شكاوي التعليم

مشروع قومي معطل من مخترع مصري

إلي معالي وزير التربية والتعليم ومعالي وزير التعليم العالي
مشروع قومي من مخترع مصري معطل منذ أكثر من 20 سنة )
لخدمة الرياضة المصرية بجميع المدارس والمعاهد والكليات
بعــــــد التحيـــــة
مقدمه لسيادتكم / محمـــد صــــلاح حســـــنين مديــر عــام بالشــباب والرياضة ســـــــــابقا وعضو الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية ــ ومدرب اللياقة البدنية وكمال الأجــسام.
ففي ظــل ســياسة الدولة بتطويــر التعليم بكل مراحله ــ فإنني بتوفيـق من الله حصلت علي 4براءات اختراع للأجهــزة الرياضية متعـــددة الأغراض وكل بــراءة تحتوي علي أكثر من 50 ابتكارا مصريا بأشكال وأحجام وطرق متنوعة , وأن هذه الأجهـزة تفيد جميع الطلاب والتلامـيذ مـن الجنســين بمراحل التعليــم المختلفة وتخـدم كــل الرياضيين وتساعد في حالات التخسيس والعلاج الطبيعــي وعــلاج تشـوهات القـوام ورياضة المعوقين وتفــيد أيضا في بنـــاء الأجســام وتقويـة جميع عضلات الجسم . وقد تم اعتمادهــا وإقرار صلاحيتها عن طريـق لجان متخصصة من المركز القومي للبحوث الرياضية وجهاز الرياضة بوزارة الشاب وأسـاتذة متخصصون من كليات التربية الرياضية بالهرم , كذلك عن طريق الفحص الفني وجهاز تنمية الابتكار والاختراع بأكاديمية البحث العلمي , وأقرت جميع اللجان بأن هذه الأجهزة بها مميزات تفـوق مثيلاتها من الأجهزة المستوردة , حيث بها الكثير من التعديلات والإضافات والأســاليب المســـتحدثة للتدريب علي مستوي العالم , وأن الجهاز الواحد به إمكانات أكثر من أربع أجهزة وبنفس مساحة الجهاز المســتورد . والأهم من ذلك أن سعرها أقل من ربع ثمــن الأجهزة المسـتورد. ورشحت ضمن أحسن ابتكارات علي مستوي الوطن العربي في مهرجان الرواد العرب تحت رعاية جامعة الدول العربية وحصلت علي درع المهرجان ومكافـأة مالية وشهادة تقدير , كذلك كانت ضـمن أحسـن ابتكارات في المسابقة القومية للهيئـة العربيـــة للتصنيع وحصلت علي العديد من شهادات الشكر والتقديـر والمكافآت المالية وبموجب الشهادات والتقارير الدالة علي ذلك .
لذا يسرني أن أعرض مشروعي هذا علي سيادتكم والذي سبق أن قدمته أكثر من مائة مرة علي السادة وزراء التربية والتعليم والتعليم العالي وشكلت له عدة لجان للدراسة والفحص والعرض والأغرب من ذلك أن جميع اللجان رحبت بالمشروع وقبول الفكرة شكلا وموضعا ثم يتوقف المشروع عن التنفيذ دون ذكر أي أسباب , في الوقت الذي أجد فيه توريد مثيلات هذه الأجهزة لهذه الجهات بملايين الجنيهات سنويا ثم يتم تكينها بعد عدة شهور من توريدها ولا حسيب ولا رقيب ولا أدري إلي متى ستظل هذه الاختراعات حبيسة الروتين وأصحاب المصالح وأعداء النجاح المتسلطين علي خراب البلد .
والمشروع هو تعليمي وإنتاجي حيث يتعلم الطالب تصنيع أشياء محببة له وإنتاجي حيث يمكن الاستفادة من الإنتاج لتغطية احتياجات جميع المدارس والمعاهد والكليات بهذه الأجهزة ويمكن توريد هذه الأجهزة أيضا لجميع الأندية ومراكز الشباب والصالات الرياضية والفنادق والقرى السياحية والمنازل أيضا وذلك بتصنيع هذه الأجهزة بورش المدارس الصناعية ومراكز التدريب المهني والمعاهد الفنية والتكنولوجية وكليات الهندسة الموجودة بالمحافظات كمــشروعات إنتاجية , حيث يوجد بورش هذه الأماكن ماكينات وآلات ومعدات تصنيع معطلة قد تكون غير متوافرة في معظم الورش والمصانع الأخرى . وذلك للاكتفاء الذاتي ولترشــيد الإنفاق وتوفـــير ملايين الجنيهــات الذي تنفق علي هذا الغــرض ســنويا .
لذا أرجــو التفضل من ســيادتكم برعاية هــــذا المشـروع لخروج هـذه الابتكارات إلى الضوء والاســتفادة بهذه الاختراعات في جميع المــدارس والمعــاهـد والكليات لنفتخر بالصناعة المصريـة وتشــجيعا للمنتج المحلي والمخترع المصـري.
2464063 /013 اتصال بنا علي المحمول 0122904139والأرضي

وتفضلوا سيادتكم بقبول وافر التحية
مقدمه لسيادتكم
محمد صلاح حسنين

اضيف بتاريخ: Sunday, January 22nd, 2012 في 23:51

كلمات شكاوي المواطنين: ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها