شكاوي المواطنين المصريين

معاق تم إقالته تعسفيا لانه كشف الفساد

لكل من يهمه أمر مصر
أنا معاق تم تعينى ضمن نسبة ال5% معاقين بالشركة الدولية للزيت المصرى (أيوك برودكشن بى.فى.) وهى شركة إيطالية للبترول، وذلك طبقا للقانون 39 لسنة 1975 والمعدل بالقانون 49 لسنة 1982. بتاريخ 17/4/1988م وقد حصلت على الماجستير فى التخصص (جيوفيزياء تطبيقية-طرق سيزمية) أثناء الخدمة، وكنت عضوا للجنة النقابية فى الدورة الحالية (2006/2011) ولأننى كنت اعانى من التمييز بينى وبين باقى الزملاء فى كل شئ فقد ارسلت العديد من الشكاوى غلى وزارة القوى العاملة ووزارة البترول والثروة المعدنية ومجلس الوزراء كاشفا الفساد الذى يجرى بالشركة التى تعمل تحت قانون الإستثمار رقم 159 لسنة 1981 والذى تعمل تحت مظلته الشركات الأجنبية للبترول (ومنها الشركة التى فصلتنى تعسفيا) تنص المادة-88 على:-“..توزع ربح لا يقل عن 5% من راس المال على المساهمين والعاملين ما لم يحدد نظام الشركة نسبا أعلى”…وطبعا نسب الشركة لن تكون اعلى بأى حال من الأحوال..وطبقا لقانون الهيئة السالف ذكره..باخذها هبة من هذه الشركات تتغاضى الطرف عن حقوق العاملين المصريين فى أرباح هذه الشركات …هذا ما كشفته يا سادة وكان جزائى الإيقاف عن العمل ثم الفصل التعسفى بالإقالة الجبرية واثناء الوقف عن العمل علما بانى معاق وعضوا نقابيا وماجستير فى التخصص وخبرة أكثر من عشرون عاما…الشركة خالفت للمادة-48 لقانون النقابات العمالية رقم35 لسنة 1976 وتنص على:-“لا يجوز وقف عضو مجلس إدارة المنظمة النقابية عن العمل بالمنشأة التابع لها احتياطيا أو تأديبيا أو توقيع عقوبة الفصل عليه إلا بناء على قرار أو حكم من السلطة القضائية المختصة”…المخالفة واضحة!! ولكن الشركة فعلتها بمساعدة الهيئة التى تقبل هبات بحكم القانون 20 لسنة 1976 والخاص بالهيئة المصرية العامة للبترول ينص هذا القانون فى البند الرابع عشر من المادة-9 فيه على:-“قبول الهبات التى تقدم للهيئة من الأفراد او من الهيئات او المنظمات الوطنية والأجنبية”. هل رأيتم يا سادة، يا كرام، بابا اوسع من باب “على بابا”؟ هذا هو أحد الأبواب!!! هذا هو الباب الذى دخلت منه إدارة الشركة لتحتطيم كل القوانين وإقالتى تعسفيا…ووزير البترول يعلم هذا ولديه كل المستندات الدالة على ذلك ونشر بموقع اليوم السابع ‘نه ينتظر تقريرا عن المعاق المفصول من شهر مارس 2011 وسيترك الوزارة قريبا بإذن الله لأن مصر تنظف نفسها من الفساد الإدارى والإجتماعى والسياسي و….والله نسئل رد الحقوق ورجوعها على أيد الشرفاء…آمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــين.
وبمساعدة رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول الذى يعمل نجله بذات الشركة!!!…على كل من يجد فساد فى موقعه أن يبلغ عنه وإلا اصبح شريكا متضامنا مع الفاسد فى الدنيا والآخرة.

اضيف بتاريخ: Wednesday, January 11th, 2012 في 16:27

كلمات شكاوي المواطنين: ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها