شكاوي التعليم

ضد توجيه العلوم للمرحلة الإعدادية بالمنزلة

السيد الأستاذ الدكتور معالى وزير التربية و التعليم
تحية طيبة و بعد ,
مقدمة لسيادتكم / محمد محسوب النبى محمد حمزة فراج الوظيفة / معلم أ علوم
تاريخ التعيين/ 1/9/1994م تاريخ إستلام العمل / 7/2 /1995م
محافظة الدقهلية إدارة المنزلة التعليمية مدرسة / على السودة الإعدادية بنات
الموضوع
أتقدم بشكوى ضد توجية العلوم للمرحلة الإعدادية ,
أعمل مدرس علوم بمدرسة الفروسات الإعدادية المشتركة وهى مدرسة تقع فى قرية تابعة لمركز المنزلة
و طلبت مرارا وتكرارا من السادة موجهى العلوم على مر سنوات عملى بمدرسة الفروسات الإعدادية بنقلى إلى مدرسة على السودة الإعدادية بنات حيث محل إقامتى داخل المدينة و نظرا لقربها من محل سكنى .
وكانوا يقولون لى أننى لم يصبنى الدور فى النقل حيث لا يتم النقل داخل المدينة إلا حسب الأقدمية . طوال
هذة السنوات .
ثم صدرت لى نشرة ندب كامل من مدرسة الفروسات الإعدادية المشتركة إلى مدرسة على السودة الإعدادية بنات حينها طلبت من التوجية تحويلها إلى نشرة نقل فأقنعونى بأنها مماثلة للنقل تماما فرضيت بالأمر الواقع و قمت بتنفيذ النشرة بتاريخ 15/3 /2011م لسد العجز .
وحينها فوجئت بوجود عدد 2 مدرسين علوم بالمدرسة أحدث منى و من فترات طويلة تم نقلهم وتسكينهم داخل المدرسة متجاهلين أحقيتى فى ذلك حسب أقدميتى .
وهم السادة / سعاد حسنى عرفة و هانى محمد جمعة مدرسين علوم .
و قبل بداية العام الدراسى 2011/2012م طلبت من التوجية تحويل النشرة ألى نقل بدلا من ندب و لكنهم رفضوا
قائلين منقدرش نعملك حاجة . و لا أعرف سببا لذلك رغم أحقيتى فيها حسب الأقدمية و ما سلب من حقى فى الفترة السابقة .
و صدرت لى نشرة ندب جزئى ثلاثة أيام من مدرسة على السودة الإعدادية بنات المنتدب فيها كاملا إلى مدرسة الرودة الإعدادية المشتركة خارج المدينة ( فى أرياف المدينة )
وحرصا على الصالح العام قمت بتنفيذ النشرة بتاريخ 19/9/2011م.( لحين عودة حقى )
و بمواجة السادة موجهى العلوم قالوا لى أنهم بصدد إصدار نشرة لى للعودة إلى مدرسة الفروسات الإعدادية المشتركة .متجاهلين حقى فى البقاء بمدرسة على السودة الإعدادية بنات .
وكل ماسبق تم منهم مجاملة للأستاذة / سعاد حسنى عرفة .

حيث المخالفات التالية :ـ
حيث المخالفات التالية :ـ

1) أولا : ندب الأستاذة سعاد حسنى عرفة إلى مركز سوزان مبارك الإستكشافى للعلوم للعام الدراسى 2010/2011م خمسة أيام مع جعلها توقع فى دفتر زيارات مدرسة على السودة يوما منهم بدون جدول وهذا يعتبر مجاملة صريحة من التوجية . بالإضافة إلى إهدار المال العام .
2) ثانيا : تم عمل نشرة ندب جزئى للسيدة / سعاد حسنى عرفة من المركز الإستكشافى إلى مدرسة على السودة الإعدادية بنات ثلاثة أيام أثناء الأجازة الصيفية لسد العجز ( أى عجز أثناء الأجازة الصيفية ) حيث لا يوجد طلبة وهذا يعتبر مجاملة من التوجية لها .
3) ثالثا : صدرت نشرة ندب جزئى للأستاذة / سعاد حسنى من مدرسة على السودة إلى مدرسة الحوتة الإعدادية
ثلاثة أيام مع بداية العام الدراسى حال صدور نشرتى إلى مدرسة الرودة الإعدادية و بقائها بالمدرسة يومان و لكنها لم تنفذ النشرة .حيث قامت مدرسة على السودة بإخلاء حضورها و إنصرافها ثلاثة أيام . و هى الأن توقع فى دفتر المركز الإستكشافى للعلوم الثلاثة أيام حيث أضافت لهم يوم بدون نشرة من التوجية .
وهذا يعتبر إهدار للمال العام حيث أن دفتر الحضور و الإنصراف بحوزتها و ليس بحوزة فنى ( إدارى )
وهذا يخالف قوانين العمل .
4) رابعا : علمت أن الأستاذة سعاد حسنى عرفة قامت بتوجية شكوى ضد التوجية لاأعلم مفادها و أن التوجية تقدم بتحويلها للشئون القانونية لعدم تنفيذها النشرة .
ولسبب لا أعلمة قام الطرفان بالتصالح و إصدار نشرة للسيدة سعاد حسنى عرفة ترضيها على أن تقوم بالتنازل عن شكواها و أن يقوم التوجية بالتنازل عن تحويلها إلى الشئون القانونية .
5) خامسا : علمت بصورة غير رسمية بأن توجية العلوم سيقوم بإصدار نشرة لإبعادى عن مدرسة على السودة إلى إحدى مدارس أرياف المدينة .
حينها قمت بالإتصال تليفونيا بالسيد الموجة الأستاذ / محمد أبو زيد حجازى لمحاولة إيقاف الأمر و لكنة قال لى بالحرف الواحد أننى أحق بالنقل لهذة المدرسة و لكنهم ( اى السادة موجهى العلوم ) مضغوط عليهم من السيد مدير الإدارة و بعض الشخصيات الأخرى التى لم يذكر أسمائها .
مما سبق ذكرة فإننى أشعر بالظلم لضياع حقى و لأولويتى فى النقل حسب الأقدمية و هذا كلة مثبت بصحيفة أحوالى و صحف أحوال السادة السابق ذكر أسمائهم . وبحسب النشرات السابق ذكرها .
و لذلك ألتمس من سيادتكم بتحويل الموضوع إلى الجهات المختصة للتحقق من صحة أقوالى .و محاسبة المسئول عن هذا .ويأخذ كل ذى حق حقة .
و حتى يعود لى حقى المسلوب ,

و لسيادتكم خالص الشكر .
و فقكم الله لما فية خير أمور المصريين .

مقدمة لسيادتكم
محمد محسوب النبى محمد حمزة فراج
معلم أ علوم

الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: الدقهلية

اضيف بتاريخ: Saturday, October 15th, 2011 في 07:49

كلمات شكاوي المواطنين: , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها