شكاوي التعليم

رسوم باهظة لابنائنا في الخارج بالصين

طلب عاجل من أولياء الأمور المصريين المقمين بجمهورية الصين الشعبية بشأن إمتحانات أبنائهم “أبناؤنا فى الخارج”
مقدمه لسيادتكم اولياء امور طلبة ابناءنا فى الخارج بدولة الصين.
يطيب لنا أن نبعث لسيادتكم بخالص التحية والتقدير ونتشرف بإحاطة سيادتكم على ما يلي:
نود من سيادتكم اعتبار الأمر عاجل جدا لما له من تأثير مجحف لا طاقة لنا به فى ظل تغول وتضخم مستوى المعيشة والأعباء الحياتية بالخارج .
بعد صدور قرار وزير التعليم العالى باشراف الوزارة على امتحانات ابناؤنا بالخارج لعام
2017-2018 وطبقا لما نشر على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم 2017-2018عن كيفية التقدم لأمتحانات أبناءنا فى الخارج ورسوم الأمتحانات بتاريخ السابع عشر من اغسطس (مرفق 1) ، وقيام المكتب الثقافى بعاصمة الدولة (بكين) باتخاذ اللازم نحو اجراء الامتحانات بما فى ذلك متابعة سير الامتحانات وكذا كافة الامور اللوجستية الاخرى. بعد اقرار المصروفات و نشرها علي موقع التقدم الخاص بامتحانات ابناؤنا بالخارج ، تم اعلام أولياء الأمور بمصروفات رسوم الأمتحانات فى دولة الصين عن طريق المكتب الثقافى (مرفق رقم 2) ، و كما تعلم سيادتكم عن ارتفاع مستوى المعيشة هنا فى الصين فى الاونة الاخيرة مما يثقل وبشدة على كاهل اولياء الامور خاصة المقيمين منهم للدراسة (منح خاصة) وليس لديهم سوى مرتب المنحة.
نلتمس من سيادتكم التالي :
1- المساواة فى رسوم الأمتحانات مع أقراننا فى الدول الأخرى مثل دولة السعودية (مرفق 3) وكذلك دول شرق آسيا ومنهم دولة اليابان (مرفق 4) و اقرار المصاريف المعلن عنها فى موقع وزارة التربية والتعليم الرسمى للتسجيل لابناؤنا في الخارج .
2- مد مهله قبول الاورق حيث ان اعلان المصروفات كان بتاريخ التاسع عشر من اكتوبر .
3- السماح بارسال الاوراق بالبريد .

الدولة: الصين

اضيف بتاريخ: Tuesday, October 24th, 2017 في 19:06

كلمات شكاوي المواطنين: , , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها