمال الهدم ويعطوا لى ميعاد ولم يوفوا به فبدلاً من أن الجهة الحكومية تكون هى الأكثر تنظيماً ! تشارك فى هذا الضرر وتم تحرير المحضر رقم 5357 / 2015 باب شرق ومع العلم انى قمت بطلب معاينة لللآثار الناتجة عن تضرر العقار خاصتى من العقار المخالف ولم تأتى معاينة منذ تاريخه حتى الآن مع العلم بأننى قد قمت بنشر المشكلة فى جريدة المساء بتاريخ 30 / 3 / 2015 لعلى أجد من مجيب.
* * *
وجدير بالذكر أن المقاول التابع لحى وسط والقائم بعملية الهدم هو المتسبب الرئيسى فى الإتلافات التى لحقت بالعقار خاصتى وقد وعدنى بإصلاح ما أتلفه بيد أنه تقاعس وأمتنع وتنصل من وعده بالرغم من انه رأى الاضرار ومبعث اطمئنانى وثقتى منه أنه تابع لجهة حكومية وهى حى وسط مما يجعل حى وسط مسئول مسئولية كاملة. استناداً إلى مسئولية المتبوع من أعمال تابعة طبقاً لنص المادة 174 من القانون المدنى.
– ولم ينتهى الفساد لذلك فقد قام احد الملاك بالدور السابع بفتح مطلات على العقار خاصتى وعندما قلت له ان ذلك مخالف للقانون وليس من حقه ذلك قال ” تلاشانى نهائيا واعتبرنى مش موجد انتو نزلتولنا 6 ادوار وانا اعمل اللى انا عاوزة وروح للشرطه او الحى وورينى لو قالولى اقفل الشباك هقفله بسخريه كما وكأنه يعلم انهم لم يفعلو شئ تجاهه او انه على صله بهم كما يقولوا وقام بتهديدى ولا عايزنى اجيلك” وكل ذلك امام عائلتى فكيف اتصرف مع هؤلاء البلطجيه حيث انه من المتعارف عليه فى الشارع والحى ايضاً ان هؤلاء الملاك اخلوا العقار باساليب البلطجه فكيف لى ان اعيش وبجانبى بلطجيه كيف آمن على أسرتى وعلى نفسى ولا يوجد من يردع هؤلاء المخالفين وقد قمت بتحرير المحضر رقم 9142 /2015 ادارى باب شرق , ارجوا التحرى عن هذا العقار حيث انه قد قيل لى من قبل الحى وايضاً من سكان العقار المجاور لى ان هذا العقار غير مملوك للذين قاموا بالهدم او البناء وانهم قاموا بعمل أوراق مزورة وانه أوقاف ارجو التحرى من هذا الكلام واتخاذ اللازم .

لذلك وبنــــاء عليـــه
يهيب المنذر ويلتمس من عناية السيد / رئيس الجمهوريه عبد الفتاح السيسى إتخاذ الإجراءات الرادعة واللازمة قانوناً حرصاً على سلامة الارواح والممتلكات لاسيما وأن المسئولين تقاعسا عن إتخاذ الإجراءات التى من شأنها وضع حد لإهدار القانون ومخالفته وترك الباب مفتوحاً لانتشار الفساد دون أن يكون هناك ثمة وازع أو رادع يحول ويجبر المشكو ضدهم عن التوقف عن القيام بالنشاط الإجرامى الذى يقوموا به

وان المشكو ضدهم يشيعوا ويروجوا جهاراً نهاراً أنهم على صلة وطيدة برئيس الحى و مدير الادارة الهندسيه والقسم ودائماً يردد العبارة الآتية ( اصلى مظبط موظفين الحى وبعمل اللى انا عايزه بفلوسى ).

وتفضلوا سيادتكم بقبول فائق الاحترام،،،
حمى الله مصر وحمى جيشها العظيم.
مقدمه لسيادتكم
محمد حسن عبد الحميد
رقم الهاتف 01222328332
بطاقة رقم 28910100201218

الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: الاسكندرية

اضيف بتاريخ: Saturday, October 24th, 2015 في 09:02

كلمات شكاوي المواطنين: , , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها