شكاوي الموظفين المصريين

الدراسات العليا جامعة الزقازيق والميكافيلية العلمية

الدراسات العليا جامعة الزقازيق والميكافيلية العلمية

من الوهلة الاولى بعد اتمام مرحلة الليسانس جامعة قناة السويس (تعليم مفتوح) كلية الاداب قسم اجتماع نحن شابان بعد سن الخمسة والاربعون منا من اقام فى فرنسا وراى جامعة السربون ودخلة ليقرءة فيها فعاد الى الوطن للدراسة والاخر زارا دولا” كثيرة وجاء ليتعلم.
حتى لا اطيل عليكم تقدما الة جامعة الزقازيق لنكمل دراستنا العليا رغبة” من فى العلم . ومن الوهلة الاولى لمقابلة رئس القسم استاذ دكتور :: سامى لا اتذكر اسمة الثانى جيدا قالى لى التعليم المفتوح ليس لة دراسات عليا انما دبلومة سنتين فقط فى نفس الوقت كانت الجامعة تقبل اقسام” اخرى فى الدراسات العليا وايضا من التعليم المفتوح ودون عمل مقصة لهم.
وعند مقابلة وكيلة الكلية دكتورة هناء عند النقاش معها حول لماذا تقبلون اقسام” دون الاخرى ازتفزها الامر عندما اخبرتها اننى من جامعة قنا السويس تعليم مفنوح وقالت اخرى فى المكتب انة كل التعليم المفتوح بيغشوا يعى فشلين
عند اخبارها اننى سارفع قضية للعنصرية فى التعامل مع بعض الدلراسات العليا دون بعضها . قالت لابد من عمل اجتماع مع الدكاترة حول الموضوع .
قابلو مننا الاوراق فى اخر يومين فى التقدم للدراسات العليا وكتب الدكتور: ابراهيم عودة ريئس قسم الاجتماع ومعة استاذ دكتور لا مانع من القبول ولا بد من عمل مقصة للمواد وهنا دون ذكر هذا المواد بتاتا.
قمنا بلاتصال بالدراسات العليا قالوا لنا لا بد من ان توقعوا اقرارا هذا كان الامس فذهبنا ان اننا وجدنا هذا الاقرار هو على المقصة التى تحتوى على عدد كبير من المواد لابد من دراستها والامتحان فيها قبل الحصول على شهادة التاهيلى او التمهيدى وهم عددهم واحد وثلاثون مادة وهنا من لديهم واحدا واربعون مادة وكئننا كنا ندرس فى جامعة اخرى خارج اسوار هذة البلاد لا يحتويهم مواد الدراسة فى التمهيدى او التاءهيلى باعربى انسحبوا احسن وكان هذا ما تمخض عنهم اجتماع الدكاترة.
فاذا ببعضنا يود الانسحاب اواعتقد اننا جميعا فاذا باوراق التقدم فى الادراج لوثوق الدكاترة من الانسحابنا عند ذكر استرداد ما دفعناه للخزية سبعة مائة وخمسون جنيها قالو لنا لا يحق لكم استردادها . لكى تتمحور الميكافيلية العلمية فى جامعة الزقازئق وتتمثل فى اعضا دراستها العليا

السيد : وزير التعلم العالى ما لنا اننا نود التعلم فى بلاد يشجع رئسيها شبابها على التعلم والتنمية لكى ياتى ما يعركل ذلك فئة لا تود المساعدة الطلاب ورئيس الجمهورية نحو تقدما افضل. نود من سيادتكم فتح الدراسات العليا فى جامعة قناة السويس رغبتا” من فى التعلم لا نريد غير التعلم.
السيد رئيس الوزراء: هذا بلاغا منا اليك نحو ما يفعله قسم الاجتماع فى جامعة الزقازيق نحة عرقلة طلاب العلم اتنوير الفكر. واسترداد ما دفعناة للجامعة وعمل تحقيق نحو ما فعلة وكيل الكلية واعضاء هيئة تدريس القسم

مقدمة عنهم ومنهم : نصر محمد على طالب دراسات عليا
الاسماعيلية تليفوت 01271495095
الوظيفة: مشرف سلامة وصحة مهنية وعضوا منظمات حقوق الانسان التابعة لوزارة الداخلية

الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: الاسماعيلية

اضيف بتاريخ: Monday, October 31st, 2016 في 15:30

كلمات شكاوي المواطنين: , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها