شكاوي البيئة

أزمة الصرف الصحي بقرية 36 الدرافيل بلقاس

قرية 36 الدرافيل بمركز بلقاس محافظة الدقهلية يزيد تعداد سكانها عن 900 أسرة بواقع 8000 نسمة بالتعداد الحالي للعام وهي من قرى الإصلاح الزراعي بحقير شهاب الدين التابع لمركز بلقاس محافظة الدقهلية والتي تعاني من عدم وجود صرف صحي داخل القرية القائمة على مساحة تجاوز الألف فدان ، وقد أدى ذلك إلى تدهور الحالة الصحية للمواطنين وإصابتهم بالعديد من الأمراض والأوبئة مثل قيروس C وفيروس B وجعل من القرية المهملة من جميع المرافق الصحية والخدمية كوحدة صحية وشبكة صرف صحي مكان لا يساعد المواطنين على العيش الجيد لممارسة الزراعة ،والتي هي أساس الإنتاج الوطني المحلي .
تسعى القرية منذ سنوات للحصول على موافقة بإنشاء الشرف الصحي بالقرية أسوة بالقرى المجاورة وبعد الكثير من الخطابات والمعاينات وبعد تخصيص قطعة الأرض لإنشاء البيارة الخاصة بماكينة الرفع لشبكة الصرف الصحي المزمع إنشاءها توقف كل شيء من جديد بدعوى ضرورة وجودة محطة تحلية ملحقة بهذة الشبكة الخاصة بالقرية أو بقرب المنطقة وهو ما لم تلتزم به القرى المجاورة وما لم يجري عليها ويظل الوضع كما هو بتضرر المواطنين من أزمة الصرف الصحي .
الأمر الذي تلتمس فية إيجاد حل لهذة الأزمة مع توجيهات السيد الرئيس الأخيرة عن كفالة الحياة الكرية وحملاتة لعلاج المواطنين ، بالأصلا معالجة أسباب المرض .
القرية تستنجد بالسادة المسئولين لإغاثتها من العناء المتجدد بسبب عدم وجود شبكة صرف صحي لهذا العدد من المواطنين وعلى هذة المساحة الكبيرة . متمنين تلبية ندائهم

الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: الدقهلية

اضيف بتاريخ: Wednesday, January 16th, 2019 في 02:38

كلمات شكاوي المواطنين: , , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها