شكاوي المواطنين المصريين

تظلم من قرار لجنة تقنين وضع اليد في حوش عيسى

ورثت قطعة أرض وضع يد من والدى / حامد السيد عكاشة والتى كان قد إستأجرها بعقد إيجار أرض مشغولة بمبانى بمساحة 400 متر بناحية قرية حرارة مركز حوش عيسى محافظة البحيرة من مصلحة الأملاك الأميرية والمحرر فى 17/8/1955 وقد خصنى مساحة 150 متر من الورث وقمت بدفع مبلغ 920 جنية كطلب للمجلس المحلى لتقنين وضعى وهى كما عبارةعن مبلغ 6 جنيهات عن كل متر بتاريخ 9/12/2007 بالقسيمة رقم 8826 وقد قمت بعد ذلك بالتوقف عن استكمال أعمال البناء حتى يتم تقنين وضعى .
وبتاريخ 19/7/2018 طلب منى المجلس المحلى سداد مبلغ تحت بند تأمين شراء ورسم فحص ورسم معاينة وذلك بمبلغ 4600 جنية بالقسيمة رقم 816876 قد تم التأشير على الطلب المقدم منى للشئون القانونية لعمل اللازم.مع العلم أنة عند إجراء أخر تعداد تم معاينة قطعة الأرض وما عليها من مبانى ووضع لها مسلسل بيافطة حديد رقم 204 . كما أن هذة الأرض تقع داخل الكتلة السكنية بالقرية ويحيطها من جميع الجهات مساكن ومبانى بالقرية وجزء من هذة الأرض مسجلة ضمن أرض ورثة حامد السيد عكاشة.
إلا أنة بتاريخ الأحد الموافق 13/1/2019 قامت قوة من الشرطة بالقيام بهدم هذة المبانى بما تحتوى علية من جوالات ذرة وأكياس محصول القطن من إنتاج أرضى وكذلك الات زراعية وقد تم ذلك كلة دون إخطارى برفض الطلب مما يدل على تعنت وظلم شديد من لجنة تقنين وضع اليد بدون أى سبب قانونى رغم قيامى باتباع جميع الإجراءات القانونية اللازمة لتقنين أوضاعى وعدم قيامى بالبناء للمنزل الذى أريد أن أقيم فية حتى يتم تقنين وضع اليد وهذا يدل على فساد شديد من إدارة الأملاك بمركز حوش عيسى محافظة البحيرة.
ألتمس من سيادتكم التكرم باتخاذ اللازم والتحقيق فى هذة الواقعة حيث أننى وقع ظلم كبير على وتعسف من قبل اللجنة المشكلة من المجلس المحلى والتى لم تسالنا ولم تطلب منا أى مستندات تدل على أحقيتنا فى تملك هذة الأرض حيث إننا نشغل هذة الأرض طبقا لعقد إيجار من مصلحة الأملاك من سنة 1955 .
مع إستعدادى لإستكمال التقنين ودف كامل المستحقات المطلوبة منى.

الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: البحيرة

اضيف بتاريخ: Thursday, January 24th, 2019 في 16:40

كلمات شكاوي المواطنين: , , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت طائلة المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها