شكاوي البيئة

مخالفات سوق ساحل طهطا شارع السياله بسوهاج

السيد الدكتور الوزير / محافظ سوهاج

بعد التحية

نحيط علم سيادتكم بوجود سوق للخضار والفاكهة للباعة الجائلين في مكان مخصص له يبدأ من عمارات الايواء اخر شارع السيالة البحرى من الجهة الشرقية وحتى المحلج بساحل طهطا محافظة سوهاج.
وفى سنة 2000م بدأ الباعة الجائلين يمتدوا الى الجهة الغربية ويفترشوا بضاعتهم ليصلوا الى شارع فتحى عبد العظيم ليضيق الشارع وتبدأ مشاكل الباعة الجائلين مع اهالى المنطقة من حيث الضوضاء والقمامة والالفاظ البذيئة والمشاجرات وأى احد يعترض الباعه يقومون بالاعتداء عليه او اهل بيته . وقد بدأ وقتها السيد اللواء / محمد عبد المعطى بالاهتمام بالشوارع الرئيسية وتنظيفها واهتم بتوسعة الشوارع الرئيسية وامر وقتها بهدم كثير من الحدائق الخاصة بمنازلنا بشارع السيالة من الجهة الغربية لزيادة عرض الشارع وترتب على ذلك خسارة كثير منا كأصحاب منازل لارضهم وتقدر هذة الاراضى بعشرات الالاف من الجنيهات وقد كان اصحاب المنازل رغم عن ذلك مرحبـيـن بهذا القرارفلم يعترضوا على هذا القرار بأى صورة من الصور قانونية اوغير قانونية فى مقابل ان يرجع الباعة الجائلين الى مكانهم الاصلى مرة اخرى لكى ينعموا بالهدوء فى منازلهم والاستقرار فى كل المنطقة. ولقد امر حينها السيد اللواء / محمد عبد المعطى بارجاع الباعة لمكانهم الاصلى المقرر من قبل الجهات المسئولة بجوار عمارات الايواء وحتى مبنى محلج القطن حيث انه مكان متسع لاستيعاب السوق وعدم ازعاج المواطنين.
ولقد نعم اهالى الشارع بالهـدؤ والاستقرار وعدم وجود مشاكل اوضوضاء اوقمامة وقد استمر ذلك اكثر من 10 سنوات حتى قامت الثورة فى عام 2011 وبدأ الباعة الجائلين يمتدوا مرة اخرى الى الجهة الغربية ويفترشوا بضائعهم امام منازلنا فلا يستطيع طالب ان يستذكر دروسه اوكبير السن او مريض يعانى الآمه من الراحة والهدؤ بخلاف مشاكلهم مع بعضهم اومع زبائنهم بالاضافة الى الالفاظ البذيئة فلا راحة ليلا اونهارا بخلاف مشاكلهم مع اصحاب المنازل اللذين لايستطيعوا تحملهم بضوضائهم ومشاكلهم او عدم استطاعتهم دخول منازلهم.
سيادة رئيس المدينة نطلب من سيادتكم النظر لنا بعين العطف والاهتمام بأبنائك الطلاب والامتحانات قادمة والمرضى وكبار السن يحتاجون للراحة والهدؤ.

سيادة الرئيس لقد تقدمنا بهذا الطلب قبل ذلك ولم نجد اذانا صاغية من المسؤلين السابقين نتمنى ان نجد فى عهدكم الاهتمام والرعاية لنا ولابناءنا وللطلبة والمرضى وكبار السن .

فلا يعقل سيادتكم ان نترك ارضنا التى نمتلكها من مئات السنين لصالح الشارع للمصلحة العامة لصالح توسعة عرض الشارع ليأ تى الباعة الجائلين ليحتلوا الشارع ويحتلوا ارضنا التى تبرعنا بها ويضيق عرض الشارع مرة اخرى وتبدأ معاناتنا معهم مرة اخرى .

سيادة الرئيس نرجو من سيادتكم صدور امر من سيادتكم برجوع السوق الى مكانة الاصلى بجوارعمارات الايواء رحمة بنا وبأبناءنا

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام
مقدمة لسيادتكم
مرفق طيه توقيعات اهالى الشارع والرقم القومى

الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: سوهاج

اضيف بتاريخ: Friday, March 4th, 2016 في 17:56

كلمات شكاوي المواطنين: , , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها