شكاوي المواطنين المصريين

الى المشير طنطاوى ضد الدكتور صفوت النحاس

بسم الله الرحمن الرحيم
السيد الاستاذ./ وزير الدفاع والحاكم للدولة فى الوقت الراهن : سيادة المشير طنطاوى
تحيه طيبه وبعد؛؛؛؛؛؛؛؛؛
مقدمة لسيادتكم / أوائل خريجى الجامعات المصرية
ضد الاستاذ الدكتور/ صفوت النحاس ” رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والاداره”
… ” ونعتذر عندما نقول أحد أعضاء لجنة السياسات فى
الحزب الوطنى المنحل الذى دمر مصر وشعبها طوال 30 عاما ”
موضوع الشكوى
حيث وافق مجلس الوزراء على تعيين العشرين الاوائل من كل كلية من الجامعات المصرية وذلك فى جلساته المنعقدة على التوالى بتاريخ 16/3/2011 ،وبتاريخ 16/6/2011 ، وفى جلسته المنعقدة بتارخ 18/7/ 2011 قرر البدء فى الاجراءات التنفيذية لتعيين اوائل الخريجين ويقصد بأوائل الخريجين : العشرين الاوائل بكل كلية ويتم حسابهم بعد حذف المعيدين مثال توضيحى:إذا كانت هناك كلية تم تعيين الخمسة الاوائل فيها معيدين يتم حساب العشرين الاوائل لتعيينهم فى الجهاز الادارى للدولة بداية من صاحب المركز السادس حتى المركز الخامس والعشرين وهكذا يكون العشرين الأوائل بعد استبعاد المعيدين والدليل على ذلك:
(1) أن تعيين العشرين الأوائل قبل عام 2002 كان يتم بنفس الطريقة السابق توضيحها فى المثال السالف الذكر
(2) تصريح وزارة التعليم العالى على تعيين العشرين الاوائل بعد استبعاد المعيدين ويظهر ذلك عندما طلبت من الجامعات حصر العشرين الاوائل بعد استبعاد المعيدين لتعينهم فى الجهاز الادارى للدولة
(3) تصريح وزير التعليم العالى السابق والحالى على ان التعين سيكون للعشرين الاوائل بعد حذف المعيدين
(4) تصريح د. صفوت النحاس شخصيا بأن يحسب عدد من سيتم تعينهم بعد حذف المعيدين وضرب على ذلك مثال فى قناة الحياه عندما قال انه إذا كان الاول معيد سيتم حساب العشريين بعد حذف من تم تعيين.
ورغم كل ما سبق إيضاحه
يعمل الدكتور صفوت النحاس على مخالفات جسيمه لقرارات مجلس الوزراء ويظهر ذلك فى النقاط التاليه:
(1) يعمل د/النحاس على التباطؤ فى تنفيذ قرار مجلس الوزراء الصادر فى 16/3/2011 بتعيين الاوائل حيث أنه لم يبدأ فى الاجراءات التنفيذيه الا بحلول شهر سبتمبر بعد ما فات ما يقرب من ستة اشهر والاوائل تركوا اعمالهم بعد ان عاد اليهم بصيص من الامل بتعيينهم بمجرد صدور قرار مجلس الوزراء مع العلم ان الاوائل تركوا أعمالهم التى كانت لاتليق بهم فمعظمهم كان يعمل فى محطات البنزيين ومحلات البقاله وغيرها ومنهم من عاد من الخارج معتقد بحسن النيه أان د/ النحاس سيعمل على تنفيذ قرار مجلس الوزراء إلا ان الحقيقه أثببت لهم عكس ذلك وأثبتت ان د/ النحاس لا يتبع إلا سياسة المماطله فقط.

(2) يعمل على إثارة الاوائل فكثير ما يصدر تصريحات ضدهم وثبت من ذلك أنه يرغب فى أن يقوم الاوائل بعمل اعتصامات ووقفات احتجاجيه ليثبت أن الحياة قبل الثورة المجيدة أفضل بكثير من بعد الثورة بصفته عضو فى لجنه السياسات فى الحزب الوطنى المنحل وما يؤكد ذلك عندما صرح أكثر من مره فى المصرى اليوم أن التعين سيكون للخمسه الاوائل فقط وليس العشرين مما قاد الاوائل الى عقد لواء الاعتصام أمام مجلس الوزراء من أجل إيضاح الرؤية وبالفعل صدر القرار بتعين العشرين الاوائل بعد استبعاد المعيدين وليس الخمسة على حد زعمه . وهنا يبقى السؤال لماذا لم ينفذ النحاس قرار مجلس الوزراء ،ولماذا يعمل على إثاره الاوائل وحثهم بطريقه ضمنيه على الاعتصامات وتعطيل الحياة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ..

(3) يعمل على مخالفة المبادئ العامه والتى توجب على المسؤلين ان يقوموا بتنفيذ برامج الحكومة وفقا لاطار زمنى محدد حيث انه حتى اليوم لم يعلن رسميا عن أقصى مدة لاستلام الاوائل عملهم فى تاريخ محدد.

(4) يعمل على مخالفة قرار مجلس الوزراء بتعين العشرين وذلك يظهر عندما فتح باب ملء استمارت الرغبات لجميع الخريجين واعطى تعليمات للجهات المختصه باستلام الاستمارة من المتقدم حتى لو لم يكن من الاوائل ويبقى السؤال لماذ حدث ذلك؟؟؟؟؟؟
– هل من أجل فتح قنوات غير مشروعه لتعين من هم ليسوا من الاوائل وذلك عن طريق الوساطه والمحسوبيه؟؟؟؟
– هل من أجل مد فترة فرز الاستمارت بحجة كثرة الاستمارت المقدمه من الخريجين ؟؟؟؟؟وإذا كان الامر كذلك فهل يجوز للمسئول أن يصطنع حجه له للاستناد إليها من أجل مخالفة قرار مجلس الوزراء؟!!!!!!!!!

(5) يعمل على مخالفة قرار مجلس الوزراء والعرف المتبع من قبل عام 2002 بشان تعيين العشرين الاوائل حيث أنه يرغب فى تعيين العشرين الاوائل على أن يتم حسابهم بالمعيدين وليس بعد استبعاد المعيد كما قرر ذلك مجلس الوزراء وصرح به وزير التعليم العالى وايضا د. النحاس شخصيا صرح بذلك على قناة الحياه بان حساب الاوائل سيكون بعد استبعاد المعيدين وهذا ما كان متبع قبل عام 2002.

(6) يعمل على مخالفة المبادئ العامه والعرف المتبع التى تؤكد على ان تعيين العشريين الوائل بعد حذف المعيدين يكون فى وظائف مرموقة فى الجهاز الادارى للدولة حيث أنه ينوى تعيين اوائل الخريجين فى الوحدات المحلية والخدمية ويظل السؤال هل يحق تعيين من تخرج بتقدير مقبول فى أماكن مرموقة بالوساطه والمحسوبية وأن يعيين اوائل الخريجين فى الوحدات المحلية والسؤال أيضا ماذا لو كان ابن النحاس من ضمن الاوائل فما هي الجهة التى ستنال شرف عمله بها ؟؟؟؟؟؟
وأخيرا يحاول النحاس بأن يدخل بيننا جامعة السادات وهى من الجامعات الخاصة من أجل ان يجامل اصحابه وأقاربه ويعطى الاهمية للتعليم الخاص … فكيف يحاول تقليص عدد الاوائل بحجة ان الوظائف لا تكفى وفى الوقت ذاته يضيف بيننا جامعات خاصة ؟؟؟؟!!!!
وبناءا علي ذلك
نلتمس من سيادتكم التكرم بالعمل على تنفيذ طلبات اوائل الخريجين وهى طلبات مشروعه وأقرها العرف والقانون وتفرضها العداله وهذه الطلبات هيا:
(1) يطالب ائتلاف أوائل الخريجين الدكتور صفوت النحاس، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بتنفيذ قرار مجلس الوزراء بتعيين العشرين الأوائل على مستوى كل كلية بعد استبعاد من تم تعيينه كمعيد ، وفقًا لمقترحات التشغيل التي قدَّمها د. معتز خورشيد، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ووفقًا للكشوف التي تم إرسالها للجهاز، دون استثناءات لهذه القواعد.
(2) أن يقوم د/ النحاس بتوزيع الاوائل على وظائف تليق بهم وبمستواهم العلمى وتفوقهم فلا يحق أن يعمل الخريج الحاصل على مقبول فى وظائف مرموقة ويأتى الاوائل بعد ذلك ليعملوا فى أماكن لا تليق بهم كالوحدت المحلية والوحدات الخدمية وهذا ترفضه العدالة ولا يتماشي مع القانون المتبع .
(3) أن يصرح د/النحاس رسميا عن موعد محدد لاستلام الاوائل عملهم وذلك حتى يحدد كل فرد من الاوائل مستقبله بدلا من الجلوس فى المنزل فى انتظار جواب التعيين الذى سيأتى بعد أجل غير مسمى.
نرجوا أن ينال طلبنا هذا اهتمام سيادتكم فهذه ليست مطالب فئويه ولكنها مطالب اصلاحيه
” وتفضلوا بقبول وافر الاحترام والتقدير ”
مقدمه لسيادتكم/
أوائل خريجى الجامعات المصرية

اضيف بتاريخ: Wednesday, November 9th, 2011 في 21:32

كلمات شكاوي المواطنين: , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها