شكاوي المواطنين المصريين

مستثمر ايطالى يستغيث بالسيد رئيس الجمهورية

السيد / رئيس الجمهورية والقائد الاعلى للقوات المسلحة
موفور جم الاحترام،،،
مقدمة لسيادتكم / رينزو روسيتي – ايطالي الجنسية – صاحب إيزا الدولية – للغوص و الانشطة البحرية يموجب سجل تجاري رقم 52438 استثمار القاهرة- بصفتي الممنوح له الترخيص باستخدام العلامة التجارية إيزا بموجب عقد منح علامة تجارية مسجلة مؤرخ ومجدد 1-1- 2019 المقيم ب34 تقسيم القمر- الهضبة – الغردقة – محافظة البحر الاحمر.
اتقدم لسيادتكم بطلب استغاثة حيث انه بتاريخ 12-1-2018 قد اصدر مجلس ادارة غرفة الغوص والانشطة البحرية قرار بعدم الاعتراف والموافقة علي شهادات الغوص الصادرة من منظمة إيزا كمؤسسة تدريب وترخيص للغوص وبالتالي وقف ايزا ن العمل بمصر ورفع اسم المنظمة من قائمة المنظمات المعتمدة من غرف الغوص والانشطة البحرية مدعين وعلي خلاف الحقيقة بان المنظمة مخالفة لمعايير التدريب الدولي وعدم الالتزام بوجود الحد المقبول من ضمان الجودة بالمنظمة.
وقد استندت الغرفة فى اصدار قرارها الى الاسباب الاتية:-
1-خلال عمليات الفحص التى تم القيام بها لتقييم مهارات المختصين بالغوص على احدي مراكب الغوص فشل جميع المختصين النعتمدين من قبل منظمة ايزا فى اظهار مهارات كافيه لامداد الاكسجين كما ان جميعهم ليس لديهمادن معلومة عن الاسعافات الاولية.
2-الاغلبية من امختصين المعتمدين بمنظمة ايزا اخفقوا فى اجتياز اختبار نظري صغير من المرة الاولى واغلبهم حصل على درجات قليلة جداوهؤلاء طلبنا منهم مايثبت انهم اتبعوا برنامج اعادة التدريب مع مدربيهم المعتمدين من منظمة ايزا قبل القيام بالاختبار مرة اخري وبالرغم من تقديم هذا الاثبات فشل اغلبهم مرة اخري في الاختبار وحتى احد مدرب مدربين منظمة ايزا قد اخفق فى اجتياز الاختبار (حيث حصل على على اقل من 50% بينما ادنى درجة مطلوبةهىى الحصول على 80%)
3-انتظرت غرفة الغوص والانشطة البحرية عدة شهور فى ان تقوم المنظمة بتنفيذ اي برنامج ضبط الجودة لمعالجة تلك المشكلات باستدعاء مرشدي ومدربي المدربين لكن بدونجدوي وبناء على هذا فقد اتضح انه اما ان تكون منظمة ايزا ليس لديها قسم لضبط الجودة او ان هذا القسم لا يعمل بطريقة مناسبة.
وتعليقا على هذا القرار..
لقد اعلمتنى غرفة الغوص والانشطة البحرية بهذا القرار من خلال ارسال (بريد اليكترونى) فى نفس التوقيت الذين اعلموا به باقى اعضاء ومدربين المنظمة، ولا يصدر لي او باسم المنظمة اي انذار رسمي او قانونى بصفة شخصيه.
لقد ذكرمجلس ادارة غرفة الغوص بانه تم اتخاذ القرار بتاريخ 21-12-1018 ولم يعلموا المنظمة حتى التاريخ الموافق 12-01-2019
قد ذكر القرار انه تم اتخاذ القرار بناءا على الجلسة الثالثة لمجلس ادارة غرفة الغوص، فهل يحق لمجلس ادارة غرفة الغوص بالجتماع للمرة الثالثة على التوالى واتخاذ قرار الوقف دون اخطار او انذار المنظمة؟ وعلى الغرفة في جميع الاحوال ابلاغ المنشاه بصورة من قرار الجزاء فور اصداره وبشكل رسمي وباللغة الرسمية للدولة (وليس باللغة الانجليزية)، كما يجب ان يكون اخطار رسمي بعلم الوصول وليس عن طريق ارسال بريد اليكترونى .
وحيث انه بتاريخ 12-01-2019 اصدرت غرفة الغوص على موقعها الاليكترونى(صفحة التواصل الاجتماعى) بيانا مفاده قرار مجلس ادارة الغرفة بالجلسة الثالثة الاتى:-
1-وقف منظمة ايزا عن العمل بمصر ورفع اسم المنظمة من قائمة المنظمات المعتمدة بالغرفة.
2-عدم قبول طلبات جديدة لاصدار مزاولة المهنة من الغرفة لحاملي شهادات منظمة ايزا بكافة مستوياتها.
3-…………………….
4- ………………… قامت الغرفة بالاتفاق مع منظمتان وقامت بتخفيض الدورات التدريبية شاملة المواد العلميةلتساو فقط 25 % من القيمة السوقية تقريبا بتخفيض يصل الى 75%.
وقد صدر هذا الاعلان مخالفا لكافة الاعراف القانونية حيث انه ليست من سلطات الغرفة ايقاف المنشاه وفقا لقانون رقم 85 لسنة 1968 اما البند الرابع من هذا الاعلان من المستفيد من ذلك ولمصلحة من …..؟؟
لابد وان يكون لغرفة الغوص دورا محايدا وليس التسويق بعروض وتخفيضات لمنظمتان اخرتان بوجه الخصوص.
نود ايضا ان نعلم سيادتكم ان منظمة ايزا تعمل فى مصر والدول الاوروبية بتصريح دولي من جهة الايزو من تاريخ 2005 وحتى 2020 والحاملين لبطاقات المنظمة يتعدي ثلاث الاف عضو وتاكيد لذلك فقد ارسلت جهة الايزو الجهة المنوطة باعطاء الايزو للمنظمة خطابا لغرفة الغوص اننا مسجلين كأيزو لديهم.
ومن ناحية اخري ان الغرفة حين تقوم باصدار بطاقة عضوية للمتدربين لمنظمة ايزا وباقى المنظمات الاخري تقوم باجراء اختبار جديد للمتدربينوكان عليها اذا كان المتدرب سواء من منظمة ايزا او غيرها ولم يجتاز الاختبار والشروط التى تقررها ان لا تعطى تصريح له بالعمل.
وقد قامت الغرفة باعطاء المتدربين الحاملين لبطاقات منظمة ايزا مواعيد امتحانات خلال شهر يناير 2019 مع تحصيل رسوم الامتحانات من الاعضاء في حين اتخاذ قرارها بالوقف في 21-12-2018
اود ان اوضح ان الموضوع ما هو إلا تعنت والمقصود به وقف المنظمة لاتاحة الفرصة للعمل للمنظات الاخري والتى لها مصالح شخصية مع غرفة الغوص،، وإلا كانت الغرفة تنذر الحامل لبطاقة منظمة ايزا الذي يقوم باخطاء وبناء عليه باخطار المنظمة بوجود خطا ما مع احد الاعضاء الذين يحملون بطاقات ايزا.
لذلـــــك
نلتمس من سيادتكم بعد الاطلاع على الشكوي اتخاذ اللازم والغاء القرار المتعسف من غرفة الغوص والانشطة البحرية بوقف منظمة ايزا وحتى اتمكن من ممارسة العمل مرة اخري حيث اننا منظمة دولية معتمدة تعمل بمصر من عام 2007 وبها كافة معايير التدريب الدولية وكامل ضمان الجودة ويوجد عدد كثير من المتدربين بهذا القطاع حاصلين على بطاقات منظمة ايزا.

ولسيادتكم جزيل الشكر والتقدير
رينزو روسيتى

Advertisements
الدولة: مصر | المنطقة او المحافظة: الغردقة

اضيف بتاريخ: Friday, February 1st, 2019 في 00:53

كلمات شكاوي المواطنين: , , ,

اترك تعليقاًً أو حلاً لهذه الشكوى


إخلاء مسؤولية: موقع شكاوي المواطنين غير تابع لاي جهة حكومية في اي دولة، ولا يتحمل موقع شكاوي وهموم المواطنين باي شكل من الاشكال المسؤولية عما ينشر من شكاوي على صفحاته، وكل ماهو منشور وما يتم نشره يقع تحت المسؤولية الادبية والقانونية لمقدم الشكوى وكاتبها سواء ورد في التعليقات او في محتوى الشكاوي نفسها