شكاوي التعليم

استغاثة سبعمائة مهندس مصري بالسعودية

نحن طلاب الماجستير في إدارة المشروعات والتشييد بكلية الهندسة بالمطرية بجامعة حلوان والدارسين بفرع المملكة العربية السعودية منذ عام , وعددنا أكثر من سبعمائة طالب ونود الاستفسار عن عدة أمور خوفاً على مستقبلنا:

أولاً : هل سيتم الاعتراف بشهادات التخرج التي سنحصل عليها من كلية الهندسة بالمطرية حيث أننا ندرس المواد بمركز تدريب بالسعودية ويتم تدريس المقررات بصورة مكثفة وكل مادة يتم تدريسها في خمسة أيام وبعض المواد يتم تدريسها في ثلاثة أيام بأحد الفنادق بالرياض وجدة والمدينة والدمام ويحضر للتدريس نفس الدكاترة الذين يحاضرون في مقر الكلية بمصر وبعض الدكاترة من داخل السعودية فهل تكثيف التدريس للمادة العلمية يؤثر على اعتماد الشهادة من المجلس الأعلى للجامعات بمصر ؟

ثانياً : لقد سجلنا بالسعودية ونحن نعلم بأن اختبارات المقررات كل ترم ستكون بمقر الكلية بمصر وأن ذلك شرط لاعتماد الدرجة العلمية سواء من الكلية أو من المجلس الأعلى للجامعات . ولكننا فوجئنا بأن التدريس والاختبارات تتم داخل السعودية وكل ثلاثة أسابيع يتم تدريس مقرر لمدة خمسة أو أربعة أيام ثم يتم بعدها بعدة أيام عمل الاختبار لكل مقرر على حدة . كل ذلك يتم لجميع المجموعات داخل مدن المملكة الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة ومكة. ولدينا المستندات على ذلك , فهل اجراء الاختبارات داخل السعودية يؤثر سلبياً على اعتماد ومعادلة شهاداتنا من المجلس الأعلى للجامعات؟
نرجو الرد علينا حتى لا يضيع مستقبلنا وجهدنا وأموالنا حيث أن كل دارس منا يسدد ( ثمانية ألاف دولار أمريكي ) لكلية الهندسة بالمطرية ( ثلاثون ألف ريال سعودي).

فهل بالفعل المجلس الأعلى للجامعات على علم بتدريس هذا البرنامج بالسعودية وسيعتمد دراستنا واختباراتنا بالمملكة العربية السعودية أم أننا وقعنا ضحية سوء إدارة في عدم أخذ الموافقات اللازمة وتوثيق الاتفاقيات التي تحفظ حقوقنا ومستقبلنا ؟؟
وهل هذا يليق مع صرح كبير اسمه كلية الهندسة بالمطرية فضلاً عن الجامعة الأم جامعة حلوان ؟؟!!!
نأمل من سيادتكم – وكلنا ثقة فيكم – الرد علينا لأننا في غاية القلق خوفاً على مستقبلنا وقبل تطور الأزمة
فالكثير منا يريد تصعيد الموضوع للإعلام والقنوات الفضائية إلا أننا فضلنا التواصل الفعال مع سيادتكم تجنباً لأي تطورات تسيء لسمعة التعليم المصري علماً بأننا سجلنا عن طريق جمعية اتحاد المهندسين المصريين بتصريح من السفارة المصرية بالسعودية.

مع جزيل الشكر والتقدير لسيادتكم
أبناؤكم طلاب الماجستير في إدارة المشروعات والتشييد وبرنامج الماجستير في الطاقة الجديدة والمتجددة
بجامعة حلوان / فرع السعودية.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,

الدولة: السعودية | المنطقة او المحافظة: المدينة المنورة

اضيف بتاريخ: Thursday, December 10th, 2015 في 19:30

كلمات شكاوي المواطنين: , , , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها