شكاوي البيئة

مطعم “هامبورجر” غير مرخص بمصر الجديدة

أنا أحد سكان العقار رقم 42 شارع عبد المنعم حافظ (حي ألماظة بمصر الجديدة بمحافظة القاهرة).
منذ شهر رمضان السابق تم إفتتاح مطعم هامبورجر أسفل العمارة (بدون سجل تجاري و بدون ترخيص مطعم)… و تم تعليق لافتحة بإسم “THE KIOSK”.
و منذ ذلك الوقت و هذا المطعم يفتح يوميا من الساعة الرابعة بعد الظهر حتى الالثانية و النصف صباحا…. و يتردد على هذا المطعم مجموعة من الشباب يوميا و يزداد عددهم كل يوم خميس من كل أسبوع.
المشكلة أن كل سكان العمارة يعانون من الضوضاء و من الأدخنة المعبأة برائحة الزيوت و الشحوم و التي تصر من فلتر تم تركيبه أسفل العمارة بالجانب الأيمن مما يسبب لنا الإختناق و تلوث البيئة.
مع العلم أن ترخيص هذا المحل هو تجاري و ليس مطعم ثم أنه لم يعلق أى لافتة بها سجل تجاري أو رقم ترخيص مطاعم.
و قد قمنا بالفعل بعمل شكوى بحي مصر الجديدة (بالمركز التكنولوجي) بتاريخ 31/5/2015 و قد قيدت الشكوى برقم 7449.
و بعد إنتظار دام شهرين لم يقوم حي مصر الجديدة بعمل أي شيء، رجعنا إلى الحى و تمت مقابلة مع مدام/ حنان مديرة المركز و و عدتنا بالتحرك فورا لإتخاذ اللازم تجاه هذا المحل المخالف.
و بالفعل جاءت سيارة الحى في اليوم التالي و لكن الساعة الثانية عشر ظهرا حيث كان هذا الوقت قبل مواعيد عمل هذا المطعم المخالف و وجدت المحل لم يفتح قبل و أبلغهم حارس العقار أنه سيفتح الساعة الرابعة بعد الظهر وقامت بمعاينة من الخارج و أخذت صور للفلتر الذي تم تركيبه في الجانب الأيمن للعمارة…. ثم وضعوا قطعة شمع صغيرة جدا على أحد الأقفال أسفل باب المحل ثم إنصرفوا.
و لكن الغريب هو أنه في نفس هذا اليوم بعد الظهرحضرت السيدة صاحبة المطعم و أمرت من أحد عمال النظافة بإزالة الشمع و فتح الباب.
و السؤال هنا : هل يجوز لأي شخص المساس بالشمع الموضوع من قبل الحي على محل مخالف بدون وجود ممثلا للحي و معه ما يفيد أن أصحاب هذا المحل قد قاموا بتوفيق أوضاعهم القانونية و عمل سجل تجاري و بطاقة ضريبية و حصلوا بالفعل على كل التراخيص من حيث نوع النشاط + تراخيص الصحة + الحماية المدنية…. ااخ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يرجى الإفادة بخصوص هذا الشان و إلا سنعتبر أنه يوجد تواطئ من جهة مسئولي الحي و سنقوم باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه ذلك.

الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: القاهرة

اضيف بتاريخ: Saturday, March 12th, 2016 في 03:44

كلمات شكاوي المواطنين: , , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها